ذكّرت طبيبة الأمراض المعدية إيلينا ميسكينا في إحدى المقابلات بأن الخريف هو الفترة التي تتفاقم فيها جميع الأمراض الخطيرة، ناهيك عن تعرض الناس لخطر الإصابة بالعدوى الموسمية، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، يجب فحص بعض مؤشرات الدم في الخريف وعلى وجه الخصوص، مستويات الأنسولين والمغنيسيوم فيه، حسبما أفادت الخبيرة يمكن لنتائج اختبارات الدم أن تخبر عن قابلية الإصابة بمشاكل صحية معينة.

 

وأول شيء يجب فحصه هو الأنسولين، وهو الهرمون الذي يساعد على نقل الجلوكوز من الدم إلى الأنسجة الأخرى، وتعتبر القيم الطبيعية في حدود 2.6 – 24.9 ميكروغرام لكل مليلتر.

 

وأضافت أنه لوحظ ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم لدى مرضى السمنة، كما لوحظ انخفاض مستوياته لدى البنكرياس غير الصحي ومرض السكري من النوع الأول.

 

أما بالنسبة للمغنيسيوم فإن محتواه في الدم يسمح لنا بالحكم على الميل إلى هشاشة العظام وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والأرق والنوبات المرضية وترتبط هذه الاضطرابات بنقصه. 

 

أوضحت إيلينا ميسكينا أن نقص المغنيسيوم يضعف امتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء وقد يفسر نقص العناصر الدقيقة المهمة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم في الجسم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخريف الأنسولين مستويات الأنسولين العدوى الموسمية المغنيسيوم مرض السكري البنكرياس هشاشة العظام القلب والأوعية الدموية ارتفاع ضغط الدم الأرق

إقرأ أيضاً:

الدوماني: الزمالك سيكون مختلف في السوبر الأفريقي لهذا السبب

أكد عبداللطيف الدوماني، نجم الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض نجح في التأهل لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية بأقل مجهود.

موعد مباراة الهلال واتحاد جدة في الدوري السعودي

وقال الدوماني فى تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي أحمد علي المذاع على قناة نادي الزمالك: "الزمالك حقق انتصار هام أمام الشرطة الكيني ولديه وقت كافي لعلاج السلبيات قبل مباراة السوبر الأفريقي".

وأضاف: "وضع الزمالك سيكون مختلف تماما في مباراة السوبر الأفريقي وسيكون هناك انضباط تكتيكي سواء من المدير الفني أو اللاعبين".

وأوضح: "لاعبو الزمالك لديهم دوافع في مباراة السوبر الأفريقي لتحقيق الفوز وحصد اللقب من أجل إسعاد الجماهير".

مقالات مشابهة

  • تين هاج فشل في ضم تشافي سيمونز لهذا السبب
  • الدوماني: الزمالك سيكون مختلف في السوبر الأفريقي لهذا السبب
  • تحذير من أطباق الجبنة الفوم.. تنقل لك الأمراض
  • شريف دسوقي تريند جوجل.. لهذا السبب
  • متحور كورونا الجديد XEC.. هذه العلامات لو ظهرت عليك اذهب للطبيب فورا
  • دور التغذية الصحية في الوقاية من الأمراض المزمنة
  • لهذا السبب..قطع المياه عن حي شرق المنصورة اليوم
  • سر الشباب في كوب «ماء البامية».. درعك الواقي ضد الأمراض
  • أحذر تناول العصائر المخفوقة لهذا السبب