تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة  البحر الأحمر خاصة مدينة الغردقة السياحية، تدشين حملات واسعة النطاق، بقياده اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر،  وذلك لمواجهة ظواهر عده وعلي رأسها، "الاشغالات والباعة الجائلين والتسول"، والتي تعد تهديدًا مباشرًا للسياحة. حيث تتزايد المخاوف من أن هذه الظواهر  تؤثر سلبًا على صورة المحافظة السياحية والتأثير علي الوجهة السياحية، والمظهر العام للمحافظة.


وفي استجاب سريعة لشكري الاهالي والسياح، قام ، اللواء عمرو حنفي ، بشكل سريع بعد ورود العديد من شكاوى المواطنين والسائحين إليه التي أرسلوها على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية للمحافظة، بشأن انتشار المتسولين والباعة الجائلين بشكل كبير في مدينة الغردقة، وأجرى جولة مفاجأه  ميدانية موسعة ليلية، بعدد من شوارع المدينة الغردقة،  حيث وجه بإزالة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، لإعادة المظهر الحضاري والجمالي للمدينة.

أكد محافظ البحر الأحمر، أن هذه الظواهر مرفوضة وتؤثر سلباً على صورة المدينة السياحية، ووجه بتنفيذ حملات مكثفة لإزالة الإشغالات ، وترميم الانترلوك  وإعادة تشغيل النافورة بممشى شيرى،  وتنظيم حركة المشاة في المنطقة، كما شدد على ضرورة تكثيف الرقابة لضمان الالتزام بالقوانين والحد من هذه المشكلات، لافتاً إلى أن هذه الجولات تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تحسين المرافق العامة وحل شكاوى المواطنين.

كما قام المحافظ، بزيارة السوق القديم خلف بيع المصنوعات، حيث اطلع على الحالة العامة للسوق واستمع لشكاوى المواطنين وأصحاب المحلات التجارية حول الإشغالات العشوائية وتواجد الباعة الجائلين.

خلال الجولة، توقف المحافظ أيضاً عند شارع شيراتون ، وهو أحد الشوارع الرئيسية في الغردقة، وحرص على متابعة سير الحياة اليومية في المنطقة التجارية، واستمع لشكاوى بعض المواطنين حول مشاكل الإشغالات ومخالفات المحلات، مؤكدا على أهمية الحفاظ على النظام ومنع أي تجاوزات من قبل المحلات التجارية والباعة، مشيراً إلى ضرورة تنظيم حملات رقابية مستمرة.

من ناحيتهم، أعرب العديد من المواطنين خلال الجولة، عن تقديرهم لاستجابة المحافظ السريعة لشكواهم، وأكد اللواء عمرو حنفي أن المحافظة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بحل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين بشكل سريع وفعال، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على النظام والالتزام بالقوانين وفرض هيبة الدولة.

وفي ختام جولته، أكد محافظ البحر الأحمر أن هذه الجولات الميدانية ستستمر في مختلف أحياء الغردقة، بل وفي مختلف المدن، مؤكداً أن توجيهات القيادة السياسية واضحة في ضرورة تطوير الخدمات والبنية التحتية لمدينة الغردقة، بما يتماشى مع مكانتها كوجهة سياحية عالمية، مشيراً إلى أن هذه الجهود ستستمر لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمات للسكان والزوار على حد سواء.

وتعتبر ظواهر  الباعة الجائلين والاشغالات والتسول، تحديًا كبيرًا يواجه محافظة البحر الأحمر، وتتطلب حلولًا شاملة وجذرية. يجب على الحكومة والجهات المعنية التعاون من أجل إيجاد بدائل اقتصادية، خاصة  للباعة الجائلين، وتحسين الرقابة على المناطق السياحية، وحماية صورة المحافظة السياحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصفحة الرسمية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر المخاوف تجاوزات توجيهات القيادة السياسية حل شكاوى المواطنين حملات مكثفة البحر الأحمر أن هذه

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق حزمة تحفيزية واسعة النطاق لإنعاش الاقتصاد

بكين - رويترز

أعلن البنك المركزي الصيني بنك الشعب الصيني اليوم الثلاثاء عن إجراءات واسعة النطاق للتحفيز النقدي ودعم سوق العقارات بهدف إنعاش الاقتصاد الذي يعاني من ضغوط قوية تدفعه للتباطؤ ويواجه خطر عدم تحقيق هدف النمو هذا العام.

وتمثل الحزمة الأوسع من المتوقع أحدث محاولة من جانب المسؤولين الصينيين لاستعادة الثقة في ثاني أكبر اقتصادات العالم بعد سلسلة من البيانات المخيبة للآمال في الأشهر القليلة الماضية.

لكن المحللين لاحظوا غياب أي سياسات تهدف إلى دعم نشاط الاقتصاد الحقيقي، ونظرا للطلب الضعيف على الائتمان من جانب الشركات والمستهلكين، فقد تكون هناك حاجة إلى المزيد من التحفيز المالي لاستكمال التحركات التي أعلن عنها بنك الشعب الصيني حتى يعود النمو إلى مسار تحقيق المعدل المستهدف لهذا العام عند نحو خمسة بالمئة.

وتضمنت حزمة دعم سوق العقارات خفضا بمقدار 50 نقطة أساس على متوسط ​​أسعار الفائدة على الرهن العقاري الحالي وخفض الحد الأدنى لمتطلبات الدفعة المقدمة إلى 15 بالمئة على جميع أنواع المساكن، وغير ذلك من التدابير.

وسوق العقارات في الصين في حالة ركود حاد منذ بلغ ذروته في عام 2021. وتعثر عدد من المطورين تاركين وراءهم مخزونات كبيرة من الشقق غير المرغوب فيها وقائمة مثيرة للقلق من المشروعات غير المكتملة.

وأزالت بكين العديد من القيود على شراء المساكن وخفضت بشكل حاد أسعار الرهن العقاري ومتطلبات الدفعة المقدمة للتعامل مع الأزمة، لكنها فشلت حتى الآن في إحياء الطلب أو وقف هبوط أسعار المساكن، التي انخفضت بأسرع وتيرة منذ أكثر من تسع سنوات في أغسطس آب.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة حوثية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • لمناقشة تطوير الغردقة.. محافظ البحر الأحمر يجتمع مع شرطة المرافق والمرور
  • محافظ البحر الأحمر: 6 توصيات مهمة لتحسين الصورة البصرية والحضارية للغردقة
  • روسيا تدين الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • الصين تطلق حزمة تحفيزية واسعة النطاق لإنعاش الاقتصاد
  • محافظ البحر الأحمر يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات بشوارع الغردقة
  • من أكبر المتضررين بعد تعطل الملاحة بالبحر الأحمر وباب المندب؟
  • محافظ البحر الأحمر استقلال جامعة الغردقة يسهم فى خدمة المجتمع والتوسع بالكيانات التعليمية
  • وفد من التعليم ورجال الدين في زيارة لمدرسة المكفوفين بالغردقة ضمن مبادرة «بداية»