قررت النيابة العامة حبس شاب بتهمة النصب على ضحاياه والاستيلاء منهم على مبلغ 20 مليون جنيه بزعم استثمارها في تجارة الأدوية، وتبين من التحقيقات أن المتهم خدع ضحاياه بأرباح كبيرة تصل نسبتها إلى 5 آلاف جنيه شهريًا عن كل 100 ألف جنيه.

اعتراف المتهم

واستمعت النيابة العامة لأقوال المتهم واعترف بتفاصيل الواقعة وأقر أنه جمع مبلغ 20 مليون من ضحايا في الفيوم بعد أن أقنعهم بقدرته على استثمار أموالهم في مجال تجارة الأدوية وعندما تعثر في سداد الأموال تهرب منهم وبدأ في غسل الأموال في شراء أصول وعقارات سكنية حتى يبعد الشبهة الجنائية عنه.

تسلمت النيابة العامة تحريات المباحث التي أكدت أن المتهم نفذ الجريمة طمعًا في أموال الضحايا وعندما سنحت له الفرصة الهروب استولى على أموال الضحايا وأغلق هاتفه المحمول حتى لا يصل إليه أي منهم .

عقوبة المتهم

قال الخبير القانوني ياسر سيد أحمد  المحامي بالنقض إن عقوبة جريمة النصب وفق قانون العقوبات هي السجن من 3 إلى 7 سنوات :«كل من انتهز فرصة احتياج أو ضعف أو هوى نفس شخص لم يبلغ سنه القانونى 21 عاما أو حكم بامتداد الوصاية عليه من الجهة ذات الاختصاص وتحصل منه إضرار به على كتابة أو ختم سندات تمسك أو مخالصة متعلقة بإقراض أو اقتراض مبلغ من النقود أو شىء من المنقولات أو على تنازل عن أوراق تجارية أو غيرها من السندات الملزمة التمسكية، يعاقب أياً كانت طريقة الاحتيال التى استعملها بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، ويجوز أن يزاد عليه غرامة لا تتجاوز 100 جنيه، وإذا كان الخائن مأموراً بالولاية أو بالوصاية على الشخص المغدور فتكون العقوبة السجن من 3 سنوات حتى 7 سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النصب السرقة حوادث غسل الأموال

إقرأ أيضاً:

في تجارة العملات.. التحقيق مع المتهم بغسيل 30 مليون جنيه بالقاهرة

قررت النيابة العامة حبس المتهم بغسيل 30 مليون جنيه في تجارة العملات بالقاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال شخص مقيم بمحافظة القاهرة لقيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بمبلغ 30 مليون جنيه تقريبا.

ومن خلال التحريات، تبين محاولة المتهم إخفاء مصدر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق الأنشطة الاستثمارية وشراء قطع أراض وسيارات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم مخدرات بقيمة 13 مليون جنيه في مطار شرم الشيخ
  • ضبط تشكيل عصابي يضم سيدة حاول إدخال مخدرات بـ13 مليون جنيه
  • النيابة العامة: الحكم على تشكيل عصابي من 8 وافدين بالسجن والغرامة والإبعاد
  • في تجارة العملات.. التحقيق مع المتهم بغسيل 30 مليون جنيه بالقاهرة
  • سقوط «تشكيل عصابي» تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • النيابة العامة: الحكم على تشكيل عصابي مكون من 8 وافدين بالسجن والغرامة المالية والإبعاد عن البلاد لسرقتهم كيابل كهرباء
  • النيابة العامة: الحكم على تشكيل عصابي بالسجن والغرامة والإبعاد لسرقتهم كيابل كهرباء
  • سقوط تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في دمياط
  • حبس تشكيل عصابي بتهمة حيازة مواد مخدرة بمدينة السلام
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة على مستوى الجمهورية