أعلنت كلية الإمارات للتطوير التربوي ارتفاع نسبة تسجيل الطلبة إلى 94% عن العام الدراسي 2024-2025، ما يُمثِّل ضعف عدد الطلبة مقارنةً بالعام الدراسي 2023-2024.

ولفتت الكلية إلى تحقيقها نسبة 100% في توظيف خرِّيجيها في الربع الثالث من عام 2024، ما يعكس إسهامات الكلية عبر برامجها ومساراتها الأكاديمية المبتكَرة والمعتمَدة عالمياً، والقائمة على البحث والدراسات والممارسات والتكنولوجيا المتقدِّمة والتعلُّم مدى الحياة، ودورها في تمكين التربويين وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لتلبية المتطلبات المتطورة للتعليم الحديث.

هُويتها المؤسَّسية

وكشفت كلية الإمارات للتطوير التربوي في الفترة الأخيرة عن هُويتها المؤسَّسية ورؤيتها الاستراتيجية الجديدة بوصفها كلية تربوية جاهزة للمستقبل، حيث يمثِّل هذا التحوُّل خطوة مهمة نحو دعم الابتكار المستمر من خلال علم أصول التدريس، وتحقيق منظومة تعليمية محلية مستدامة قائمة على البحوث والابتكار والتميُّز التعليمي. وتتوافق برامج الكلية مع الأهداف الاستراتيجية لكلٍّ من «مئوية الإمارات 2071» و"الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030"، من خلال إعداد وتمكين التربويين القادرين على تعزيز التميُّز والابتكار التربوي في مختلف الصفوف الدراسية في المدارس الإماراتية.

كلية الإمارات للتطوير التربوي تحقق زيادة قياسية في معدلات تسجيل الطلبة وتوظيف الخريجين. الكلية تواصل تطوير برامجها لصقل مهارات التربويين، بهدف إعداد وتمكين الجيل القادم من القادة في دولة الإمارات، دعماً للرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030. pic.twitter.com/WrmkMfXT5b

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) September 20, 2024 نمو غير مسبوق

وقالت الدكتورة مي ليث الطائي، مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي: "أسهم تحوُّلنا إلى كلية تربوية جاهزة للمستقبل في تحقيق نمو غير مسبوق وإنجازات استراتيجية، وتهدف هُويتنا الجديدة ورؤيتنا المستقبلية إلى إرساء الأسس اللازمة لمنظومة تربوية مستدامة قائمة على البحوث والابتكار لتحقيق التحوُّل في التعليم في دولة الإمارات. أدّى هذا النهج والتحوُّل إلى استقطاب أعداد قياسية من الطلبة التربويين، وارتفاع معدل توظيف خريجينا الطموحين الذين سيقودون مستقبل التعليم، في ظل التطوير المستمر للمناهج الأكاديمية ضمن برامج الكلية. وبذلك يمتد تأثيرنا إلى ما هو أبعد من صرح الكلية، ليصل إلى الصفوف الدراسية في جميع مدارس دولة الإمارات، ويضع معايير جديدة للتميُّز التربوي".

تحسين المناهج 

وتعمل كلية الإمارات للتطوير التربوي باستمرار على تحسين مناهجها وتوسيع نطاق مساقاتها ومناهجها الأكاديمية، استناداً إلى إطار كفاءة التربويين الذي يُعزِّز المهارات المتخصِّصة اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية. وستُطلِق الكلية برامج دراسات عليا جديدة في اللغة العربية والتربية الإسلامية بحلول نهاية العام 2024، لتلبية متطلبات قطاع التعليم في دولة الإمارات. إضافةً إلى ذلك، فإنَّ إتاحة فترتين إضافيتين لتسجيل الطلبة خلال هذا العام الدراسي، للمرة الأولى في كلية الإمارات للتطوير التربوي، تعكس جهود الكلية في تلبية الطلب المتزايد على برامجها الأكاديمية المبتكرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات کلیة الإمارات للتطویر التربوی دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

مد فترة تسجيل الرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات إلى غد الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024. 

وكان من المقرر أن تغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات مساء اليوم الثلاثاء. 

وتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات بعد غلق باب تسجيل الرغبات بـ48 ساعة. 

ودعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني بسرعة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات. 

وفتحت وزارة التعليم العالي تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة. 

فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الأول 

وفتحت وزارة التعليم العالي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر أمام جميع الناجحين في الثانوية العامة. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

وفتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024.

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 

رابط التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابطًا رسميًا لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني. 

ولتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة فور إعلانها على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 
 
 

مقالات مشابهة

  • شركة التعمير للتطوير العقاري تطلق مشروع صبا ريزيدنس للاسكان الفاخر بمدينة 6 أكتوبر
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تحقق زيادة قياسية في معدلات تسجيل الطلبة وتوظيف الخريجين في الربع الثالث من عام 2024
  • مجموعة الرستماني: زيادة الكوادر الإماراتية إلى 15% من مجموع القوى المهارية العاملة لدى المجموعة
  • «دو» توفر فرصاً للتطوير المهني بمعرض «رؤية»
  • عبدالله آل حامد: من المأمول أن تحقق زيارة محمد بن زايد لواشنطن تأثيرات إيجابية كبيرة
  • شركة وان للتطوير العقاري تستعد لإطلاق مشروع بقيمة ملياري درهم إماراتي في “سيتي أوف أرابيا” بدبي
  • عالمياً.. الطاقة الشمسية تحقق قفزة قياسية بفضل انخفاض التكاليف
  • الشامي.. أغنية "دوالي" تحقق مشاهدات قياسية في 20 ساعة
  • مد فترة تسجيل الرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024