زنقة 20 | الرباط

راسلت جمعية المنعشين العقاريين و المجزئين بإقليم القنيطرة ، عامل الاقليم ، بخصوص تصميم التهيئة الجديد لمدينة القنيطرة.

المنعشون العقاريون بالقنيطرة و التي أصبحت مدينة إسمنتية بامتياز ، بعدما أتى العقار على الأخضر و اليابس، طلبوا من عامل الاقليم تشجيع البناء العمودي لـ”الحفاظ على المخزون العقاري المتوفر”.

و اعتبر ذات المنعشين، أن البناء العمودي “سيمتص نسبيا الغلاء غير المسبوق الذي وصلت اليه الاراضي بوسط المدينة و جوانبها للإستثمار”.

و ذكر هؤلاء أن تصميم التهيئة الجديد من شأنه الرفع من المستوى المعيشي للساكنة وخلق فرص الشغل و جلب الاستثمار و مواكبة النمو الديموغرافي.

جدير بالذكر أن اعتماد مشروع تصميم التهيئة الجديد لمدينة القنيطرة: ، قيد الدراسة حاليا حيث ينتظر أن يستكمل المجلس الجماعي البت في الملاحظات المسجلة بشأن المشروع ليقوم بعد ذلك بإحالته على عامل الإقليم الذي يرفق خلاصاته بملاحظات الجماعة ويحيل الملف على الوكالة الحضرية.

بعد ذلك تقوم الوكالة الحضرية بدراسة الملف القانوني الناتج عن الاستشارات الجماعية (اقتراحات المنتخبين وطلبات المواطنين) و تعمل على التحضير لعقد اجتماع اللجنة المركزية.

و تتم الموافقة على تصميم التهيئة والضابطة المرفقة به بمرسوم يتخذ باقتراح من الوزير المكلف بالتعمير وبعد الحصول على الرأي المطابق لوزير الثقافة عندما يتعلق الأمر بتصميم تهيئة يدخل تعديلات على ارتفاقات ترتيب المآثر التاريخية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: تصمیم التهیئة

إقرأ أيضاً:

بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا


دعا المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل دول الاتحاد إلى أن تسمح لأوكرانيا بأن تستخدم أسلحتها لضرب أهداف بعمق الأراضي الروسية.

وكتب بوريل في مدونته الرسمية، يوم الاثنين: "جددت التأكيد على دعوتي إلى السماح لأوكرانيا بأن تستهدف المطارات ومنصات الإطلاق على أراضي روسيا بالأسلحة الغربية".

وأضاف: "لتوجه أوكرانيا الضربات إلى الرماة، وليس فقط إلى الأسهم!".

وأشار بوريل إلى أن ذلك "لم يحظ بتوافق الجميع بعد"، مضيفا: "ولكن تعهدنا بدعم أوكرانيا بكل ما هو ضروري ما دام ذلك مطلوبا".

يذكر أن أوكرانيا كانت منذ فترة طويلة تطالب الدول الغربية بأن تسمح لها باستهداف عمق الأراضي الروسية بالأسلحة البعيدة المدى التي قدمتها لها، لكن الولايات المتحدة وبريطانيا ودولًا أخرى لم تعلن عن موافقتها على ذلك حتى الآن

مقالات مشابهة

  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • UNRWA .. رابط فحص كابونة الوكالة شهر أكتوبر 10- 2024
  • ياسمين فؤاد: الملف البيئي لأول مرة ضمن محور الأمن القومى ببرنامج الحكومة الجديد
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • الأخضر عامل كام؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 30 سبتمبر
  • غياب الإنارة يغرق القنيطرة في الظلام
  • صدمة في القنيطرة.. وفاة طفلين بعد تعرضهما لهجوم كلب مسعور
  • نقيب الموسيقيين يتنازل عن بلاغ النصب ضد عامل كهربائي