المناطق_متابعات

حصل صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين شهادة أفضل بيئة عمل حسب تصنيف المنظمة العالمية “Great Place To Work” المعتمدة في مجال تقييم بيئات العمل لمختلف المنظمات؛ وفقاً لمنهجية عالمية موحدة يتم تطبيقها في أكثر دول العالم.

وجاء هذا الاستحقاق بعد إجراء تحليل وتقييم عام من خبراء معتمدين لدى المنظمة العالمية، من خلال استبيان شامل شارك فيه جميع الموظفين، لقياس مدى رضاهم تجاه بيئة العمل، ومختلف الجوانب المؤثرة ذات العلاقة كالتطور المهني، والتعاون، والثقة، والمزايا الوظيفية، وغيرها.

أخبار قد تهمك صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين قدم عدة مبادرات خلال موسم الحج 1 يوليو 2023 - 3:51 مساءً

وتهدف جائزة أفضل بيئة عمل التي تنظمها شركة “Great Place To Work” إلى التعريف بأفضل بيئات العمل في المنشآت المحلية الحكومية والخاصة التي تملك القدرة على استقطاب وتطوير والاحتفاظ بالمواهب والكفاءات البشرية، ووضع تصنيفات سنوية لأفضل بيئات العمل في مختلف القطاعات.

وأكدت إدارة الصندوق التزامها الراسخ ممثلًا بإدارة الموارد البشرية في تطبيق أفضل الممارسات المهنية لإيجاد بيئة عمل إيجابية تحفّز الإبداع والابتكار، وتعزّز من إنتاجية الكوادر والعقول المستقطبة .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صندوق الشهداء بیئة عمل

إقرأ أيضاً:

إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟

تحتفل الدولة المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة بإجازة 6 أكتوبر إحياءا للذكرى الـ51 على نصر أكتوبر المجيدة التي توافق الأحد 6 أكتوبر 2024، حيث منح مجلس الوزراء هذا اليوم إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالجهاز الإداري، ونستعرض في هذا التقرير أحكام إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.

موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

وبالنسبة لـ إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، فقد حددتها وزارة العمل الأحد المقبل، وهي إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتمنح وزارة العمل يوم 6 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة الذكرى الـ51 على انتصارات أكتوبر 1973، وفقا لقرار رئيس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024.

قرار وزارة العمل بشأن إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

ونص قرار وزارة العمل رقم 22 سنة 2024، بشأن إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، على أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، وأوضح القرار أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص في قانون العمل 

ونصت المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، على أن العاملين بالقطاع الخاص يستحقون إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وتطبيقًا لإجازة 6 أكتوبر بالقطاع الخاص، أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريا لمديريات العمل لمتابعة إجازة 6 أكتوبر بالقطاع الخاص بمواقع العمل والمنشآت والشركات، ووضع أحاكم القرار حيز التنفيذ.

 

مقالات مشابهة

  • بلدية الحمرية تحصل على «أفضل بيئة عمل»
  • مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • جبران لوفد "العمل الدولية": حريصون على بيئة عمل لائقة وصحية
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة