سواليف:
2024-09-30@08:21:58 GMT

السمسم يكافح الإجهاد ويهدئ الأعصاب

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

#سواليف

أصبح معلوما أن الأعصاب هي سبب معظم الأمراض، واتضح أن السمسم فعال في تهدئة الجهاز العصبي المتهيج.
#السمسم يكافح #الإجهاد ويهدئ #الأعصاب

وتشير الدكتورة مارينا ماكيشا خبيرة التغذية، إلى أن السمسم يعزز الجهاز العصبي بفضل احتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم. وقد أظهرت نتائج دراسات عديدة أن الإنسان يفقد خلال فترة الإجهاد بالذات نسبة عالية من المغنيسيوم.

وبالإضافة إلى ذلك يشارك المغنيسيوم في العمليات التي تساعد على مكافحة القلق والتوتر العصبي.

ووفقا لها، يحتوي السمسم بالإضافة إلى المغنيسيوم على فيتامينات مجموعة В- B1 وB2 و B3 وB6 الضرورية لحماية الخلايا العصبية وترميمها وتحسين الحالة النفسية.
ويحتوي السمسم على الأحماض الدهنية بما فيها الدهون الحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والكالسيوم وفيتامين E كما يحتوي على حمض البانثونيك وحمض الفوليك ما يكسبه قيمة غذائية عالية. ولكن يجب تناوله باعتدال (ثلاث ملاعق من السمسم تزود الجسم بنسبة جيدة من حاجته اليومية من هذه العناصر) لأنه غني بالسعرات الحرارية.

مقالات ذات صلة “لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها 2024/09/29

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السمسم الإجهاد الأعصاب

إقرأ أيضاً:

أول شريحة دماغ من الغرافين بالعالم تزرع في مريض سرطان

أثبتت شركة ناشئة مقرها إسبانيا، بنجاح قدرة واجهة الدماغ والحاسوب (BCI) القائمة على الغرافين على إجراء جراحة دقيقة للأورام.

ونجحت شركة INBRAIN Neuroelectronics، وهي شركة متخصصة في علاجات الدماغ، في زرع واجهتها القشرية في مريض بشري، ووفقًا للبيان الصحفي، هذه هي "أول عملية بشرية في العالم لواجهة قشرية في مريض يخضع لاستئصال ورم في المخ".

ومن المثير للاهتمام أن تقنية BCI هذه كانت قادرة على تحديد الفرق بين أنسجة المخ السليمة والسرطانية على المستوى المجهري، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".
وأجريت العملية في مستشفى سالفورد الملكي في مانشستر بالمملكة المتحدة، وقالت كارولينا أغيلار، الرئيسة التنفيذية والمؤسسة المشاركة لشركة INBRAIN Neuroelectronics : "يسلط أول تطبيق بشري في العالم لواجهة BCI القائمة على الغرافين، الضوء على التأثير التحويلي لتقنيات الأعصاب القائمة على الغرافين في الطب، ويفتح هذا الإنجاز السريري عصرًا جديدًا لتقنية BCI، مما يمهد الطريق للتقدم في فك تشفير الأعصاب وتطبيقها كتدخل علاجي".
وقامت الشركة بدمج الغرافين والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة لإنشاء نوع جديد من علاج BCI.
ويعتمد الجهاز على الغرافين، وهي مادة ذات خصائص استثنائية، و تتكون المواد القائمة على الغرافين من طبقة واحدة من ذرات الكربون.
والغرافين رقيق بشكل ملحوظ ولكنه قوي بشكل لا يصدق، حيث أن خصائصه الكهربائية والميكانيكية الفريدة تمتزج مما يجعله مثالياً للواجهات العصبية.

مقالات مشابهة

  • يكافح الإجهاد ويهدئ الأعصاب: اكتشف فوائد السمسم المذهلة!
  • إحصاءات صادمة عن الخُلع في مصر
  • تشريح العنف: كيف يكشف علم الأعصاب عن جذور الجريمة
  • 3 نصائح للتعامل مع الزوج العصبي.. كيف تحولين الغضب إلى حوار هادئ؟
  • ازدهار زراعة قصب السكر والسمسم في ولاية نزوى خلال الشتاء
  • حسام موافي: التهاب أطراف العصب ليس مرضًا
  • أول شريحة دماغ من الغرافين بالعالم تزرع في مريض سرطان
  • استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي (فيديو)
  • استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي