الأسبوع:
2024-09-23@14:42:07 GMT

بديل اقتصادي.. كيفية تحضير مسحوق الطماطم Tomato powder

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

بديل اقتصادي.. كيفية تحضير مسحوق الطماطم Tomato powder

ارتفعت أسعار الطماطم خلال الفترة القليلة الماضية، هذا ما جعلها من السلع الأكثر بحثا على محرك جوجل، إذ وصل سعرها في عدد من الأسواق، إلى 40 جنيهًا، لذا أصبحت الحاجة إلى إيجاد بدائل اقتصادية تتزايد بشكل ملحوظ، ويأتي مسحوق الطماطم أولى البدائل عن استخدام الطماطم.

مسحوق الطماطم بديلا عن استخدام الطماطم

ووفقًا لمدونة «Scrappy Cooking»، فإن واحدة من البدائل المفيدة والمبتكرة لاستخدام الطماطم مسحوق الطماطم، الذي يمكن استخدامه في العديد من الوصفات كبديل سهل وطويل الأمد للطماطم الطازجة، وتقلل هذه الوصفة الفاقد وستغير طريقة إعداد وجباتك، حيث يمكن استعمال مسحوق الطماطم كبديل للطماطم في عدد من الوصفات.

طريقة عمل مسحوق الطماطم طريقة تحضير مسحوق الطماطم

ويمكن تحضير مسحوق الطماطم، عبر اتباع الخطوات التالية:

1) الاحتفاظ بقشر الطماطم، بدلًا من رميه.

2) تجفيف قشر الطماطم، عن طريق خبز القشور في الفرن على حرارة منخفضة لمدة 8-12 ساعة.

3) ضعي قشر الطماطم في الخلاط، وتطحن حتى تصبح مسحوقًا ناعمًا.

4) يمكنك تخزينه في جرة لمدة تصل إلى شهرين.

أسهل طريقة لتقشير الطماطم هي عمل قطع عرضي في الأعلى وغمرها في ماء مغلي لبضع ثوان. بعد ذلك، ستتقشر القشرة بسهولة، تتطلب هذه الوصفة قشور 8-12 طماطم، لكن ليس من الضروري أن تأتي جميعها في نفس الوقت، إذ يمكنك تجفيف القشور في كل مرة تستخدم فيها بضع طماطم، وعندما تجمع كمية كافية، ضعيها في الخلاط.

اقرأ أيضاًبخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل كفتة الأرز باللحمة

مع بدء الدراسة.. طريقة عمل اللانشون بالفراخ في البيت

«أكلة عراقية».. طريقة عمل دولمة الخضار للرجيم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطماطم طریقة عمل مسحوق ا

إقرأ أيضاً:

خيارات «بديل» تير شتيجن لا تناسب «بروفايل» برشلونة!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة تير شتيجن.. «دائرة المجهول» بعد «الإصابة القوية» برشلونة يضرب فياريال بـ «قسوة»


رغم الفوز الكبير الذي حققه برشلونة على فياريال 5-1 في عقر داره، على ستاد «لاسيراميكا»، في الجولة السادسة للدوري الإسباني «الليجا»، إلا أن حالة من الحزن والوجوم سادت الجهاز الفني بقيادة الألماني هانسي فليك واللاعبين، بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها الحارس أندريه تير شتيجن في ركبته اليمنى، قبل نهاية الشوط الأول من المباراة، وهو نفس المكان الذي سبق أن أجرى به جراحة، ما ينذر بعدم عودته سريعاً إلى الملاعب، بل ربما يستمر غيابه حتى نهاية الموسم، حسبما ذكرت بعض الصحف الإسبانية، وبالتالي أصبح من الضروري السعي نحو إيجاد بديل له على الدرجة نفسها من الكفاءة والخبرة.
وتُعتبر إصابة تير شتيجن «ضربة قوية» لـ «البارسا» وأقعت النادي في مشكلة، لأنه لا يمكنه التعاقد في الوقت الحالي، مع أي حارس متعاقد مع نادٍ آخر، لأن سوق الانتقالات الصيفية أغلقت أبوابها بنهاية أغسطس الماضي، ولا يمكنه أن يفعل ذلك إلا خلال «الميركاتو» الشتوي في يناير القادم، وهي فترة طويلة جداً بالنسبة لموسم مزدحم بالمباريات المحلية والأوروبية.
وهناك حل آخر يتمثل في اختيار حارس من الحراس الذين ليس لهم نادٍ في الوقت الحالي، وأحرار في التعاقد مع أي نادٍ يريدونه، مثل كيلور نافاس وولوريس كاريوس وجوردي ماسيب وإدجارباديا وتوماس فاسليك، أما في حالة عدم موافقة برشلونة على أي من هؤلاء الحراس، لعدم إعجابه بـ«بروفايل» أي منهم، فلن يكون أمامه إلا اللجوء إلى الفريق «ب» بالنادي لاختيار حارس مناسب أو الانتظار حتى فتح سوق الانتقالات الشتوية.
وذكرت صحيفة آس أنه بالنظر إلى تجاوز برشلونة سقف الرواتب، فإنه لن يكون بمقدور إدارة النادي التعاقد مع حارس آخر بسعر مرتفع، امتثالاً للوائح رابطة الأندية الإسبانية التي قد توافق على حصول الحارس البديل على 80% من راتب الحارس المصاب، وبمعنى أوضح إذا كان تير شتيجن يحصل على 9 ملايين يورو راتباً سنوياً، فإن برشلونة يمكنه أن يستثمر 7ملايين يورو في حارس آخر بديل.
وكان تير شتيجن تعرض لهجوم وانتقادات حادة خلال مباراة فريقه أمام موناكو الفرنسي في الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا، والتي خسرها «البارسا» 1-2، بعد أن ارتكب تير شتيجن خطأً قاتلاً، عندما مرر الكرة لقلب الدفاع إيريك جارسيا المراقب من الياباني مينامينو مهاجم موناكو، واضطر جارسيا إلى ارتكاب خطأ ضده، حصل بسببه على بطاقة حمراء ولعب برشلونة أكثر من 80 دقيقة ناقصاً بعشرة لاعبين حتى نهاية المباراة.

مقالات مشابهة

  • خيارات «بديل» تير شتيجن لا تناسب «بروفايل» برشلونة!
  • وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه
  • طريقة عمل العيش الكيزر الهش بالصور للعام الدراسي الجديد
  • طريقة عمل فشار بالشيتوس لنكهة جبنية مميزة
  • طريقة تحضير مولتن كيك بالشوكولاتة بخطوات سهلة
  • «لو عايزة تخسي».. تعرفي على طريقة تحضير مشروب القرفة والزنجبيل
  • لـ ربات البيوت.. طريقة تحضير تتبيلة الدجاج المشوي (خلطة سحرية)
  • طريقة تحضير تشيز كيك بالشوكولاتة| وصفة لذيذة وسهلة
  • بن بيه: لا بديل عن السلام إلا الفناء