البوابة نيوز:
2024-09-28@19:24:13 GMT

تعرف على كيفية خسارة الوزن

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

إنقاص الوزن من التحديات التي تواجه الكثيرين، وتتطلب هذه العملية مزيجًا من النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية وتغيير نمط الحياة. 

نصائح لتحقيق هذا الهدف

الخطوة الاولى والاهم النظام الغذائي الصحي يعد تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة أمرًا أساسيًا لخسارة الوزن ويجب التركيز على تناول الألياف الذائبة الموجودة في الفواكه والخضروات  والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول وتقليل تناول السعرات الحرارية كما يجب تجنب الدهون المتحولة الموجودة في الأطعمة المصنعة.

وزيادة تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الأسماك والدواجن وإذا لم تتوفر فان الخضروات والفواكه هي البديل الأمثل كما أن من الخطوات الإيجابية والفعالة لخسارة الوزن ممارسة الرياضة حيث تلعب التمارين الرياضية دورًا كبيرًا في حرق الدهون خاصة في منطقة البطن يُفضل ممارسة التمارين الهوائية مثل المشي السريع في الهواء او الجري أو ركوب الدراجة او حتى تمارين بسيطة بالمنزل بالإضافه إلى تمارين القوة التي تساعد على بناء العضلات وزيادة معدل حرق الدهون يفضل ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقه يوميا.

ويجب على من يرغب بإزالة الكرش تغيير نمط الحياة لان التوتر والإجهاد يمكن أن يزيدا من تراكم الدهون في منطقة البطن لذلك من المهم تعلم كيفية التعامل مع التوتر من خلال تقنيات الاسترخاء والتأمل كما أن النوم الجيد يلعب دورا مهما في تنظيم الهرمونات التي تؤثر على الشهية والوزن.

يجب الحصول على 7 او 8 ساعات من النوم الجيد كل ليلة وشرب كميات كافية من الماء يساعد على تحسين عملية الهضم والشعور بالشبع وتناول وجبات صغيرة ومتكررة يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ومنع الشعور بالجوع الشديد وتجنب تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أطعمة الاطعمة الصحية الأطعمة المصنعة الالياف البطن التمارين الرياضي الأطعمة التمارين الرياضية الجوع

إقرأ أيضاً:

دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد

أظهر الباحثون أن تناول الوجبات الخفيفة أثناء التنقل يمكن أن يكون سببًا لزيادة الوزن، وربما لم يتم تقدير مخاطرها بشكل كافٍ من قبل.

 

وكما أفاد موقع MedicForum، فإن حقيقة أن تناول الطعام أثناء التنقل مضر أمر معروف منذ فترة طويلة، ولكن في السابق كان يعتقد أن هذا يتعارض مع امتصاص الطعام ويعطل عملية الهضم.

 

لقد ثبت الآن أنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي هذه العادة إلى زيادة الوزن، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الناس في أغلب الأحيان يتناولون وجبات خفيفة ليس الأطعمة الصحية، ولكن الأطعمة غير الصحية، وأكثر الوجبات الخفيفة غير الصحية هي الوجبات السريعة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فقد تبين أن الأشخاص يأكلون بعد تناول الوجبات الخفيفة أكثر بكثير من أولئك الذين لا يأكلون أي شيء بين الوجبات.

مقالات مشابهة

  • 7 أخطاء شائعة تحدث خلال تناول حقن التخسيس
  • مشروب شهير يحل مشكلة البطن المترهلة.. جربه 
  • 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. احذر الدهون واللحوم الحمراء
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • مكونات منزلية.. وصفات للتخلص من الكرش
  • كيفية تناول الحلويات بدون زيادة الوزن؟
  • هل يساعد الشاي الأخضر على خسارة الوزن حقا؟.. هذه آراء الخبراء
  • مكونان طبيعان يساعدان على حرق الدهون عند إضافتهما للشاي.. ما هما؟
  • أسباب تزيد من وزنك