طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم من أكثر الوصفات التي تحرص ألب السيدات على معرفتها، بالتزامن مع دخول المدارس ورغبتهم في إدخال أصناف جديدة لـ«اللانش بوكس»، فهو من الأطعمة المحببة عند الأطفال، ويتجهون دائما لشرائه من المطاعم الكبيرة، لذا نقدم طريقة عمله في خطوات سهلة على خُطى مختلف الشيفات.

طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم

قدمت الشيف مروة مهنى، في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة، طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم:

المقادير:

نصف كيلو لحمة مفرومة.

كوبان من فول الصويا. ملح وفلفل. بهارات حسب الرغبة. عيش كايزر. بطاطس. كاتشب. خيار مخلل. مستردة. حلقات بصل. جبنة شيدر شرائح. حلقات طماطم.

خطوات التحضير 

اخلطي اللحمة المفرومة مع الفول الصويا والبصل في الكبة. اخلطي المكونات جيدًا. ضيفي الملح والفلفل والبهارات. اتركي في الثلاجة حتى يتجمد. اشوي البرجر على الجريل. قدمي مع الكايزر والصوصات والجبنة الشيدر.

طريقة عمل برجر اللحم

وبحسب الشيف شربيني، في برنامجه «الشيف»، المعروض عبر شاشة «سي بي سي سفرة»، تكون طريقة عمل برجر اللحم مثل الطماطم كالتالي:

المقادير

لحمة. بصل.   زيت. ملح وفلفل. زعتر. مستردة. عيش كيزر. خس.   جبنة شيدر.   طماطم. كاتشب. مايونيز.

طريقة التحضير

افرمي البصل في الكبة مع مستردة ويضاف إلى اللحم. ضيفي الزعتر وشكلي مثل البرجر. شوحي في الزيت حتى تنضج من جميع الجهات. رصي اللحم مع العيش والخس والطماطم والمايونيز. ضيفي الكاتشب وقدميها لعمل طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم.

مكونات طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم

المقادير

لحم مفروم. مستردة. كاتشب. ملح وفلفل أسود. خس. عيش كيزر. طماطم. بصل. بيض. زيت. توابل. جبنة.  

طريقة تحضير البرجر

اخلطي اللحم مع ملعقة من المستردة وملعقة كاتشب وتوابل وملح وفلفل. قلبيهم مع بعض جيدًا ثم ضعيهم في الكبة وافرميهم. قسِّمى اللحمة الى كويرات وافرديها في صينية. ضعيها في زيت ساخن على النار وقلبيهم. سويهم نصف تسوية. قطعي طماطم وبصل وخس شرائح وقدميهم مع الساندوتش.

طريقة عمل برجر اللحم

المقادير

كيلو لحمة مفرومة. بصلة كبيرة مقطعة إلى شرائح. كوب فول صويا. كوب ماء مغلي. ملعقة كبيرة بهارات برجر. ملح وفلفل. رشة سكر. جبنة شيدر. خس. شرائح بصل وطماطم. خيار مخلل. 

طريقة التحضير

ضعي زيت في طاسة ساخنة على النار. ضعي البصل وقلبي حتى يصبح لونه ذهبي خفيف ويترك ليبرد تماما. انقعي فول الصويا في المياه المغلية لمدة نصف ساعة. صفي جيدًا من أي ماء زائد. ضعي البصل في الكبة وافرمي جيدًا. ضيفي فول الصويا والملح والفلفل والسكر والبهارات. اخلطي حتى يصبح الخليط ناعم. شكلي البرجر حتى يتماسك ويصبح جاهز للتسوية. قدمي مع عيش البرجر والخس وشرائح الجبنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل برجر اللحم برجر اللحم فول الصویا ملح وفلفل فی الکبة

إقرأ أيضاً:

«التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية

أصدرت وزارة التجارة والصناعة القرار الوزاري رقم (198) لسنة 2024، والذي ينصّ على حظر تسويق وترويج السلع والخدمات خارج حدود المحلات التجارية ومنافذ العرض «البوثات»، بهدف تنظيم الأنشطة التجارية وضمان حماية حقوق المستهلكين عبر منع الممارسات التجارية غير القانونية أو غير المرخصة.

وأوضحت الوزارة أن القرار يعني أنه لا يُسمح لأي نشاط تجاري بتسويق أو ترويج السلع والخدمات خارج المواقع المحددة رسميًا (المحلات التجارية والمنافذ المرخصة). بالإضافة إلى أنه أي عمليات بيع أو ترويج تتم خارج هذه الحدود تُعتبر مخالفة للقانون وتخضع للمساءلة.

وقالت إن القرار يأتي في إطار تعزيز الشفافية وحماية المستهلكين من العروض غير القانونية التي قد تؤثر سلباً على حقوقهم، كما يهدف إلى تحسين بيئة الأعمال وضمان أن جميع الأنشطة التجارية تتم وفقًا للقوانين المعمول بها في الكويت.

وحثّت الجميع على الالتزام بالقوانين لحماية حقوق المستهلكين والمساهمة في تعزيز الثقة في الاسواق التجارية.

مقالات مشابهة

  • حوادث انهيار متكررة لواجهات المطاعم والمقاهي تهدد سلامة البيضاويين
  • إغلاق كافتيريا "هيت برجر" بجزيرة الريم في أبوظبي
  • طريقة تخليل الزيتون التفاحي في البيت.. «اعرفي سر صنعة المحلات»
  • السلامة الغذائية تغلق كافتيريا هيت برجر بأبوظبي
  • طريقة عمل رول اللحم بالسبانخ
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • ارتفاع أسعار وجبة البروست في عدن يثير استياء المواطنين
  • طريقة عمل الأرز بالتوابل مع شاورما اللحم