بوابة الوفد:
2024-10-04@22:32:47 GMT

لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

يتيح لك تطبيع مستويات السكر في الدم تقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن تحقيق هذا التطبيع من خلال ممارسة التمارين البدنية الكافية واتباع نظام غذائي جيد التنظيم طوال اليوم.

 

وعلى وجه الخصوص، يوصي الأطباء بتنظيم وجبة الإفطار بشكل صحيح، بما في ذلك البروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة (الألياف)، حسبما ذكرت صحيفة روسيسكايا غازيتا نقلاً عن بيانات من البوابة اليونانية Pronews.

gr. قام أطباؤها الخبراء بتسمية المنتجات المثالية للإفطار لتطبيع مستويات السكر.

 

الأفوكادو

استهلاكه يزود الجسم بتلك الدهون الصحية والألياف الضرورية للغاية خلال الوجبة الأولى، وبفضل هذه المكونات، يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول ولا يتقلب مستوى السكر لديه من هذه الوجبات الخفيفة الإضافية.

 

وأوضح الخبراء أن الدهون الموجودة في الأفوكادو تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

 

دقيق الشوفان (الحبوب الكاملة)

يحتوي الشوفان على ألياف البيتا جلوكان، التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، مما يطيل أيضًا الشعور بالشبع ويمكنك إضافة التوت والخضروات والفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض إلى دقيق الشوفان - وهذا بالإضافة إلى ذلك يزود الجسم بالمواد المغذية، مما يطيل فترة الشبع بشكل أكبر.

 

الكاكاو

لتطبيع مستويات السكر، يجب أن تستهلك بشكل صارم غير محلى، ولقد ثبت أن مسحوق الكاكاو الخالي من السكر له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم، وأشار الخبراء إلى أن المنتج يحتوي على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تحسن حساسية الأنسولين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر مستويات السكر مرض السكري أمراض القلب والأوعية الدموية الأفوكادو وجبة الإفطار دقيق الشوفان الكاكاو مستویات السکر

إقرأ أيضاً:

منصور بن محمد يوجّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر المقبل

قال سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، الخميس، في تغريدة عبر منصة «إكس»: وجهنا خلال اجتماع مجلس دبي الرياضي بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمشاركة الرياضيين والمسؤولين والخبراء في مختلف المجالات الرياضية؛ بهدف رسم ملامح مستقبل القطاع الرياضي، وتحديد أهم الأولويات والخطط والاستراتيجيات المستقبلية لمواصلة مسيرة الارتقاء بأداء أندية دبي والمشهد الرياضي بشكل عام.
وأضاف سموه: ولأن دبي تؤمن بالمشاركة المجتمعية، نطلق من خلال المجلس استطلاعاً لآراء الرياضيين والجمهور حول الفرص المستقبلية ومجالات تطوير الأداء، بما يرسّخ مكانة الإمارة الرائدة في المجال الرياضي.

مقالات مشابهة

  • أطعمة تعزز مستويات هرمون البروجسترون بشكل طبيعي
  • ”خبير رقمي يكشف عن قضية ابتزاز لمصورات من تعز ويطالب بتنظيم عملهن”
  • منصور بن محمد يوجّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر المقبل
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك.. دعاء نهاية الأسبوع |ردده الآن
  • طعام شائع يخفض مستوى سكر الدم في دقائق.. يحسن حساسية الأنسولين
  • «لو عاوز روتين صحي».. طبيبة تنصح بمكون أساسي في جميع الوجبات
  • أضرار تناول المانجو في الصباح قبل الإفطار وتأثيراتها الصحية
  • أطعمة تسهم في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر
  • تحذّر أممي من توسع مستويات سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية