يمن مونيتور:
2024-09-19@18:35:48 GMT

أزمة البحر الأحمر ترفع أسعار الشحن في ألمانيا

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أزمة البحر الأحمر ترفع أسعار الشحن في ألمانيا

يمن مونيتور/وكالات

ارتفعت أسعار جميع الخدمات في ألمانيا في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 2.3 في المائة مقارنة بالربع نفسه من عام 2023 وبنسبة 1 في المائة مقارنة بالربع الأول من هذا العام، وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الألماني.

وأشارت الهيئة إلى أن ألمانيا سجلت نمواً قوياً في نقل البضائع بالطرق البرية والشحن البحري والجوي.

وارتفعت أسعار خدمات النقل والتخزين بنسبة 3.3% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وهي أكبر زيادة في الأسعار بين جميع قطاعات الخدمات.

وكان السبب الرئيسي هو ارتفاع أسعار الشحن، والتي زادت بنسبة 6.7 في المائة مقارنة بالربع الثاني من العام السابق. وفي مجال الشحن البحري، أدت ارتفاع أسعار الشحن بسبب هجمات ميليشيا الحوثي على الشحن التجاري في البحر الأحمر إلى ارتفاع الأسعار. وبالنسبة للشحن الجوي، أدت زيادة مشتريات المستهلكين الآسيويين من القطاع الخاص إلى اختناقات في القدرة الاستيعابية للمتاجر الإلكترونية، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

كما ارتفعت تكاليف النقل البري بشكل واضح، حيث ارتفعت بنسبة 6% على أساس سنوي. وكان هذا بسبب زيادة أجور الشاحنات والأجور وتكاليف الموظفين.

وارتفعت أسعار النقل البحري بنسبة 4.6% بين أبريل ويونيو هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إلا أن أسعار الخدمات في هذا القطاع انخفضت بنسبة 1.1% مقارنة بالربع الأول من العام الجاري، ومن المهم الإشارة إلى أن أزمة البحر الأحمر تسببت في ارتفاع أسعار النقل البحري بنسبة تصل إلى 26.6% في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر السمن اليمن مقارنة بالربع من العام

إقرأ أيضاً:

بعد قرار «الفيدرالي».. ارتفاع مؤشرات دول الخليج وانخفاض مؤشر دبي العام

افتتحت البورصات الخليجية على حالة من تباين اليوم الخميس، خاصة بعد إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي عن قراره الأخير بخفض سعر الفائدة بنسبة 50 نقطة أساس للمرة الأولي منذ عام 2020 التي يخفض فيها سعر الفائدة.

وارتفع المؤشر العام الرئيسي للبورصة السعودية TASI بنسبة 0.41% بعد القرار الذي كان منتظرا من قبل الفيدرالي الأمريكي حول حجم خفض الفائدة، بحسب الموقع الرسمي للبورصة السعودية.

السوق السعودي يسجل مكاسب يومية على التوالي

وسجل المؤشر ثاني مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع 42.62 نقطة، بمدى يومي بلغ 11969، ضمن سيولة ضعيفة بلغت 6 مليارات ريال.

وارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة طفيفة بلغت 0.05% مع افتتاح السهمين القياديين بيتك والوطني بتغيير طفيف في جلسة اليوم الخميس، ومكاسب بلغت 4.04 نقطة، بحسب الموقع الرسمي للبورصة الكويت.

ارتفاع مؤشر قطر الرئيسي

كما ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.43% وسط ارتفاع نسب التداول وزيادة نسب التغيير بواقع 44.51 نقطة، بحسب الموقع الرسمي للبورصة القطري.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.11% متأثر بانخفاض سهم إعمار العقارية لأكثر من 1%، بحسب الموقع الرسمي للبورصة الإماراتية.

كما ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة بلغت 0.99% في بداية جلسات اليوم، مع مكاسب بلغت 81.73 نقطة، بينما شهد المؤشر تغييرا محدودة للأسهم القيادية، بحسب الموقع الرسمي لبورصة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • بعد قرار «الفيدرالي».. ارتفاع مؤشرات دول الخليج وانخفاض مؤشر دبي العام
  • ارتفاع صادرات قطاع الطيران بـ20,3 في المائة منذ مطلع هذا العام
  • زيادة 50 بالمئة.. ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز في مصر
  • تداول 9 آلاف طن و574 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • مصر وأمريكا تختتمان التدريب البحري المشترك «النسر المُدافع» بنطاق البحر الأحمر
  • ارتفاع خام البصرة على حساب برنت وغرب تكساس
  • مبيعات المنازل ترتفع في تركيا
  • دبي الأولى عربياً والخامسة عالمياً في مؤشر مراكز الشحن البحري
  • ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة