بوابة الفجر:
2024-10-04@15:31:04 GMT

الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

فصل الشتاء يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية وذلك بالتزامن مع حلول الخريف وانخفاض درجات الحرارة في مختلف أنحاء البلاد.

 

فصل الشتاء 2025

وتساءل الرأي العام المصري عن فضل الشتاء 2025، وذلك لمعرفة ما كشفته هيئة الأرصاد الجوية عن ذلك الفصل وهل سيكون الطقس بارد خلاله أم تتمتع البلاد بمناخ معتدل.

 

ملامح فصل الشتاء 2025

وكشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستشهدها أغلب المحافظات.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، ودرجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى 21 درجة ليلا.

وأضاف أنه بداية من الأسبوع المقبل ستستمر درجات الحرارة في الانخفاض، كما أن الرطوبة انخفضت بشكل ملحوظ بسبب وجود نشاط للرياح، متابعا: "أنه حتى الآن لا يوجد أي توقعات دقيقة لملامح فصل الشتاء 2025، لافتًا إلى أن فصل الشتاء لن يتغير كثيرا في مصر عن كل موسم".

 

موعد فصل الشتاء 2025

وأكد أن فصل الشتاء يبدأ رسميًا أواخر شهر ديسمبر المقبل، ولكن بعد النصف الأول من فصل الخريف سنسير في شكل تدريجي نحو فصل الشتاء، مُشيرًا إلى أن كل ما قيل بشأن أن فصل الشتاء هذا العام سيكون الأصعب، صدر من أشخاص ليس لهم علاقة من قريب أو بعيد بالأرصاد الجوية.

 

درجات الحراة في فصل الشتاء 2025

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحراة في فصل الشتاء ستكون حول المعدلات الطبيعية، وسنشهد من خلاله من حين لآخر انخفاض درجات الحراة عن المعدلات الطبيعية، كما أن في مناطق مثل جنوب سيناء ووسط سيناء وسانت كاترين تحديدًا تصل فيها درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى أقل من 0 درجة مئوية ويتكون عليها الثلوج.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشتاء فصل الشتاء فصل الشتاء 2025 موعد فصل الشتاء موعد فصل الشتاء 2025 الأرصاد الجویة درجات الحرارة فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت