احتفل مركز رعاية الطلاب ذوي الاعاقة بجامعة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمنية محمد إبراهيم مدير مركز رعاية الطلاب ذوي الاعاقة، والدكتور هيثم ابراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والدكتور مصطفى الحديبي وبمشاركة 75 طالب وطالبة من ذوي الاعاقة من أبناء الجامعة.

 وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ المسلمين بذكرى مولد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء مبعوثًا بالرحمة، والمحبة، والإنسانية، والتسامح للعالمين.

  وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفعيلاََ لرؤية مصر 2030، والتى تسعي لإتاحة التعليم بجودة عالية دون التمييز بين الطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الطلاب ذوي الإعاقة، وحققت طفرة كبيرة في رعاية حقوقهم، وتعمل دومًا على تحسين مستوى جميع الخدمات التعليمية المقدمة لهم، كما تحرص على دمج الطلاب ذوي الإعاقة مع أقرانهم الأسوياء، وتحويلهم إلى قوة منتجة، ومؤثرة فى المجتمع.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى أن الجامعة تحرص في ضوء توجهات القيادة السياسية، على تنظيم العديد من الفعاليات، والأنشطة، والبرامج التدريبية؛ لدعم ذوي الإعاقة، بهدف إدماجهم مع زملائهم، ومؤكدًا على أن إدارة الجامعة لا تتوانى عن تقديم كل ما تستطيع توفيره للطلاب ذوي الإعاقة؛ للتيسير عليهم، وذويهم طوال فترة دراستهم الجامعية، معربًا عن سعادته البالغة للمشاركة في احتفالهم المميز بالمولد النبوي الشريف لنبى الرحمة الذى بُعث للناس أجمعين.

وأشارت الدكتورة مديحة درويش إلى أن اليوم يمثل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لأبناء الجامعة من ذوى الهمم، الذين هم جزء أساسي لا يتجزأ من كيان الجامعة، مشيدةً بما يقدمه مركز رعاية الطلاب ذوي الاعاقة من خدمات وأنشطة واحتفالات للطلاب ذوي الإعاقة عامة،  ووجهت الشكر للقائمين على المركز؛ لاهتمامهم، ورعايتهم للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة بالجامعة.

ووجه الدكتور هيثم ابراهيم فى كلمته، شكره وتقديره لرئيس الجامعة؛ لرعايته وإهتمامه بالطلاب ذوي الإعاقات المختلفة بالجامعة، كما أكد على حرص إدارة الجامعة على تقديم كل الدعم لذوي الإعاقة، والاحتفال معهم بكل المناسبات الدينية أو الوطنية، بإعتبارهم جزء أساسي من نسيج الجامعة.

وأضافت الدكتورة أمنية محمد إبراهيم، أن الفريق شارك في العديد من الفاعليات التي نظمتها جامعة أسيوط، كما شارك في العديد من البرامج التلفزيونية، وحصوله علي المركز الثاني علي مستوي الجمهورية في مسابقة المواهب الذهبية.

وبدأت مراسم الاحتفال، بالسلام الجمهوري، تلاه القرآن الكريم، ثم تخلل الحفل عددًا من  الفقرات الفنية، والتواشيح الدينية، التي أداها طلاب فريق كورال مركز رعاية ذوي الإعاقة كروماتيك والمكون من 20 طالب وطالبة من مختلف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط أرك آسية اعاقة الـ الإدارة ألا الات الاحتفال الاحتفال بالمولد الادارة العامة الاعاقة الان أحمد عبد المولى إدارة إدارة العامة احتفل احم الانساني الانسانية أحمد المنشاوي الإنس الأنسان احتفال احتفالا احتفالات مرکز رعایة الطلاب ذوی النبوی الشریف الدکتور أحمد ذوی الإعاقة ذوی الاعاقة

إقرأ أيضاً:

نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا

أعلن السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، عقد احتفالية المولد النبوي الشريف، غدا، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وبحضور عدد من الوزراء والسفراء وقيادات الأزهر والأوقاف ومفتي الجمهورية، وسياسيين وبرلمانيين وبعض كبار رجال الدولة.

القيم الدينية والأخلاقية

وأكد نقيب الأشراف، أن ذكرى مولد النبي إحياء لكل القيم الدينية والأخلاقية التي جاء بها، ويجب علينا العمل على ترجمة هذه القيم إلى سلوك في دنيانا، مشيرا إلى أنه من أعظم الدروس التي نتعلمها من سيرته العطرة، قيمة الرحمة التي تتصدر منظومة القيم الأخلاقية في الإسلام، والتي جعلها القرآن الكريم هدف الرسالة المحمدية، قال الله تعالى «وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ».

مولد الحبيب المصطفى

وأضاف أن مولد الحبيب المصطفى كان رحمة من الله تعالى للبشرية جمعاء، بأن بعث فيهم رسولًا منهم، يُخرجهم من الظلمات إلى النور، ويَهديهم إلى سبيل الرشاد، وكان ميلادا لأمة اتجهت من خلاله إلى البحث والتفكير واستعمال العقل في مجالات الدين والدنيا، وكان نتاج ذلك ظهور عهد جديد من الرُقي والتقدم والازدهار في فروع العلوم المختلفة، فأصبحت حضارة الإسلام تملأ الدنيا نورا وعلما.

مقالات مشابهة

  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة يشاركون المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا
  • التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات لإبراز الحشود المليونية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قبّل السيسي رأسه في حفل المولد النبوي.. من هو الدكتور أحمد عمر هاشم؟
  • بعروسة المولد والمباخر.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • أبوالنصر يشهد احتفالية قصر ثقافة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف