صحيفة المرصد الليبية:
2024-10-07@04:26:31 GMT

أطعمة تخفض مستوى فيتامين В1 في الجسم

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

أطعمة تخفض مستوى فيتامين В1 في الجسم

روسيا – أعلنت الدكتورة يلينا أوستروفسكايا أخصائية الغدد الصماء والطب الوقائي ومكافحة الشيخوخة، أن الكحول والقهوة والشاي والأسماك النيئة تخفض مستوى فيتامين В1.
وتقول: “لا ينتج الجسم فيتامين В1 (الثيامين)، بل الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في الأمعاء. أي أن مستوى هذا الفيتامين يعتمد على حالتها. ويحتاج الجسم إلى المغنيسيوم لامتصاص هذا الفيتامين.

ولكن مستوى المغنيسيوم ينخفض لدى الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد ويتناولون القليل من الأطعمة المحتوية على هذا العنصر المهم (المكسرات، الفواكه المجففة والمأكولات البحرية والسبانخ وغيرها). وبالإضافة إلى ذلك يسرع تناول الكحول عملية شطر الفيتامين والمغنيسيوم وإخراجهما من الجسم. كما أن للقهوة والشاي والأسماك النيئة تأثير مماثل”.

ووفقا لها، يوجد فيتامين В1 في بيض الدجاج ومنتجات الألبان والخضروات (البنجر، البصل، الفجل، الطماطم، الفلفل، اليقطين) وكذلك في الفواكه والثمار (الأناناس، التين، البرتقال، الكرز ، المشمش وغيرها). كما أن الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الأمعاء تنتجه لذلك هو موجود في الأطعمة المخمرة مثل الملفوف المخمر.

وتقول: “يصعب تشخيص نقص هذا الفيتامين في الجسم لأن أعراضه قد تشير إلى اضطرابات أخرى في الجسم، ولكن في المراحل الأولى غالبا ما يؤدي إلى التهيج وضعف الذاكرة والانتباه وكذلك التعب السريع. ولاحقا يضطرب النوم وضعف العضلات ونخز في أصابع القدمين وتكرر الصداع”.

وبالإضافة إلى ذلك يؤثر نقص فيتامين B1 على عمل القلب والأوعية الدموية مسببا تسارع ضربات القلب يليه ضيق التنفس والتورم. كما يمكن أن ينعكس نقص هذا الفيتامين على عمل الجهاز الهضمي – ضعف الأمعاء والإمساك المزمن وشعور غير مريح في البطن والغثيان المستمر.

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: هذا الفیتامین فیتامین В1

إقرأ أيضاً:

«حديد عز» تخفض أسعار التسليح 2500 جنيه في الطن

قالت شركة حديد عز إنها ستبدأ تخفيض أسعار حديد التسليح الأطوال واللفائف بحوالي 2500 جنيه تسليم أرض المصنع اعتباراً من غداً الإثنين 7 أكتوبر 2024.

وأضافت شركة حديد عز في رسالة نصية إلى الوكلاء والموزعين، أن سعر الطن أطوال ولفائف على أرض المصنع سيباع بـ 38200 جنيه، شاملا ضريبة القيمة المضافة 14%، بدلاً من 40700 جنيه.

سعر الحديد

إلى ذلك قالت بيانات صادرة من بوابة الأسعار التابعة لمجلس الوزراء إن متوسط سعر طن الحديد خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر بلغ 39.39 ألف جنيه.

وأشارت بوابة الأسعار إلى أن أدنى سعر لطن الحديد جاء في أسواق محافظة الإسكندرية عند 36.30 ألف جنيه، وأعلى سعر في محافظتي بورسعيد ودمياط إلى 42 ألف جنيه في طن الحديد.

اقرأ أيضاًالوزراء: انخفاض 535 جنيها في سعر طن الحديد الاستثماري

بعد الارتفاع.. تعرف على سعر طن الحديد اليوم

«عز» يخفض سعر طن الحديد بالمصنع وأمام المستهلك | تفاصيل

مقالات مشابهة

  • تجنب تناولها.. أطعمة تخفض مستوى فيتامين В1 في الجسم
  • أطعمة تساعد على تنظيم هرمون البروجسترون والدورة الشهرية
  • «حديد عز» تخفض أسعار التسليح 2500 جنيه في الطن
  • طريقة تخفف من آلام القولون العصبي
  • وصفات منزلية لتهدئة القولون العصبي
  • هذا ما يحدث لجسمك عند نقص فيتامين ب 12.. يهدد بأمراض خطيرة
  • "كاس" تخفض عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا
  • طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء
  • أطعمة تعزز مستويات هرمون البروجسترون بشكل طبيعي