تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسعي كل النساء نحو الحصول على بشرة متألقة وخالية من التجاعيد، وتبرز أهمية اتباع نظام غذائي صحي وروتين فعّال للعناية بالبشرة، ولحسن الحظ، يمكن تحقيق هذا التوهج باستخدام وصفات طبيعية بسيطة في المنزل، بعيدة عن المواد الكيميائية الضارة، وتعقدم لكم "البوابة نيوز" أفضل وصفات طبيعية تساعد في الحصول على بشرة صحية ومشرقة،وفقًا لما ذكره موقع "تايمز أوف إنديا" الطبي.

 

1-  قناع الصبار 

يعتبر الصبار من العناصر الطبيعية الرائعة التي تتمتع بخصائص مرطبة ومشدّة للبشرة، مما يجعله علاجًا مثاليًا لمشاكل البشرة المتنوعة، و لتحضير قناع الصبار: استخدمي سكينًا أو ملعقة لكشط بعض جل الصبار الطازج، ثم ضعيه مباشرة على وجهك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، ويُفضل استخدام هذا القناع يوميًا لتحسين تماسك البشرة ومرونتها.

2-  قناع البابايا 

تحتوي البابايا على إنزيمات طبيعية تساعد في شد البشرة وتعزيز نضارتها، ولتحضير قناع البابايا: خذي حبة بابايا واحدة واهرسيها، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، وضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، يُفضل تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

3-  قناع الخيار للوجه

يُعرف الخيار بتأثيره المنعش على البشرة، حيث يعمل على شد المسام ويمنح البشرة مظهرًا نقيًا، ولتحضير قناع الخيار: قومي بخلط الخيار حتى يتحول إلى عجينة ناعمة، ثم امزجيه مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وضعي هذا القناع على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد للحصول على بشرة مشدودة ومنتعشة.

4- قناع دقيق الحمص

دقيق الحمص هو عنصر فعال في التقشير وشد البشرة، ولتحضير قناع دقيق الحمص: اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص مع ماء الورد والزبادي لتشكيل عجينة، ثم ضعي هذا القناع لمدة نصف ساعة، ثم افركيه بلطف بالماء لترى توهجًا مشدودًا فوريًا.

5- قناع العسل والزبادي

يُعرف العسل بخصائصه المرطبة والمغذية، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز ترطيب البشرة، كما يعمل الزبادي أيضًا كمرطب طبيعي، إذ يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تحسين مرونة البشرة والحفاظ على رطوبتها.

يعمل قناع العسل والزبادي أيضًا على تفتيح لون البشرة، وتساعد خصائص العسل في توحيد لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة، بالإضافة إلى ذلك، يساهم الزبادي في إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يمنح البشرة مظهرًا أكثر إشراقًا.

6- قناع القهوة والسكر 

يُعتبر السكر مكونًا طبيعيًا مثاليًا للتقشير، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف، وعند دمجه مع القهوة، يتحول إلى مزيج قوي يقضي على الشوائب والعيوب، مما يمنح البشرة مظهرًا أكثر نضارة وإشراقًا.

كما تحتوي القهوة على الكافيين، الذي يُعزز تدفق الدم إلى البشرة، و يساعد هذا التنشيط على تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر حيوية، كما أن الدورة الدموية الجيدة تساهم في تقليل الانتفاخات والهالات السوداء حول العينين، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة على محاربة الجذور الحرة، مما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المواد الكيميائية الضارة بشرة مشدودة تدفق الدم شد البشرة شد الوجه روتين ماسك البشرة مرونة البشرة نضارة البشرة نظام غذائي صحي وصفات طبيعية هذا القناع مظهر ا

إقرأ أيضاً:

ما خطورة العسل المزيف؟

أعلنت أوكسانا سيريبريكوفا كبيرة الباحثين في المركز العلمي الفيدرالي الروسي لتربية النحل، أنه يمكن تقسيم العسل المزيف إلى ثلاث مجموعات

ووفقا لها هذه المجموعات هي : عسل رخيص، عسل طبيعي مضاف له شراب، عسل طبيعي تضاف له مواد كيميائية لتحسين خصائصه.

وتقول: “تجرى في مختبرنا دائما دراسة للعسل التجاري والعسل الذي يباع في المعارض. واعتمادا على المنطقة يمكن أن تصل نسبة العسل المغشوش إلى 60 بالمئة. لذلك يجب التمييز بين أنواع العسل المزيف. فمثلا نصف حالات الغش هي تسويقية، حيث يباع العسل الرخيص على أنه باهض الثمن. فمثلا يباع عسل عباد الشمس كعسل الزيزفون باهض الثمن أو العسل القديم المحسن على أنه عسل طازج”.

وتحتل حالات تزوير العسل المرتبة الثانية من حيث الانتشار، حيث بدلا من العسل الطبيعي يباع شراب مصنوع من الغلوكوز والفركتوز.

وتقول: “لا يحتوي هذا العسل على أي خاصية من خصائص العسل الطبيعي وليست له قيمة بيولوجية: أحماض أمينية والإنزيمات ومركبات الفينول وغيرها. ووفقا لها حتى إذا أظيف هذا الشراب جزئيا إلى العسل الطبيعي لا يمكن اعتباره عسلا طبيعيا”.

أما الحالة الثالثة للعسل المزيف الأقل انتشارا فهي غش العسل نوعيا بإضافة مواد غذائية أو كيميائية يمكنها تبييض العسل الداكن، وهذه المواد قد تكون خطرة على الصحة.



وتقول أناستاسيا شيستاكوفا مديرة المركز : “أظهرت الاختبارات التي نجريها في مختبرنا أن الغالبية العظمى لحالات تزييف العسل تحدث على مستوى الشركات المصنعة. أما منتجات مربي النحل فتلبي دائما جميع معايير جودة العسل المطلوبة”.

المصدر: Gazeta.Ru

مقالات مشابهة

  • وصفات قليلة السعرات تساعدك على فقدان الوزن دون مشقة.. سهلة التحضير
  • فوائد القهوة للبشرة.. كيفية الاستفادة من خصائصها الجمالية
  • إيلام الفيلية.. إنتاج 1600 طن من العسل عالي الجودة سنويا
  • هترجعك شباب.. وصفة بمكون واحد لترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها
  • 7 أقنعة نباتية للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة
  • طريقة عمل الآيس كوفي بالكيت كات.. خطوات سهلة وبسيطة
  • فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامه
  • بشرتك أكثر شبابا مع موسم الخريف بهذه الحلول التجميلية
  • ما خطورة العسل المزيف؟