يتصدر البيض قائمة التسوق لدى معظم الناس في أغلب دول العالم، خاصة أنها تعد وجبة إفطار لذيذة وسهلة، ولكن غالبًا ما يتم التحدث ما إذا كان من الأفضل تخزينه في الثلاجة أم لا، وكيفية الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة. 

أفضل مكان لحفظ البيض لأفضل فترة ممكنة

يُحفظ البيض عادةً في درجة حرارة الغرفة على طاولة المطبخ حيث لا يغسل قبل بيعه، لذلك يظل يحتفظ بطبقته الطبيعية التي تحميه من البكتيريا.

 

جود كلارك الخبير في إحدى الشركات العالمية، حسم هذا الجدل بحسب صحيفة «دايلي إكسبريس»، وأشار إلى أن أفضل مكان على الإطلاق لتخزين البيض هو الثلاجة إذا كنت ترغب في أن يتمتع بفترة صلاحية طويلة. 

قال جود: «وفقًا لخدمة معلومات البيض البريطانية، يجب حفظ البيض في الثلاجة إذا كنت تريد أن يظل طازجًا لفترة أطول، والأهم من ذلك أن بكتيريا السالمونيلا لا تتكاثر في الثلاجة».

سيؤدي التحول المفاجئ في درجة الحرارة خارج الثلاجة إلى إنشاء رطوبة، حيث تزدهر البكتيريا وقد تخترق القشرة. 

كما أن تغيير درجة الحرارة سيؤدي أيضًا إلى انكماش قشرة البيضة وتمددها مما يؤدي إلى إضعاف القشرة وزيادة خطر التلوث.

 

احذري رف باب الثلاجة عند الاحتفاظ بالبيض

ونصح الخبير بعدم تخزين البيض على رف في باب الثلاجة. 

قال جود: «يجب تجنب تخزين البيض في باب الثلاجة نفسه، فهو المكان الذي تتغير فيه درجات الحرارة أكثر من غيره، بسبب فتح الباب وإغلاقه». 

لذا، حتى لو كانت ثلاجتك تحتوي على أحد تلك الرفوف الجذابة والمغرية للبيض على بابك، فيجب عليك تجاهلها، بحسب جود.

الخبير شدد على أنه من الأفضل الاحتفاظ بالبيض في الكرتون الأصلي الذي جاءت فيه من السوبر ماركت، حيث تم تصميمه لحماية البيض من التلف، كما سيظهر تاريخ انتهاء الصلاحية. 

«إذا كنت تريدين إطالة مدة صلاحية البيض، فإن المكان الأمثل لحفظه هو الرف الأوسط من الثلاجة، لأنه سيبقيه طازجًا لفترة أطول حيث سيحافظ على درجة حرارة ثابتة ومستوى رطوبة»، وفقا لجود. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيض بيض تخزين البيض باب الثلاجة

إقرأ أيضاً:

خبراء: ارتفاع متوسط درجات الحرارة "مخاطرة عالمية"

ذكر باحثون أن العالم يواجه خطر ارتفاع متوسط درجات الحرارة إلى أكثر من 1.5 درجة مئوية، إذا لم تحدد الدول والمناطق والشركات أهدافاً مناخية أقوى.

ومع بدء أسبوع المناخ في نيويورك أمس الإثنين، أصدر باحثون عدة أوراق بحثية لمتابعة الجهود المبذولة للحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى هذا المستوى الحرج، ما قد يؤدي إلى نقاط تحول مناخية لا رجعة فيها إذا تم تجاوزها.

وحللت وحدة استخبارات الطاقة والمناخ وجامعة أكسفورد الأهداف المناخية لـ 198 دولة و708 ولاية ومنطقة و1186 مدينة و1977 شركة مدرجة في البورصة.
وفي تقييمهم السنوي، وجد باحثون أن أكثر من 40% من الحكومات الإقليمية والمحلية لم تحدد بعد أهدافاً لخفض الانبعاثات، وفقاً لوكالة الأنباء البريطانية.

وأضافوا أن فجوة الالتزام بين المدن والولايات والمناطق تعيق التحول الضروري على مستوى الاقتصاد، وشددوا على أنه يجب على هذه السلطات تحسين التوافق الرأسي مع الأهداف الوطنية فيما يتعلق بتحديد الأهداف القصيرة الأجل والطويلة الأجل.

We're live at #ClimateWeekNYC, speaking to our climate and sustainability experts on what they hope will be achieved at this year's gathering under the theme of ‘It’s Time’. pic.twitter.com/iiEjjqbdpl

— Oliver Wyman (@OliverWyman) September 23, 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس 26 سبتمبر 2024
  • الأرصاد: غدًا طقس حار بأغلب الأنحاء.. والعظمى في القاهرة 33 درجة
  • لماذا تتضاعف أعداد قتلى الحرارة في أوروبا؟
  • درجات الحرارة في مصر.. بداية فصل الخريف وتحسن في الأجواء
  • طقس الفيوم.. حار نهارا والعظمى 33 درجة
  • خبراء: ارتفاع متوسط درجات الحرارة "مخاطرة عالمية"
  • احذر.. ارتفاع الحرارة علامة رئيسية على نمو خلايا السرطان