سواليف:
2024-09-29@21:34:38 GMT

أونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات بغزة

تاريخ النشر: 29th, September 2024 GMT

#سواليف

#حذرت #منظمة_الأمم_المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، من #خطر#كارثة_صحية وشيكية، بسبب “جبال” النفايات التي تتراكم في المناطق الوسطى من قطاع غزة، إضافة إلى تسرب مياه الصرف الصحي إلى الشوارع.

وفي منشور لها على موقع (إكس)، أكدت #الأونروا أن الظروف الصحية في جميع أنحاء غزة “غير إنسانية”، مشيرة إلى أنه ليس أمام العائلات أي خيار سوى العيش بجانب هذه النفايات المتراكمة والروائح الكريهة.

مقالات ذات صلة انفجارات متتالية تهز عكا وحيفا شمال فلسطين المحتلة 2024/09/29

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حذرت منظمة الأمم المتحدة خطر

إقرأ أيضاً:

يديعوت أحرونوت: مقتل حسن نصر الله كارثة لحزب الله وإيران

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت " إن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر "إرهابي غير عادي" وسيتردد صدى مقتله في كل الشرق الأوسط، بشكل لا يمكن تقديره الآن، وقالت إنها "خسارة غير مسبوقة لحزب الله منذ تأسيسه، ولإيران، لأن الحزب أحد أصولها الأكثر قيمة خارج حدودها".

 وقالت الصحيفة في تقرير اليوم السبت: "كان نصر الله أكثر من مجرد إرهابي. فقد شق طريقه إلى السياسة وربطها بإرهابه، وأصبح زعيماً لحزب الله في الثانية والثلاثين فقط، بعد أن قتلت إسرائيل عباس الموسوي في1992، وسرعان ما أصبح نجماً صاعداً في الإرهاب العالمي، وفي السياسة في العالم العربي". إمبراطورية عسكرية

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن "حسن نصر نجح في تغيير لبنان والمنطقة بأكملها، وحول حزب الله من عصابة إرهابيين إلى إمبراطورية عسكرية لها قوات في سوريا والعراق واليمن. وأقصى نصر الله العديد من كبار أعضاء مجموعته الإرهابية الذين اعتبروا محافظين أو متطرفين، ما مهد له الطريق ليصبح جزءاً من السياسة اللبنانية، حيث خاض حزب الله الانتخابات لأول مرة في أغسطس(آب) 1992، وفاز بثمانية مقاعد في البرلمان، ليصبح حزباً سياسياً شرعياً، رغم استمراره قوة مسلحة".

وأضافت "بعد تلك الانتخابات، أصبح حزب الله المنظمة الشيعية الأساسية، التي تمثل أكبر فصيل ديني في لبنان. واكتسب نصر الله شعبية لأنه لم يسعَ إلى الثروة الشخصية على عكس السياسيين اللبنانيين الآخرين وضحى طواعية بأقرب الناس إليه، من أجل قضية الجهاد. حيث قُتل ابنه مهدي على يد الجيش الإسرائيلي في 1997".

כך הוא חוסל: פצצות במשקל יותר מ-80 טונות הוטלו על הבונקר של נסראללהhttps://t.co/YF7cASkqTI pic.twitter.com/hFCB48dXfy

— ynet עדכוני (@ynetalerts) September 28, 2024 موافقة نصر الله أولاً

وأوضحت الصحيفة "نمت قوة حزب الله إلى درجة أن لبنان لم يتمكن من الاتفاق على رئيس ورئيس وزراء دون موافقة المجموعة. وحتى رئيس الأركان اللبناني، وهو تاريخياً  مسيحي، لا يمكن تعيينه دون موافقة نصر الله".

وأضافت "حول انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان في 2000 وحرب لبنان الثانية في 2006، نصر الله إلى شخصية تحظى بالإعجاب ليس فقط بين المسلمين الشيعة. لقد كان يُنظر إليه على أنه هزم إسرائيل مراراً وتكراراً".

ومن جهة أخرى قالت الصحيفة: "أصبح حزب الله إمبراطورية لتهريب المخدرات، وصاغ مصطلح إرهاب المخدرات، تحت قيادة نصر الله، لتمويل إرهابه"، وأضافت الصحيفة "ارتكب نصر الله أخطاء، خاصة بعد ربط نفسه بحماس في الحرب ضد إسرائيل وبداية الهجمات ضد شمال إسرائيل، في8 أكتوبر(تشرين الأول). لقد اعتقد نصر الله خطأً أن إسرائيل أصبحت أضعف من أن تهاجم قواته في لبنان بقوة كبيرة، وربما دفع ثمن ذلك الآن في نهاية المطاف".

Live update: Source close to Hezbollah says contact with Nasrallah ‘lost’ since Friday night https://t.co/Q8mG3hNA62

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 28, 2024

وأنهت الصحيفة بالقول: "من المرجح أن تختار إيران الزعيم المقبل لحزب الله، لكن سيتعين عليه ملء الفراغ الذي خلفه رحيل زعيم كاريزمي ومركزي لجماعته الإرهابية في لبنان، والإرهاب العالمي".

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف كارثة عن السجائر الإلكترونية
  • فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 
  • روسيا تحذر: اغتيال نصر الله يشعل فتيل حرب إقليمية وشيكة!
  • أونروا: الغارات الإسرائيلية في لبنان أجبرت آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم
  • يديعوت أحرونوت: مقتل حسن نصر الله كارثة لحزب الله وإيران
  • إسرائيل تتوعد بضربات وشيكة.. ودوريات حول مطار بيروت
  • انقطاع الاتصالات مع كبار قادة حزب الله.. وضربات إسرائيلية جديدة وشيكة
  • الأونروا تحتاج إلى 80 مليون دولار لاستكمال عملياتها وبرامجها
  • أمين الأمم المتحدة: لا بديل للأونروا ويجب دعمها فورا