تقدم وزير العمل محمد جبران، بالتهنئة إلى الشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، مؤكداً أن هذا النصر المجيد أعاد للأمة المصرية كرامتها وعزتها.

وأشار إلى النهضة التي تشهدها" الجمهورية الجديدة "، في كل المجالات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إجازة 6 أكتوبر

كما أعلن محمد جبران وزير العمل، أن غدًا الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك للتوافق مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والمُتضمن أن يكون الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر عام 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 1973.

وقال القرار الصادر عن وزارة العمل، برقم 22 لسنة 2024، إنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مثلى أجره اليومي.

وتابعت: أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأصدرت"الوزارة"، كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وذلك لوضع احكام "القرار" موضع التنفيذ، ومتابعة هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتصارات أكتوبر القطاع الخاص وزير العمل محمد جبران إجازة 6 أكتوبر الرئيس عبدالفتاح السيسي إجازة بأجر

إقرأ أيضاً:

عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 427 لسنة 2024 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من اكتوبر عام 2024 ميلادية.

نشر القرار فى الجريدة الرسمية.

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر أقربها.. مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • إجازة البنوك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • اعرف موعد إجازة البنوك 2024 بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وعدد أيامها
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والحكومي.. الفئات المستفيدة منها
  • عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الوظائف بالقطاع الخاص الأميركي تتجاوز التوقعات في أيلول