صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@19:12:19 GMT

شرطة أبوظبي تنظم ورشة ميثاق العمل الحكومي

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

نظمت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي ورشة حول ميثاق العمل الحكومي واستراتيجيات تنمية الكفاءة القيادية في بيئة العمل وركزت على التعريف بالقيم المؤسسية واستراتيجيات العمل المتميز والريادة وتحقيق الغايات والمستهدفات الاستراتيجية وتأكيد الإلتزام بالقيم المؤسسية والقواعد المنظمة لسلوكيات العمل الشرطي.



واستعرض اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في كلمة خلال افتتاح الورشة أهداف برنامج تنمية الكفاءة القيادية ودورها في تعزيز القدرات والخبرات لدى الكوادر الشرطية.
وأكد أهمية حس المسؤولية عند كل من يتولى مسؤولية في العمل الشرطي ودور القدوة الحسنة في بيئة العمل والتي تعكس الصورة الإيجابية لشرطة أبوظبي والإهتمام بصناعة قادة الصف الثاني تعزيزاً للكفاءة القيادية عند رؤساءالأقسام، وأهمية التطوير الوظيفي في العمل القيادي، والإستفادة من الدورات القيادية موضحاً أن نجاح القيادات مرتبط بنجاح فريق العمل.

وناقشت الورشة محاور استراتيجيات تنمية الكفاءة القيادية في بيئة العمل وتعريفات ومفاهيم القيم المؤسسية والعمل الجماعي وتطرقت لنظريات عالمية في بناء فرق العمل المثالية والثقة والأمان النفسي عند فريق العمل.
وتحدث العقيد الدكتور علي غانم الطويل من أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية عن ترسيخ قيم وأخلاقيات حكومة أبوظبي وتعزيز قيمة القدوة الحسنة الذاتية والمؤسسية مشيراً إلى النماذج الفردية الإيجابية والتي تسهم في رفع السمعة المؤسسية ونشر التجارب الناجحة في العمل الشرطي مؤكداً أهمية المنظومة التوعوية المستدامة ودورها في بيئة العمل لتمكين قيمة القدوة الحسنة والإحساس بالمسؤولية في العمل الشرطي.

وتوزعت فترات الورشة على مراحل ومحطات تناولت الشكل المعبر و القيادة المتكاملة وسيناريو البيت المتوحد واستخدام نموذج coin للتغذية الراجعة و صور الانعكاس الذاتي وذلك بمشاركة خبراء ومحاضرين من القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

واختتمت الورشة بالتوقيع على تعهد قواعد السلوك الوظيفي لموظفي الجهات الحكومية تأكيداً للإلتزام بالقيم المؤسسية والقواعد المنظمة لسلوكيات العمل الشرطي.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول "FAB" شرطة أبوظبي تشارك في «ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني» المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي فی بیئة العمل العمل الشرطی فی العمل

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا بمشاركة اليمن

يمانيون../
اختتمت في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، ورشة عمل حول التوجه الاستراتيجي لتعزيز وتطوير مهنة القبالة في المنطقة الآسيوية، بمشاركة اليمن.

ناقشت الورشة على مدى ثلاثة أيام الجوانب المتصلة بتعزيز وتطوير القبالة في المنطقة الآسيوية والفرص المتاحة والتحديات الماثلة، وكذا المبادرات في مجال القبالة، وكيفية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق رؤية مشتركة لتطوير هذه المهنة.

كما ركزت النقاشات على الأولويات المتوافقة مع الاتجاهات العالمية للقبالة، وتحديد المجالات الرئيسية التي ينبغي التركيز عليها ضمن أولويات تحالف القابلات الآسيوي بما يتماشى مع مهمته وأهدافه الاستراتيجية.

وأوصت الورشة بسرعة إعداد خطة استراتيجية لخمس سنوات، ووضع خارطة للتوجهات والإجراءات المستقبلية للتحالف الآسيوي، مؤكدة على أهمية دور قادة القبالة الدوليين في إعداد مشروع لاستراتيجية تعبئة الموارد اللازمة لتنفيذ الأهداف المحددة.

وفي ختام الورشة اعتبرت رئيسة اللجنة الإقليمية لشرق البحر الأبيض المتوسط – رئيسة جمعية القابلات اليمنيات صباح الظافري، أن مخرجات اللقاء التشاوري لقادة القبالة الآسيوية، تؤسس لرؤية واضحة تضمن تقديم توجهات استراتيجية قائمة على احتياجات الدول الأعضاء، وتعزيز دور القابلات في تقديم خدمات صحية عالية الجودة للأمهات والأطفال.

وأشارت إلى التحديات التي تواجه تعزيز مهنة القبالة في اليمن نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها، وأثرها على النظام الصحي وتحسين جودة الرعاية التوليدية، وتوفير خدمات مجانية للأمهات والمواليد.. لافتة إلى ضرورة الاهتمام بتدريب القابلات وإيجاد كوادر مؤهلة في المرافق الصحية لتحقيق نتائج أفضل في مجال صحة الأم والوليد.

وكانت رئيسة التحالف الآسيوي للقابلات – رئيسة جمعية القابلات الباكستانية الدكتورة رآفت جان، أكدت أهمية هذه الورشة، كونها تمثل انطلاقة للاتحاد، وفرصة للعمل مع أعضائه لتعزيز القدرات وبناء مستقبل أفضل للقبالة، وتحسين حياة الملايين من الأمهات والأطفال في منطقة آسيا.

مقالات مشابهة

  • "بيئة مكة" تنظم ورشة عمل إرشادية عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان بمحافظة الليث
  • ورشة «الاستراتيجية الخليجية» تناقش مبادرات مكافحة المخدرات
  • 24 هاوٍ للطقس في ورشة "ساسيات الرصد الجوي"
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل في مجال مناظير الجهاز الهضمي
  • اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب
  • شرطة عجمان تستعرض إرثها التاريخي في الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • اختتام ورشة حول تطوير مهنة القبالة بمنطقة آسيا بمشاركة اليمن