بدأت شركة تسلا بطرح ميزة "القيادة الذاتية الكاملة" لبعض مالكي شاحنات "سايبرتراك"، بعد أن كانت الشاحنة الكهربائية تفتقر إلى هذه الميزة منذ إطلاقها في نوفمبر 2023، وفقاً لتقارير من موقع "Electrek"، بدأ أعضاء نادي مالكي "سايبرتراك" بالإبلاغ عن تثبيت التحديث الجديد على مركباتهم.

وكانت تسلا قد أعلنت في وقت سابق أن ميزة القيادة الذاتية الكاملة ستصل إلى "سايبرتراك" بحلول سبتمبر، بعد إطلاق ميزة الاصطفاف التلقائي.

ومع طرح الإصدار الجديد من نظام "القيادة الذاتية الكاملة"، يبدو أن الشركة أوفت بوعدها لملاك الشاحنة.

 

أقرأ أيضاً.. "تسلا" تطلق أول مركبة "بيك آب" كهربائية

التحديث الجديد متاح في البداية للشاحنات المسجلة في برنامج الوصول المبكر، ويتضمن نظام مراقبة الانتباه باستخدام الرؤية للسائقين الذين يرتدون نظارات شمسية.

أخبار ذات صلة 25% زيادة أسعار تأمين السيارات الكهربائية 8 مليارات درهم قيمة سوق السيارات الكهربائية في الإمارات

يُذكر أن بعض الحسابات على منصة "X" بدأت بنشر مقاطع فيديو يعرض اختبار النظام الجديد في شاحنة "سايبرتراك"، حيث أظهرت المقاطع عمل النظام بشكل مشابه لأنظمة القيادة الذاتية في سيارات تسلا الأخرى، مع ملاحظة تدخل السائق عند نقاط معينة لتجنب الاصطدام.

أقرأ أيضاً.. "تسلا" تستعد لإنتاج نسخة محدثة من السيارة الفارهة موديل واي




تعتمد النسخة 12 من ميزة "القيادة الذاتية الكاملة" على الذكاء الاصطناعي والكاميرات فقط دون الحاجة إلى مستشعرات إضافية. ومن المتوقع إطلاق إصدار أكثر تطورًا، وهو الإصدار 13، خلال شهر أكتوبر.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تسلا السيارات الكهربائية السائقين القيادة الذاتية القیادة الذاتیة الکاملة

إقرأ أيضاً:

ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين

طرحت غوغل ميزة البحث باستخدام الفيديو لـ Google Lens التي أعلنتها خفي مؤتمرها Google I-O، بشكل تدريجي.

وتسمح هذه الميزة، بالعثور على محتوى الفيديو بناءً على المقاطع التي يلتقطونها بكاميرا الهاتف، وتهدف إلى تحسين طريقة اكتشاف المُستخدمين للمحيط والتفاعل معه.
ووفق موقع "Android Authority" المُتخصص في التكنولوجيا، فإن غوغل أدخلت تحسينات كبيرة على Google Lens منذ إصدارها الأول في 2017.
ويوضح الموقع، أن ميزة البحث الجديدة بدأ طرحها على أجهزة Android.

ويمكن إرسال مقطع الفيديو إلى أداة Google Lens، عبر الدخول إلى الأداة والضغط باستمرار على زر الغالق لتسجيل مقطع فيديو قصير، للاستفسار، فتقدم Lens نتائج بحث بناءً على الأسئلة المطروحة.
ووفق الموقع، تسهل هذه الميزة العثور على إجابات عندما لا تكون الصورة كافية، على سبيل المثال، يمكن طلب معلومات عن عطل في مُنتج  عند تشغيله.

وتأتي هذه الميزة التي تُطبق فعلياً، تزامناً مع وعود شركة آبل لمستخدميها عبر Apple Intelligence بالقدرة على تحويل كاميرا iPhone 16 إلى محرك بحث مرئي أيضًا.

مقالات مشابهة

  • تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • تشيلسي أمام جينت.. تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • تسلا تتيح ميزة القيادة الذاتية الكاملة لسيارات Cybertruck
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • ضبط 32 مخالفة مرورية لسيارات السرفيس المخالفة بالمنصورة
  • التعليم العالي تتيح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلاب بشروط
  • تعرف على عدد الأدوار المسموح بها في قانون البناء الجديد.. التفاصيل الكاملة