كشف الكاتب الصحفي محمد الشرقاوي، عن آخر المستجدات في قطاع التعليم بعد مرور أسبوع على بداية العام الدراسي الجديد.

وزير التعليم: القيادة السياسية تحمل تقديرا كبيرا لقيمة ومكانة العلم والمعلم وزير التعليم: لائحة الانضباط الجديدة بالمدارس تمنع الاعتداء على بعض المدرسين ملف التعليم

وأضاف “الشرقاوي” خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة ممثلة في وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تولي اهتماما كبيرا لملف التعليم، وتعمل على حل مشكلة عجز المعلمين في المدارس، بالإضافة إلى حل الكثافة الطلابية داخل الفصول.

وتابع: “أزمة عجز المعلمين لم تأتِ ثمارها مقارنة بالتعامل مع أزمة الكثافة الطلابية التي تم وضع العديد من الحلول لها، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء 100 ألف فصل دراسي جديد مع بداية العام الدراسي الجديد، وهذه الفصول تحتاج إلى 200 ألف معلم على الأقل، بالإضافة إلى وجود عجز سابق 460 ألف معلم، ليصبح إجمالي العجز 660 ألف معلم”.

حل أزمة عجز المعلمين في مصر

وأوضح أن حل أزمة عجز المعلمين في مصر لا بد أن يكون من خلال مسابقة شاملة تستوعب كل العجز الذي تعاني منه المدارس، وعدم الاكتفاء بمسابقة 30 ألف معلم لأنها لم تعطِ حلولًا جذرية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم قطاع التعليم استقبال العام الدراسى الجديد بوابة الوفد الوفد عجز المعلمین ألف معلم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: زرنا 18 محافظة فى مصر وناقشنا المشكلات مع المعلمين

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّه منذ توليه المهمة بدأ العمل على عدة آليات، متابعا: «قمنا بزيارة أكثر من 17 أو 18 محافظة، وقابلنا أكثر من 250 مدير إدارة، وأكثر من 6 آلاف مدير مدرسة وآلاف المعلمين».

وأضاف، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «قعدنا معاهم وشوفنا المشاكل الموجودة فى التعليم وإزاي هنحلها مع بعض، وتناقشنا فى حوارات طويلة جدًا وذلك فى كل المحافظات، واستمعنا إلى آراء المعلمين، وحلينا مع بعض الكثير من المشاكل».

وعن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية بالكامل، أشار الى أنه فى مرحلة الثانوية كان يتم تدريس 32 مادة، مواصلا: «المركز القومي للبحوث فيه 120 أستاذ بكليات التربية، طلبنا منهم دراسة حول أهم 20 دولة على العالم فى التعليم، وطلبنا منهم أن يدرسوا لنا الدول دي فى مرحلة الثانوية بتدرس كام مادة فى السنة وجدنا إن أقصي شيء يدرسوا من 6 إلى 8 مواد في السنة».

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف أبرز تحديات المرحلة.. وتفاصيل لقاءه بشيخ الأزهر والبابا تواضروس
  • ويزر التعليم: 100 ألف فصل لحل أزمة كثافة التلاميذ.. و أزمة المعلمين قيد الانتهاء
  • وزير التعليم: حل مشكلة عجز المعلمين نهائيا خلال أيام
  • وزير التعليم لـ «الطاهري»: لدينا عجز فى 250 ألف فصل و460 ألف معلم
  • وزير التعليم: نجحنا في القضاء على كثافة الفصول وهذا كان التحدي الأكبر لنا
  • وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام
  • وزير التعليم: كان لدينا عجز في 250 ألف فصل دراسي و460 ألف معلم
  • وزير التعليم: زرنا 18 محافظة فى مصر وناقشنا المشكلات مع المعلمين
  • محافظ بني سويف يتابع استعدادات التعليم لتدريب المعلمين الجدد