بوابة الوفد:
2024-09-23@17:27:21 GMT

غدًا.. محاكمة 5 متهمين بترويج المخدرات

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

تستأنف محكمة جنايات حدائق القبة، غدًا الثلاثاء، محاكمة 5 أشخاص بتهمة الاتجار في المخدرات وحيازة أسلحة وذخيرة.

 

قرار جديد في محاكمة متهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية لجلسة اليوم الثاني من أكتوبر.. الجنايات تؤجل محاكمة المتهم بقتل عامل شبرا

 

وأوضحت التحريات الأولية، أن المتهمين حاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضي والعقارات والسيارات، وإيداعها بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بملايين الجنيهات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

في سياق آخر، أجلت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، محاكمة صاحب معرض لاتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من شهر أكتوبر للمرافعة.

وفي وقت سابق أحالت النيابة العامة المتهم "هاني ص ط ع" ٤٤ سنة - صاحب معرض - العنوان / ش الحاج عمر هارون المنشية الجديدة قسم أول شبرا القليوبية، وشهرته "هاني الزوق"، في القضية رقم ٩٢٩ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم ثاني شبرا الخيمة، والمقيدة برقم ١٧ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، لأنه في يوم ٣١ / ٨ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم شرطة ثاني شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية قتل عمداً المجني عليه محمد مجدي سليمان دسوقي من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن اطلق صوبه عيارا ناريا من سلاح ناري فرد خرطوش بحوزته قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وذكر أمر الإحالة أنه شرع في قتل المجني عليه "عمرو منصور منصور السعيد" عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن اطلق صوبه عيارا ناريا من السلاح سالف الوصف محدثا إصابته التي أبانها تقرير الطب الشرعي قاصدا من ذلك قتله إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.


 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات المخدرات غسل الأموال أسلحة شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

غدا.. نظر محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، غدا الأحد محاكمة 9 متهمين فى القضية رقم 13555 لسنة 2024، جنايات حلوان، والمعروفة بخلية "ولاية داعش الدلتا"

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران، وضياء عامر وسكرتارية محمد هلال.

وجاء في أمر الإحالة أنه في عضون عام 2023، حتي 27 أبريل 2024، المتهم الأول تولى قيادة جماعة ولاية الدلتا الإرهابية التي أسست على خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ثانيا المتهمين من الثاني وحتى الأخير انضموا للجماعة الإرهابية الواردة ببند الاتهام الأول مع علمهم بأغراضها.

ثالثا : المتهمون جميع ارتكبوا جريمة من جرائم الإرهاب، بأن جمعوا وأمدوا ونقلوا ووفروا للجماعة الإرهابية بيانات ومعلومات بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية، جمعوا دون سند من القانون معلومات عن القائمين بتنفيذ أحكام قانون الإرهاب، بأن جمعوا معلومات عن أفراد الشرطة بالمحافظات "البحيرة والغربية وكفر الشيخ.

استخدموا موقع على الاجتماعي بغرض الترويج لأفكار الجماعة مستخدمين تطبيق التلجرام لتجنب الرصد الأمني، قاموا برصد الخدمات الأمنية على بنكين وكنيسة بزفتي.


 







مقالات مشابهة

  • الإيقاع بـ9 سائقين من مُتعاطي المخدرات على الطرق السريعة
  • قرار جديد في محاكمة متهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية
  • اليوم.. محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • لجلسة اليوم الثاني من أكتوبر.. الجنايات تؤجل محاكمة المتهم بقتل عامل شبرا
  • المؤبد لكهربائى وعامل خردة لسرقتهم شخص بالإكراه في القليوبية
  • حكاية مقتل «محمود» على يد بلطجى الحتة فى شبرا الخيمة
  • اليوم.. محاكمة 9 متهمين في "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • تأجيل محاكمة متهمين بقضية أحداث أطفيح لجلسة 16 أكتوبر
  • غدا.. نظر محاكمة 9 متهمين بخلية ولاية داعش الدلتا