الأسبوع:
2024-10-05@17:43:56 GMT

أسباب خصم الرصيد من كارت العداد مسبق الدفع

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

أسباب خصم الرصيد من كارت العداد مسبق الدفع

يتعرض الكثير من المواطنين لخصم الرصيد من كارت العداد مسبق الدفع، دون معرفة السبب الرئيسي وراء ذلك، لذلك يرغبون في معرفة مقدار الخصم بين كل شريحة وأخرى خاصة بعد زيادة أسعار الكهرباء في أغسطس الماضي.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، زيادة أسعار الكهرباء مطلع أغسطس المنصرم، بحسب خطة قطاع الكهرباء لرفع الدعم تزامنًا مع زيادة تكلفة الكيلو وات من الكهرباء لتصل إلى 223 قرشا.

وأشارت وزارة الكهرباء إلى أن الزيادة الجديدة تتراوح بين 10 قروش وحتى 65 قرشا «للقطاع المنزلي»، موضحة أن تحصيل الزيادة الجديدة مع فاتورة سبتمبر التي تعبر عن استهلاك شهر أغسطس.

أسعار الكهرباء

ويتكون القطاع المنزلي من 7 شرائح مختلفة وتأتي تفاصيل فاتورة الكهرباء وفقًا لكل شريحة على النحو الآتي:

الشريحة الأولى

- «الشريحة الأولى»، يبلغ سعر الكيلو وات نحو 68 قرشا بدلًا من 58 قرشا، وتستهلك من صفر إلى 50 كيلووات ساعة.

وتحسب قيمة الفاتورة كالتالي: «50 كيلو وات × 68 قرشا» = 34 جنيها + 1 جنيه خدمة عملاء = 35 جنيها لفاتورة الشريحة الأولى.

الشريحة الثانية

- تبدأ شريحة الكهرباء للفئة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات ساعة، ويصل سعر الكيلو وات عقب الزيادة الجديدة إلى 78 قرشا بدلا من 68 قرشا،

- وعند تخطي استهلاك الشريحة الأولى تبدأ في الدخول في الشريحة الثانية التي تبدأ من 51 كيلو وات حيث يُخصم نحو 39 جنيها، لكونها تبدأ من 51 إلى 100 كيلو وات ساعة، ويصل سعر الكيلو وات نحو 78 قرشا بعد الزيادة الجديدة، وتبلغ سعر فاتورة استهلاك الشريحتين معا إلى 100 كيلو وات ساعة 74 جنيها إضافة إلى 2 جنيه خدمة عملاء.

أسعار الكهرباء بالشرائح الجديدة الشريحة الثالثة

- «الشريحة الثالثة» أصبح سعر الكيلو وات بها الآن نحو 95 قرشًا حيث تبدأ من صفر إلى 200 كيلو وات، ويُخصم نحو 21 جنيهًا، وتصل سعر الفاتورة بها إلى 201 جنيه.

وتحسب قيمة الفاتورة الثالثة على النحو الآتي: «200 × 95 قرشا» = 190 جينهًا + 11 جنيه خدمة عملاء.

الشريحة الرابعة

- «الشريحة الرابعة» وتبدأ الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات، فيما يصل سعر الكيلو وات نحو 155 قرشا، حيث يتم خصم 121 جنيها، وتبلغ قيمة الفاتورة نحو 311.5 جنيه.

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة الشريحة الخامسة

- وعند تخطي استهلاك الفاتورة الرابعة تبدأ في الدخول في الشريحة الخامسة والتي تبدأ من 351 إلى 650 كيلو وات ساعة، والذي أصبح الكيلو وات فيها يبلغ نحو 195 قرشا، ويتم خصم 373 جنيها.

وتصل فاتورة الشريحة الخامسة إلى 684 جنيها، إضافة إلى 15 جنيها خدمة عملاء.

الشريحة السادسة

- يبلغ سعر الكيلو وات في الشريحة السادسة إلى 210 قروش، ويتم خصم 210 جنيهات، حيث تبدأ الشريحة من صفر إلى 651 إلى ألف كيلو وات ساعة، ويصل سعر الفاتورة إلى 1376 جنيها + 15 جنيها خدمة عملاء.

الشريحة السابعة

- وعند الدخول في الشريحة السابعة، والتي تبدأ من صفر إلى ألف كيلو وات لا تحصل على أي دعم، ويصل سعر الكيلو وات ساعة إلى 230 قرشا، ويتم خصم 148 جنيها.

- حساب الفاتورة: يصل استهلاك الـ 1000 كيلو وات إلى 2300 جنيه + 40 جنيها خدمة عملاء.

اقرأ أيضاًبرقم العداد.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024

لمدة 4 أيام.. فصل الكهرباء عن عدد من القرى ببني سويف

قرار عاجل من «النائب العام» بشأن بلاغ عن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الكهرباء أسعار الكهرباء في مصر الزیادة الجدیدة أسعار الکهرباء الشریحة الأولى سعر الکیلو وات کیلو وات ساعة فی الشریحة خدمة عملاء من صفر إلى ویصل سعر تبدأ من

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: سحب كارت تكافل وكرامة حالة حصول أحد حاملي كارنيه ذوي الهمم على سيارة معفاة من الجمارك

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامان الاجتماعي، خلال اجتماع اليوم الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مع عدد من الوزراء إنه في حالة ثبوت أحد الأشخاص المنتفعين بـ كارنية ذوي الهمم من الحاصلين على سيارات وكانوا حاملين لـ كارت تكافل وكرامة، فسوف يتم اتخاذ إجراء فوري بـ سحب كارت تكافل وكرامة ولن يتم التفاوض بشأن استرجاع الكارت له مرة أخرى، لافتة إلى أنه تم رصد عدد من الأشخاص الذين تنطبق عليهم هذه الممارسة.

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك ما يمثل 44.5 ألف شخص من المنتفعين بـ كارت تكافل وكرامة وتم حصولهم على السيارات المخصصة لذوي الهمم وذلك بعد ما تم فحص 146.3 ألف حالة لسيارات ذوي الهمم خلال الـ 3 سنوات الماضية، بالإضافة إلى أنه تم فحص عدد من السيارات الموجودة بالموانئ.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن نحو 36.6 ألف حالة من الحالات التي تم فحصها، اتضح أنها مستفيدة من دعم بطاقات التموين للسلع والخبز، و 15 ألف حالة يُعفى أبناؤها من مصروفات المدارس الحكومية، لافتة إلى أنه جار استكمال إجراءات الحصر والفحص لسيارات ذوي الهمم والتأكد من استفادة المستحقين لها، حيث يتم ذلك من خلال مطابقة قوائم المستفيدين بالسيارات بقوائم الاستفادة من الخدمات الاجتماعية المختلفة، إلى جانب إجراء زيارات ميدانية للتأكد من استخدام الشخص ذوي الإعاقة للسيارة الخاصة به في الغرض المعفاة من أجله.

مقالات مشابهة

  • برقم العداد.. طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء سبتمبر 2024
  • سعر سبيكة الذهب اليوم السبت 5-10-2024 في مصر.. تبدأ من 4271 جنيها
  • برقم العداد.. طريقة الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر 2024
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست إلى 12 الجاري يترتب عليها قطع التيار
  • الكيلو بـ 77 جنيها.. أسعار الفراخ اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في البورصة والأسواق
  • «التضامن»: سحب كارت تكافل وكرامة حالة حصول أحد حاملي كارنيه ذوي الهمم على سيارة معفاة من الجمارك
  • «قبل الغرامة».. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وأماكن السداد
  • للحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2024.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»