أعلنت كلية الإمارات للتطوير التربوي، اليوم، انضمامها رسميا إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية وذلك لتعزيز دورها التربوي ضمن مجتمع الأبحاث التربوية العالمية، من خلال التعاون في مبادرات البحوث الدولية، وتشكيل ممارسات التدريس المبتكرة والسياسات التربوية العالمية.

وتمثل الرابطة العالمية للأبحاث التربوية شبكة عالمية مشهورة، من منظمات ومؤسسات وجمعيات الأبحاث التربوية، وتلتزم بتعزيز البحوث عالية الجودة التي تعالج التحديات التربوية الحرجة في جميع أنحاء العالم.

وتستفيد كلية الإمارات للتطوير التربوي، بصفتها عضوا مؤسسيا، من شبكة الرابطة ومواردها الواسعة، للانخراط في شراكات مؤثرة مع القادة التربويين العالميين، بما يعزز تبادل الرؤى البحثية المبتكرة، والممارسات الحديثة التي تشكّل السياسات التربوية الفعّالة في العالم.

وتمثل هذه العضوية شهادة على رسالة الكلية المتمثلة في إعداد تربويين مؤهلين ذوي كفاءة عالمية، وبناء منظومة تربوية قائمة على البحوث، بما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030 ورؤية مئوية الإمارات 2071.

كما تعزز الكلية من خلال هذه العضوية، مكانة دولة الإمارات في الساحة العالمية للبحوث التربوية واقتصاد المعرفة، حيث تنخرط بنشاط في التعاون البحثي الدولي، وتشارك في التبادلات العلمية، وتساهم في النقاشات العالمية حول السياسة والبحوث التربوية.

وقالت الدكتورة مي ليث الطائي، مديرة كلية الإمارات للتطوير التربوي، إنه من خلال الانضمام إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية، تعزز الكلية مكانتها كمؤسسة رائدة عالميا للبحث والابتكار في قطاع التعليم، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تسهم في تعزيز قدراتها على صياغة سياسات وممارسات التعليم في جميع أنحاء العالم .

وأضافت أن هذه الخطوة تعزز رسالة الكلية بشأن إعداد تربويين يتمتعون بالتفكير الاستشرافي للمستقبل، مع ارتباطهم العميق برؤية دولة الإمارات، موضحة أنه من خلال التعاون مع المؤسسات الرائدة، تقود الكلية التغيير في مجال التعليم، بما يضمن تحقيق أثر كبير ومستدام محليا وعالميا.

من جانبها قالت الدكتورة هنادي قادبي، مدير إدارة البحوث والفاعلية المؤسسية في كلية الإمارات للتطوير التربوي، إن الانضمام إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية يرفع قدراتها البحثية ويوسع آفاق التعاون، كما يتيح لها دمج الرؤى العالمية في أبحاثها، وتعزيز مساهماتها في معالجة التحديات التعليمية في جميع أنحاء العالم.

من جهته قال البروفيسور شالجان اريباتامانيل رئيس قسم الأبحاث في كلية الإمارات للتطوير التربوي، إن الشراكة مع الرابطة العالمية للأبحاث التربوية، تمثل علامة فارقة في التزام الكلية بتعزيز أبحاث التعليم العالمية، ويوفر لها هذا التعاون وصولا غير مسبوق إلى شبكة متنوعة من الباحثين الدوليين والمتخصصين في مجال التعليم.

وأضاف أنه من منهجيات البحث المتقدمة من خلال الانخراط في التبادلات بين الثقافات والدراسات التعاونية، يتم العمل على مواءمة ممارسات الكلية مع المعايير العالمية والمساهمة في تطور البحوث التعليمية عالميا.

وتسهم عضوية الرابطة في إتاحة فرص جديدة أمام الهيئة الأكاديمية والطلبة في كلية الإمارات للتطوير التربوي للمشاركة في المنتديات العالمية، وتسهيل تبادل الأفكار والممارسات والنتائج البحثية مع كبار التربويين والباحثين في العالم، ويؤدي هذا التفاعل الدولي إلى جلب وجهات نظر متنوعة إلى المبادرات البحثية للكلية، ما يدعم التطور المهني لأعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة، والمساهمة في شبكات تبادل المعرفة العالمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: کلیة الإمارات للتطویر التربوی من خلال

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين “الاعتداء” على مقر سفيرها بالخرطوم

السودان – أدانت دولة الإمارات ما قالت إنه “اعتداء” على مقر سفيرها في العاصمة السودانية الخرطوم، متهمة الجيش بقصفه.

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان امس الأحد، إن أبو ظبي “أدانت بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني”.

وأضافت أن هذا الاستهداف أدي إلى “وقوع أضرار جسيمة في المبنى”، داعيةً الجيش السوداني إلى “تحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل”.

وتابعت الخارجية أن الإمارات ستقدم مذكرة احتجاج إلى كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

وشددت على “أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات، حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي”.

ولم يتطرق البيان إلى وجود خسائر بشرية ولا أضرار مادية من عدمه.

وحتى الساعة 09:30 “ت.غ” لم يتوفر تعقيب من الجيش السوداني.

وشهدت الخرطوم قبل أيام مواجهات شرسة بين الجيش وقوات “الدعم السريع”، التي تسيطر على مناطق عديدة في العاصمة، ولاسيما في الوسط.

ويشهد السودان منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 حربا بين الجيش وقوات “الدعم السريع”، خلّفت حوالي 21 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتزايد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • "الإمارات للتطوير التربوي" تنضم إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية
  • لتحقيق أهدافها العالمية.. “أسيلسان” التركية تعزز إنتاجها بأذربيجان
  • “الإمارات للمكتبات” تشارك في قمة المكتبات في أستراليا
  • “تريندز” عضوا في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • وزارة الاقتصاد تُطلق السجل الاقتصادي الوطني “نمو”
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • الإمارات تدين “الاعتداء” على مقر سفيرها بالخرطوم
  • حجار: “فوزنا على مولودية وهران مهم جدا لمعنويات الفريق”