القدس - صفا

التوقيت الشتوي في فلسطين 2024، أيام قليلة تفصلنا على بدء التوقيت الشتوي في فلسطين والانتهاء من التوقيت الصيفي، من خلال تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، وتغيير الساعة هو حدث يحدث بشكل دوري في العديد من البلدان حول العالم، ويتمثل في تعديل عقارب الساعة لزيادة أو نقصان ساعة واحدة على الأقل في الوقت المحلي، يتم ذلك عادة في فصلي الصيف والشتاء بهدف استغلال الضوء الطبيعي بشكل أفضل وتوفير الطاقة.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين 2024

يهتم آلاف الفلسطينيين من موظفين وتلاميذ وعاملين وطلاب جامعيين وغيرهم، بمعرفة موعد التوقيت الشتوي الجديد 2023، وكم يتبقى على التوقيت الصيفي المعمول به في غزة.

 

وأعلنت الحكومة الفلسطينية عن موعد بدء العمل بـ التوقيت الشتوي في فلسطين لعام 2024، إذ يبدأ نهاية ليلة يوم السبت وصباح يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 

ويأتي تغيير التوقيت الصيفي في فلسطين إلى التوقيت الشتوي في نهاية فصل الصيف، وبدء فصل الشتاء، من خلال تأخير عقارب الساعة (60) دقيقة.

 

مميزات التوقيت الشتوي

يُعدّ التوقيت الشتوي تغييرًا دوريًا في عدد من الدول حول العالم حيث يتم تقديم الساعة بشكل مختلف خلال أشهر الصيف والشتاء، وتقدم لكم وكالة "صفا" بعض المميزات الرئيسية للتوقيت الشتوي:

 

توفير الطاقة: يُعد أحد أهم مميزات التوقيت الشتوي هو توفير الطاقة. وبالنسبة للدول التي تعتمد على هذا النظام، يتم تقديم الساعة بشكل متأخر في فصل الصيف، مما يعني أن الناس يستيقظون ويستفيدون من الضوء الطبيعي لفترة أطول في الصباح، مما يقلل من الحاجة إلى استخدام الإضاءة الاصطناعية وبالتالي توفير الكهرباء.

زيادة الأمان على الطرق: في فصل الشتاء، يعني تأخير وقت ظهور الفجر أن الناس يكونون أكثر عرضة للقيادة في الظروف الإضاءة المنخفضة صباحًا. بفضل التوقيت الشتوي، يمكن تقديم الساعة مبكرًا في الصباح، مما يزيد من وجود الضوء الطبيعي خلال فترة الصباح ويساهم في تحسين الرؤية وبالتالي زيادة الأمان على الطرق.

تحسين الصحة النفسية: يمكن أن يؤدي التوقيت الشتوي إلى تحسين الصحة النفسية للأفراد. بسبب وجود المزيد من الضوء الطبيعي خلال النهار، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة مستويات السعادة والتركيز والانتاجية، ويمكن أن يقلل من تأثير الاكتئاب الموسمي.

تشجيع الأنشطة الخارجية: في أوقات الظلام المبكرة في فصل الشتاء، يكون من الصعب على الناس القيام بأنشطة خارجية بعد العمل أو المدرسة. التوقيت الشتوي يسمح للأفراد بالاستفادة من ساعات النهار الأطول، مما يشجع على ممارسة الرياضة والأنشطة الاجتماعية في الهواء الطلق.

توفير الوقت والجهد: بما أن التوقيت الشتوي يستخدم للعودة إلى الوقت القياسي القومي بعد فترة الصيف، يقلل ذلك من التبديل المتكرر للساعات والتعديلات في الجداول الزمنية، مما يوفر الوقت والجهد للأفراد والمؤسسات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي موعد تغيير الساعة فلسطين التوقیت الشتوی فی فلسطین الضوء الطبیعی فی فصل

إقرأ أيضاً:

مع بدء العام الدراسي 2024-2025.. تعرف على مواعيد مترو الأنفاق

مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام الدراسة.. بدأ العام الدراسي الجديد 2024-2025، اليوم السبت، مما جعل الكثيرين يتساءلون عن مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام الدراسة.

مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام الدراسة

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام الدراسة وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مترو الأنفاق مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال العام الدراسي الجديد

وبالنسبة لمواعيد عمل مترو الأنفاق خلال العام الدراسي الجديد العام الدراسي 2024، فإن أول قطار يقوم من المحطات الانتهائية بخطوط المترو في تمام الساعة 5:15 صباحا، ويستمر حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

وآخر قطار بالخط الأول للمترو يقوم من محطة حلوان في تمام الساعة 11:40 مساء، ومن محطة المرج الجديدة في تمام الساعة 11:40 مساء.

مترو الأنفاق مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال العام الدراسي 2024

أما آخر قطار بالخط الثاني للمترو فيقوم من محطة شبرا الخيمة في تمام الساعة 11:55 مساء، ويقوم من محطة المنيب في تمام الساعة 12:05 صباحا.

ويتقابل آخر قطار للخط الأول للمترو مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات في تمام الساعة 12:25 صباحا، على أن يتم مقابلة آخر قطار للخط الثاني للمترو مع الخط الثالث بمحطة العتبة وجمال عبد الناصر في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

ويقوم آخر قطار للخط الثالث للمترو بمحطة جامعة القاهرة في تمام الساعة 11:45 مساءاً.

مترو الأنفاق عدد الرحلات اليومية بـ مترو الأنفاق

ويشمل جدول تشغيل مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة 1524رحلة يوميا، بمعدل 456 رحلة بالخط الأول لمترو الأنفاق، و602 رحلة بالخط الثاني، و466 رحلة بالخط الثالث.

اقرأ أيضاًخلال إجازة عيد الأضحى.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف

حتى الـ 1 صباحا.. مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2024

مواعيد مترو الأنفاق بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2024

مقالات مشابهة

  • التوقيت الشتوي 2024.. متى تغلق المحلات والكافيهات؟
  • مع بدء العام الدراسي 2024-2025.. تعرف على مواعيد مترو الأنفاق
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا.. وفوائد مهمة للمواطنين بعد التنفيذ
  • رسميًا.. بدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024 في هذا الموعد وطريقة تغيير الساعة
  • موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر: تفاصيل تغيير الساعة وفوائده
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر
  • توقعات حالة الطقس في مصر ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: نهاية الصيف وبداية الخريف
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا.. 7 فوائد