حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قواعد تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي الجديد، موضحة أن عملية التحويل تنسقم إلى نوعين الأول هو تحويل إلى كلية مناظرة ويشترط هنا حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

قواعد تقليل الاغتراب

ووفق قواعد تقليل الاغتراب، فإن التحويل إلى كلية مناظرة يُسمح خلاله للطالب الذي تم ترشيحه في كلية خارج منطقته الجغرافية «أ» بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية «أ» فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوبة التحويل إليها.

كما أكدت القواعد، أنه في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي «أ» يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي «أ» بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية «أ»، وبالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتبار في الكليات التي تطبق نظامي القبول «الانتظام والانتساب الموجه» يتم مراعاة الآتي:

الحالة الأولى:

في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتظام) ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقاً لما يلي:

إذا كان الطالب حاصل على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام (الانتظام).

إذا كان الطالب حاصل على مجموع درجات يساوي أو أقل من أعلى مجموع درجات قبلته الكلية التي يرغب في التحويل إليها طبقاً لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقاً لنظام الانتساب الموجه).

الحالة الثانية:

في حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما النساب موجه ويرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذه الحالة وفقاً لنظام الانتساب

الموجه فقط ولا يجوز قيده وفقاً لنظام الانتظام.

يتم التحويل للبرامج الجديدة بكليات الجامعات المصرية عن طريق الجامعات مباشرة وفى حدود الحد الأدنى للقطاع. يكون التحويل بسبب النقل الإداري عن طريق الجامعة مباشرة وبشرط موافقة الجامعة والكلية المعنية بالتحويل إليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 نتيجة التنسيق قواعد تقلیل الاغتراب على مجموع درجات إلى کلیة مناظرة التحویل إلیها الحد الأدنى فی التحویل

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل مرحلة تقليل الاغتراب 2024 الأخيرة لتنسيق المرحلة الثالثة

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الآن رابط تسجيل رغبات تقليل الاغتراب 2024 الأخيرة، لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والطلاب المتخلفين عن التسجيل من المرحلتين الأولى و الثانية من الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني من امتحانات الثانوية العامة، وفقا للضوابط و القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث وذلك عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات.

رابط تسجيل رغبات مرحلة تقليل الاغتراب 2024

يمكن للطلاب الدخول إلى رابط تسجيل لتقليل الاغتراب 2024 عبر رابط الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وقالت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفقا لتقرير صادر عنها إنه تم فتح مرحلة تقليل الاغتراب «التحويلات»، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10%، وذلك خلال الفترة من الجمعة 20/9/2024 حتى الأحد 22/9/2024، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ووفقًا للشروط والقواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • رابط تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • خطوات تسجيل تقليل الاغتراب 2024 بتنسيق المرحلة الثالثة
  • رابط تسجيل مرحلة تقليل الاغتراب 2024 الأخيرة لتنسيق المرحلة الثالثة
  • قواعد تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • فتح باب تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة غدًا
  • رابط مباشر سريع.. موعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية 2024
  • قائمة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم بالنسبة المئوية.. اعرفها
  • عاجل..رابط وموعد تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024| موعد فتح باب تقليل الاغتراب بين الجامعات