يستعد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة صالح الشيخ، للإعلان عن نتيجة حركة الترقيات لموظفي الجهاز الإداري للدولة 2024، والخاضعين لأحكام مواد قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك وفقا لما تلقاه الجهاز الإداري للدولة من بيانات الموظفين المرسلة له من الجهات الحكومية التابعين لها، إذ يجري حاليا الجهاز البت في أحقيتهم للترقيات، منذ شهر يوليو2024  بأثر رجعي.

إتاحة الاستعلام عن نتيجة ترقيات 2024.. قريبا 

وكان صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي لـ التنظيم والإدارة، قد أصدَر القرار رقم 598 لسنة 2024 بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، ووفقًا للقرار فإنّه يسري على الموظفين بالوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم81 لسنة 2016 والعاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية الذي يُعد قانون الخدمة المدنية المُشار إليه الشريعة العامة لهم، ومن المقرر أنَّ يتيح الجهاز قريبًا الاستعلام عن أحقية الموظف في الترقية وذلك عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصه لذلك.

قرار رئيس «التنظيم والإدارة» بحركة ترقيات 2024 

ووفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية، وقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،  تستعرض «الوطن» كل التفاصيل عن الموظفين المستحقين لترقيات 2024، والذين قد أرسلت الجهات الحكومية التابعين لها، بياناتهم للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للبت في أحقيتهم للترقيات، منذ شهر يوليو2024  بأثر رجعي.

ويستحق ترقيات 2024 الموظفون الذين تتوافر فيهم الشروط التالية: 

- استيفاء الموظف لشروط شغل الوظيفة المرقى إليها حتى 30 يونيو 2024، على تكون الترقية بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة من الوظيفة التي تسبقها مباشرة في المستوى والمجموعة الوظيفية التي تنتمى إليها.

- تكون الترقية للوظائف التخصصية من المستوى الأول (ب) بالاختيار على أساس بيانات تقويم الأداء « امتياز» عن العام 2023 على الأقل، وما ورد في ملف الخدمة من عناصر الامتياز.

- تكون الترقية للوظائف التخصصية الأخرى بالاختيار في حدود النسب الواردة.

 - تكون الترقية لباقي الوظائف بالأقدمية.

- لا يجوز ترقية الموظف قبل محو الجزاء الموقع عليه.

 - يُشترط للترقية أن يحصل الموظف على تقرير تقويم أداء بمرتبة كفء في السنتين السابقتين مباشرة على الترقية.

- الترقية بالاختيار في الوظائف التخصصية فيجب الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة ممتاز، فإذا كان عدد من تتوافر فيهم شروط الترقية بالاختيار من الحاصلين على مرتبة ممتاز أقل من العدد المخصص للترقية بالاختيار تكون الترقية في الجزء الباقي من الحاصلين على مرتبة كفء على الأقل عن ذات المدة السابقة، فإذا كان عدد من تتوافر فيهم شروط الترقية بالاختيار أقل من العدد المخصص لها تؤجل الترقية وتحجز الوظائف في الجزء المتبقي إلى أول ترقية تالية.

وفي السياق ذاته، قرر الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ترقية الوظائف الكتابية والفنية بالدرجة الخامسة المعينون قبل العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية 81 والمستوفون مدة بينية لا تقل عن خمس سنوات حتى30 يونيه 2024 إلى المستوى الوظيفي الرابع (ب)، ويستحق الموظف المُرقى اعتبارًا من 1 يوليو 2024 ، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر محسوبة على أجره في 30 يونيه 2024 .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنظيم والإدارة حركة الترقيات الترقيات المرکزی للتنظیم والإدارة قانون الخدمة المدنیة الجهاز المرکزی تکون الترقیة ترقیات 2024

إقرأ أيضاً:

“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة

ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في “36” موقعًا بالمملكة.
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها اليوم للرجال في متوسطة مركز الفويلق لمدة ثلاثة أيام، وفي ابتدائية المنصورية بمدينة بريدة، ومتوسطة عمورية بمدينة بريدة لمدة يوم واحد لكل منهما، وللنساء في مجمع شري التعليمي بمحافظة عيون الجواء لمدة يومين، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للرجال في ابتدائية ومتوسطة يحيى بن معين بمدينة بريدة لمدة يوم واحد، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء في متوسطة وثانوية ضليع رشيد بمحافظة النبهانية، وفي مركز سلام بمحافظة ضرية لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، وفي ابتدائية ومتوسطة المريدسية بمدينة بريدة لمدة يوم، وللنساء في متوسطة وثانوية إمباري بمحافظة النبهانية لمدة يومين، وفي الثانوية العاشرة للبنات بمدينة بريدة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للرجال في ابتدائية ومتوسطة الجديدات بمدينة بريدة، وللنساء في مجمع قصيباء التعليمي للبنات بمحافظة عيون الجواء، بينما تقدم الخدمة يوم الخميس للرجال في ابتدائية القاضي أبي يعلى، ومتوسطة عبدالله بن المبارك بمدينة بريدة لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة خدماتها اليوم للرجال والنساء في محافظة الكامل لمدة أسبوع، وللرجال مركز قيا، وفي هيئة الإذاعة والتلفزيون في جدة لمدة يوم لكل منهما، وللنساء في المدرسة المتوسطة والثانوية الأولى للبنات في مركز المظيلف لمدة يومين، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للرجال في المدرسة الثانوية بمحافظة رابغ لمدة ثلاثة أيام، وفي مركز أبو راكة لمدة يوم، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للنساء في المدرسة المتوسطة والثانوية الثانية بمركز المظيلف لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف خدماتها اليوم للنساء في الابتدائية السابعة للبنات بمحافظة دومة الجندل لمدة يومين، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال في ابتدائية ميقوع ومتوسطة معاوية بن أبي سفيان بمركز ميقوع بمحافظة طبرجل، وللنساء في ابتدائية ومتوسطة وثانوية ميقوع للبنات بمركز ميقوع لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، وابتدائية الوادي والبحيرات للبنات بمحافظة دومة الجندل لمدة يومين.
وفي منطقة عسير تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز الثنية بمحافظة بيشة لمدة يومين، وللرجال في مركز عمق بمحافظة البرك لمدة ثلاثة أيام.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الباحة خدماتها اليوم للرجال في مدرسة ثانوية خالد بن الوليد بمدينة الباحة لمدة يومين، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للنساء في مدرسة صفية بنت شيبة ببني سالم بمحافظة بلجرشي، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال في متوسطة وثانوية الأمير مشاري للبنين بنخال بمحافظة المندق لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس للرجال والنساء في بلدية محافظة العقيق لمدة يوم واحد.
وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز اليتمة بمحافظ وادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة لمدة أسبوع، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للنساء في المدرسة المتوسطة الثالثة للبنات بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية لمدة يوم واحد، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال والنساء في دار الرعاية الاجتماعية بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، وفي جامعة نجران بمنطقة نجران لمدة يومين لكل منهما.
وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.
وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024.. وآخر موعد للتظلم
  • الدولة تتبنى خططا متطورة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي.. خبراء: لا بد من فرض غرامات تشمل الدفع بأثر رجعي.. والتوثيق الدقيق للمخالفات أمر ضروري
  • رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة مسابقة معلم مساعد مادة 2024 عبر بوابة الوظائف الحكومية
  • رابط الاستعلام عن نتيجة معلم مساعد مادة 2024
  • نتيجة مسابقة المعلمين 2024.. موعد ظهورها وفتح باب التظلم
  • رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة المعلمين 2024
  • الخدمة المدنية تعلن غداً الاثنين إجازة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة