بوابة الوفد:
2024-10-04@22:27:44 GMT

تغييرات تظهر قبل وقت قصير من ظهور السرطان

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

أبلغ عالم الأورام إيفان كاراسيف، أن هناك ما يقرب من 95٪ من الأورام الخبيثة هي أورام حميدة متدهورة، وتعتبر هذه التغيرات في الجسم التي تسبق السرطان وفقا لأخصائي الأورام، فإن أخطر ورم غدي يظهر هذا التكوين قبل وقت قصير من سرطان القولون والمستقيم.

 

والورم الغدي هو مقدمة لسرطان القولون، وقال الطبيب إن إزالة مثل هذا الورم في الوقت المناسب يساعد في كثير من الحالات على تجنب المرض.

 

وأشار كاراسيف إلى أن الفحوصات الوقائية تساعد في تحديد تلك التغيرات المزعجة في الجسم التي تسبق تطور السرطان وعلى وجه الخصوص، من الممكن تجنب حدوث سرطان القولون عن طريق إجراء تنظير القولون، وبعد 45 عامًا، يجب إجراؤه على فترات زمنية معينة وتتيح مثل هذه الفحوصات تحديد الأورام والأورام الحميدة التي يحتمل أن تكون خطرة في الأمعاء وإزالتها.

 

بالإضافة إلى ذلك، أضاف كاراسيف أنه من المهم للغاية زيادة مقاومتك للتوتر، وتجنب التوتر إن أمكن، وتأثيرها على الجسم هو عامل آخر في القابلية للإصابة بالسرطان. 

 

ومع الإجهاد المزمن، يفقد الشخص نومه الطبيعي، ولا يستطيع الاسترخاء، وغالبا ما يبدأ في تناول الطعام بشكل سيئ، ويميل إلى عدم النشاط، والعزلة، ويتنفس القليل من الهواء النقي وكل هذا يمكن أن يصبح بيئة خصبة لتطوير عملية خبيثة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرطان الأورام الخبيثة الأورام سرطان القولون والمستقيم سرطان القولون الأمعاء التوتر تجنب التوتر الإجهاد المزمن

إقرأ أيضاً:

«الجديد في علاج أورام المستقيم» ضمن اليوم العلمى بمركز أورام طنطا

عقد مركز أورام طنطا اليوم العلمى الثالث والخمسون بقاعة المؤتمرات، بعنوان الجديد فى علاج سرطان المستقيم برعاية الأستاذة الدكتورة مها ابراهيم رئيسة أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بحضور وإشراف الدكتور محمد شوقى الموافى مدير مركز أورام طنطا.

وحاضر الأستاذ الدكتور محمد فاروق استاذ علاج الأورام بجامعة الإسكندرية حيث قام بالقاء محاضرة عن الأساليب الحديثة فى العلاج ومدى أهميةاستخدام العلاج الكيميائي والاشعاعى قبل الجراحة فى علاج سرطان المستقيم واستخدام بروتوكول

Total Neoadjuvent Theapy

ويشهد فى السنوات الأخيرة تطورا كبيرا بفضل التقدم فى الأبحاث الطبية والعلاجية.

حضر اللقاء الدكتورحسام الاشطوخى رئيس اللجنه العلميه بالمركز ورئيس قسم الأورام.

كما شهد اليوم العلمي محاضرتين للدكتور محمود سليمان استشارى جراحة الأورام والدكتوره غاده سمير استشارى الأورام عن أحدث تقنيات العلاج.

حضر اللقاء نخبه من أطباء المركز والسادة الصيادلة وأعضاء المهن الطبية من كافة التخصصات المعنية.، وفي ختام اليوم تقدم الدكتور محمد شوقى الموافى مدير عام المركز بالشكر والتقدير للحضور و للجنة العلمية برئاسة الدكتورحسام الاشطوخى و قسم التدريب برئاسة الدكتوره أسماء عبد العزيز على الجهود المبذولة للخروج بهذا اليوم المميزو يأتي ضمن سلسلة من الندوات العلمية التي يدعمها مركز أورام طنطا للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لصالح مرضى الاورام.

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف 4 مراحل يمر بها مريض سرطان الأمعاء
  • نظام غذائي متوازن لمرضى السرطان| أطعمة تعزز الصحة وتقوي المناعة
  • «الجديد في علاج أورام المستقيم» ضمن اليوم العلمى بمركز أورام طنطا
  • دراسة تكشف اختلاف أعراض سرطان القولون لدى الشباب
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • بعد مخالصة الغامدي .. تغييرات إدارية تعصف بالنصر
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • المرصد السوري: مقتل حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله جراء ضربة إسرائيلية في العاصمة دمشق
  • المغرب يرخص لدواء جديد الأقل سعراً لعلاج السرطان