صحيفة الاتحاد:
2024-09-24@21:32:00 GMT

منصور بن محمد يفتتح معرض رؤية- الإمارات للوظائف

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود فعاليات النسخة الثالثة والعشرين من معرض رؤية - الإمارات للوظائف في مركز دبي التجاري العالمي والذي يعد المنصة الرائدة للتوظيف وتنمية المهارات والتواصل وتمكين الشباب الإماراتي.

يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على مجموعة متنوعة من فرص العمل في سوق العمل الإماراتي المتطور ويعقد بنسخة هذا العام تحت شعار "الشباب يستطيع" ويستمر حتى بعد غد.


واطلع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولة رافقه فيها معالي هلال سعيد المري، المدير العام لسُلطة مركز دبي التجاري العالمي، على خطط ومبادرات الدوائر والمؤسسات والهيئات والشركات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض، والهادفة إلى توظيف وتدريب المواهب الإماراتية الشابة.
وزار سموه عدداً من الأجنحة المشاركة بما فيها أجنحة شرطة دبي، وإعمار، ومركز دبي التجاري العالمي، والتي تسعى إلى توفير فرص عمل للمواطنين، وتمكينهم من خوض مسيرة مهنية طويلة وحافلة بالإنجازات على الصعيد الشخصي والمجتمعي ويبلغ عدد الشركات المشاركة في نسخة هذا العام أكثر من 150 من 26 قطاعاً وظيفياً متنوعاً. 
وشهد اليوم الأول من المعرض زيارة آلاف الشباب الإماراتي الموهوبين لأجنحة الشركات الرائدة في الإمارات والتي تعمل على تعزيز جهود التوطين، ودعم الشباب ومنها الراعي البلاتيني للحدث، بنك أبوظبي الأول، ومصرف أبوظبي الإسلامي، الراعي الذهبي، والعربية للطيران، والبنك العربي المتحد الرعاة الداعمون إضافة إلى دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي. 
وأكد عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي حرص الدائرة على المشاركة في معرض رؤية - الإمارات للوظائف داعمين للمعرض ومشرفين على منصة حكومة دبي فيه وذلك في إطار الالتزام بتمكين جيلٍ جديد من المبدعين والمبتكرين، ودعم الاستراتيجيات المستقبلية لإمارة دبي ودولة الإمارات ، لاسيما رؤية "نحن الإمارات 2031" الرامية إلى جعل الإمارات ضمن أهم 10 دول عالمياً في استقطاب المواهب العالمية والحفاظ عليها. 
وأضاف أن هذا الحدث يقدم مساحةً للتعاون وتضافر الجهود وتبادل الخبرات بهدف تمكين المواهب الإماراتية وتعزيز حضورها في القطاعين العام والخاص ويتيح منصةً مثالية للتواصل بين المورد البشري الوطني وجهات العمل المختلفة وسنواصل في الدائرة التزامنا بدعم وتمكين الكوادر البشرية الإماراتية وإطلاق البرامج والمبادرات الكفيلة بتوسيع حضورها في مختلف القطاعات الحيوية وتعزيز جاهزيتها لوظائف المستقبل، باعتبارها ركيزةً أساسية ضمن الرؤى الوطنية الرامية لإرساء دعائم نموذج اقتصادي قائم على المعرفة والابتكار.. داعيا شباب الإمارات للاستفادة من هذه الفرصة للمساهمة بفعالية في رسم ملامح مستقبل الدولة.

من جهته، قال وسيم عيد، رئيس الموارد البشرية والثقافة في مجموعة شلهوب التي تشارك في "رؤية " للعام السابع على التوالي بحملة "مستقبلي الجريء" لتوطين المواهب إن مشاركتنا في "رؤية" تعكس التزامنا برعاية ودعم المواهب الإماراتية، و هذا الحدث الرئيسي يعتبر منصة حيوية لتقديم المواهب الإماراتية الطموحة في قطاع التجزئة الفاخرة. 
ورحب مسرح "إلهام الشباب" بالرياضيات الإماراتيات البارزات مها الشحي، وهند البستكي، وحوراء العجمي فيما استمتع عدد من الزوار بورش عمل تناولت الاستعداد للجامعة، قدمتها وزارة التربية والتعليم، واستضافت وومن تشويس، شريك تمكين المرأة، جلسة نقاشية مع ماري تينغ، نائب رئيس قسم المواهب والفعالية التنظيمية لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا في ماستركارد؛ وإيما دونكومب، المدير العام ورئيس قسم الموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والبنوك في سيتي؛ وداميان براون، نائب رئيس قسم اكتساب المواهب في مجموعة شلهوب.
تتضمن فعاليات اليومين الثاني والثالث المزيد من الجلسات التفاعلية، وفرص العمل، والمحادثات الملهمة للمواطنين الإماراتيين الذين يبحثون عن التوظيف، وورش عمل تغطي التصوير الفوتوغرافي، وصنع الفسيفساء والمزيد.

ويستقبل الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام، الطلبة الإماراتيين، والخريجين الجدد، والمحترفين من الشباب، ويتيح لهم فرصة الاطلاع على أكثر من 3000 وظيفة شاغرة، والحصول على المعرفة من خلال ورش عمل تفاعلية، ومسابقات متعددة، ومحادثات مؤثرة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منصور بن محمد الوظائف المواهب الإماراتیة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تستعرض في معرض الإمارات للوظائف آلياتها الدقيقة لاستقطاب الكفاءات المواطنة

 

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في النسخة الثالثة والعشرين من “رؤية” معرض الإمارات للوظائف 2024 الذي يعتبر منصة التوظيف وتنمية المهارات والتواصل الرائدة لتمكين الشباب الإماراتي. ويقام المعرض هذا العام تحت شعار “الشباب يستطيع” في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر.
وتفرد منصة الهيئة المشاركة في المعرض رقم Z4-5 مساحة خاصة لمركز التقييم والتطوير التابع للهيئة الذي يؤدي دوراً جوهرياً في دعم عمليات الموارد البشرية في الهيئة. ويضم المركز مجموعة من الاختصاصيين في علم النفس المهني وكادر إماراتي مؤهل ومعتمد دولياً. ويستعرض المركز عبر منصة الهيئة معلومات شاملة حول آلية التقييم الدقيقة والمنطقية المطبقة في الهيئة لاختيار واستقطاب أفضل الكفاءات والمواهب الإماراتية وفق أعلى معايير المساواة والشفافية، وكيفية إجراء التقييمات واختبارات المهارات التي تضمن اختيار الأنسب لشغل الوظائف المتاحة. وتبرز المنصة أيضاً باقة من المبادرات والمشاريع البحثية التي ابتكرها طلاب أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي بالاستفادة من البيئة التعليمية والتدريبية المحفزة في الأكاديمية، والتي تشجع على الابتكار والتطوير ونمو المعارف وصقل المهارات الأكاديمية والمهنية للطلاب ومواكبة متطلبات وتوجهات سوق العمل.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نلتزم بتحقيق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوفير أفضل الفرص لشبابنا، وترسيخ استقرارنا المجتمعي والأسري على المدى الطويل ودعم اقتصاد المعرفة. وانسجاماً مع أجندة دبي الاجتماعية 33، لا ندخر جهداً لتلبية طموحات دبي المستقبلية وتحصين منجزها بالمجتمع الأكثر تسامحاً وتمسكاً بالهوية الوطنية. وتأتي مشاركتنا السنوية في معرض الإمارات للوظائف في إطار جهودنا المتواصلة لدعم مسيرة التوطين وجذب واستقطاب الشباب الإماراتي الواعد وتمكينه وتأهيله ومساعدته على تحقيق طموحاته المهنية، وذلك من خلال توفير فرص التطوير المهني والوظيفي، وتزويده بالمهارات المستقبلية اللازمة للتعامل مع سوق العمل ومتطلباته. ويعتبر المعرض منصة مهمة لاختيار الطاقات الشابة الماهرة التي من شأنها رفد كوادرنا البشرية التي تتمتع بأعلى درجات الكفاءة، وتعزيز مكانة الهيئة العالمية وبيئة العمل الإيجابية، ودعم سوق العمل المتطور في دولة الإمارات العربية المتحدة.”
من جهته، قال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: “تعتبر الهيئة من أكبر المؤسسات الحكومية استقطاباً للمواطنين، كما أنها من أكبر الدوائر الحكومية في دولة الإمارات التي تحرص على توظيف وتأهيل وتطوير الكوادر المواطنة. ويبلغ عدد الموظفين المواطنين في الهيئة 3,680 مواطناً ومواطنة في مختلف التخصصات والمستويات الإدارية.”


مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد: استقطاب الكوادر الإماراتية أولوية لحكومة دبي
  • منصور بن محمد يفتتح «الإمارات للتوظيف 2024»
  • الإمارات للوظائف 2024 يستقطب الكوادر الإماراتية
  • منصور بن محمد: دعم واستقطاب الكوادر الإماراتية أولوية دبي
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تستعرض في معرض الإمارات للوظائف آلياتها الدقيقة لاستقطاب الكفاءات المواطنة
  • هيئة الصحة بدبي تشارك بمعرض الإمارات للوظائف-رؤية 2024
  • انطلاق معرض «رؤية الإمارات للوظائف» في دبي اليوم
  • شرطة دبي تطرح 175 شاغراً للمواطنين من خريجي الجامعات والثانوية العامة
  • البنك العربي المتحد يشارك في معرض الإمارات للوظائف “ رؤية ” غدا