@قرات البيان المشترك بين الولايات المتحدة الامريكيةً (بلدي الثاني) والإمارات العربية المتحدة . اللذان أسميا انفسهما بالشركاء الاستراتيجيون الديناميكيون.

@وهوً بيان تفوق عدد فقراته بالانجليزيةً الثلاثون فقرةً .

@كنت امني النفس بقراءة متأنية عن ما ستاتي بها الدولتان الصديقتان لرفع المعاناه علي شعب السودان، و لايقاف الحرب قبل فناء الشعب; او قبل ان تمتصه دول العالم كما حدث لشعب لبنان منذ ايام خليل جبران !!

@مثلي و مثل عشرات الالاف من الشعب السوداني "القراي الغلبان" كنت متلهفا لقراءة ما ستقرره الدولتان بشان حرب السودان التي ينفخون في كيرها (مثلهم مثل تركيا وًايران و قطر و مصر) في لقاء السحاب.



@قرات ما لا يزيد عن فقرتانً اقرب للطنطنة او الهمهمةً -وكأنهما تأتيان عرضا - تحت هذة الجملة التي تشبه ما يقوله خطيب من روساء العرب لتصغير او تحقير شأن دولة اخري: " **وفيما يتعلق بالصراع في السودان** :
• *لم يذكر فيها الارهاب الاخواني الكيزاني الداعشي الذي يغمر السودان الان بكل اوجهه القبيحةً
• *لم تتعدي الكلمات الشفقة علي ما حدث في دارفور (فقط). لم يذكر البيان ان ولاية الخرطوم مدمرة تماما ولا عن اجزاء السودان الاخري
• *و لم تتعدي الكلمات التاكيد علي دعم حكومةً مدنية في السودان.
• *لم يذكرا كيف ستكون الحماية بدون ايقاف تدفق السلاح .و كيف سيمنعان السودان من جذب الشبكات الإرهابية العابرة للحدود الوطنية "مرة أخرى".
• * قطعا حاكي البيان طنطنة "قحت" المستمرة بعد ان ضيعت الثورة ، أزاحت الثوار و الكنداكات عن طريقها ، وسمحت للجيش و الاحزاب المهترئة بالهبوط الناعم.

@ و لمن يود القراءة فهذه????????????????ترجمة عربية إلكترونية .. ليس لي فيها سوي اجر المناولة!

نواصل
د. احمد التيجاني سيد احمد
٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤، روما ايطاليا

WH.GOV
البيت الأبيض
٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤
البيان المشترك بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة . الشركاء الاستراتيجيون الديناميكيون
٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤

التقي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيةالمتحدة، والرئيس جوزيف ر. بايدن جونيور اليوم في البيت الأبيض.

**فيما يتعلق بالصراع في السودان**

أعرب القادة عن قلقهم العميق إزاء التأثير المأساوي للعنف على الشعب السوداني وعلى البلدان المجاورة. أعرب كلا الزعيمين عن قلقهم من ملايين الأفراد الذين نزحوابسبب الحرب، ومئات الآلاف الذين يعانون من المجاعة، والفظائع التي ارتكبهاالمتحاربون ضد السكان المدنيين. وشددوا على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكريللنزاع في السودان وأكدوا موقفهم الثابت والثابت بشأن ضرورة اتخاذ إجراءاتملموسة وفورية لتحقيق وقف دائم للأعمال العدائية، والعودة إلى العملية السياسية،والانتقال إلى الحكم الذي يقوده المدنيون.

أكد كلا الزعيمين من جديد التزامهما المشترك بعدم تصعيد الصراع، وتخفيف معاناة شعب السودان، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوداني، ومنع السودان من جذب الشبكات الإرهابية العابرة للحدود الوطنية مرة أخرى. وأشاروا إلى قلقهم المشترك بشأن خطر الفظائع الوشيكة، لا سيما مع استمرار القتال في دارفور، وأكدوا أن جميع أطراف النزاع يجب أن تمتثل لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، ويجب محاسبة جميع الأفراد والجماعات الذين يرتكبون جرائم حرب. أكد القادة أن الأولوية الآن يجب أن تكون حماية المدنيين، وخاصة النساء والأطفال وكبار السن، وتأمين التوقفات الإنسانية من أجل توسيع نطاق وتسهيل حركة المساعدات الإنسانية إلى البلاد وعبر خطوط النزاع، وضمان إيصال المساعدات إلى المحتاجين، وخاصة إلى أكثر الفئات ضعفا.

His Highness Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan, President of the United Arab Emirates, and President Joseph R. Biden Jr. met today 23 September 2024 at the White House
on **On the conflict in Sudan** the leaders expressed their deep concern over the tragic impact the violence has had on the Sudanese people and on neighboring countries. Both leaders expressed alarm at the millions of individuals who have been displaced by the war, the hundreds of thousands experiencing famine, and the atrocities committed by the belligerents against the civilian population. They stressed that there can be no military solution to the conflict in Sudan and underscored their firm and unwavering position on the imperative for concrete and immediate action to achieve a lasting cessation of hostilities, the return to the political process, and transition to civilian-led governance.

Both leaders reaffirmed their shared commitment to de-escalate the conflict, alleviate the suffering of the people of Sudan, ensure humanitarian assistance reaches the Sudanese people, and prevent Sudan from attracting transnational terrorist networks once again. Noting their shared concern about the risk of imminent atrocities, particularly as fighting continues in Darfur, they underscored that all parties to the conflict must comply with their obligations under international humanitarian law, and all individuals and groups that commit war crimes must be held accountable. The leaders emphasized that the priority right now must be the protection of civilians, particularly women, children and the elderly, securing humanitarian pauses in order to scale up and facilitate the movement of humanitarian assistance into the country and across conflict lines, and ensuring the delivery of aid to those in need, especially to the most vulnerable.

 

ahmedsidahmed.contacts@gmail.com

   

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فی السودان the conflict

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي جون بايدن يعمل على احتواء التصعيد في لبنان

سرايا - اعلن الرئيس الاميركي جو بايدن في مؤتمر صحفي أنه يعمل على احتواء التصعيد في لبنان ويراقب بحذر تطورات الوضع في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • العراق يقترب من إعلان البيان المشترك مع التحالف الدولي
  • وزير الخارجية السوداني بعد لقاء نظيره السعودي: نجدد تمسك السودان بمنبر جدة
  • نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس تعرب خلال لقائها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن قلقها العميق بشأن الصراع في السودان
  • الرئيس الأمريكي يؤكد أمام الجمعية العامة سعي بلاده لمنع حرب أوسع في الشرق الأوسط
  • الرئيس الأمريكي يطالب بوقف فوري للحرب في السودان
  • خلال لقاء بن زايد.. هاريس تبدي «مخاوف كبيرة» إزاء الصراع بالسودان
  • تفاصيل لقاء السوداني ووزير الخارجية الأمريكي في نيويورك
  • الرئيس الأمريكي جون بايدن يعمل على احتواء التصعيد في لبنان
  • الرئيس الأمريكي: نعمل على احتواء التصعيد في لبنان