قالت وكالة تطبيق القانون الأوروبية (يوروبول)، اليوم الأربعاء، إن محققين دوليين فككوا منصة اتصالات يستخدمها مجرمون دوليون.
وأعلنت وكالة يوروبول، في لاهاي، أن عصابات إجرامية في أنحاء العالم استخدمت منصة جوست وتقنيات التشفير الخاصة بها في الاتجار بالمخدرات على نطاق واسع، وغسل أموال، وأعمال عنف متطرفة.
أخبار متعلقة البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.

. ما القصة؟في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"منصة مدرستي.. 10 نصائح مهمة للجلوس الصحيح أمام الحاسب الآليوأفادت وكالة يوروبول، بأنه جرى القبض على إجمالي 51 مشتبها، منهم 38 في أستراليا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية- مشاع إبداعي
وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن العقل المدبر للشبكة شخص يبلغ من العمر 32 عاما، من نيو ساوث ويلز، مضيفة أنه اتهم بـ"إنشاء وإدارة منصة اتصالات مشفرة مخصصة، تدعى /جوست/، والتي تزعم الشرطة أنها بنيت خصيصا للعالم السفلي الإجرامي".
واستهدفت السلطات خلال العملية منصة الاتصالات المشفرة، التي تم إنشاؤها قبل تسع سنوات، وتم ضبط مخدرات، وأسلحة، ونحو مليون يورو نقدا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية- مشاع إبداعيمكافحة الجريمة المنظمةوذكرت الشرطة الاتحادية الأسترالية إنها قامت بتعديل تحديثات البرنامج "الذي عطل الأجهزة بشكل أساسي، مما مكن الشرطة من الوصول إلى المحتوى على الأجهزة في أستراليا".
وقال تيد إسبلوند، المسؤول في هيئة الشرطة السويدية إنه "لا يجب التقليل من أهمية التعاون الدولي بين أجهزة الشرطة".
وأضاف: "تعمل الشبكات الإجرامية على مستوى العالم، ومن الضروري للغاية أن تتعاون وكالات إنفاذ القانون بنفس الأسلوب لتحقيق النجاح في مكافحة الجريمة المنظمة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية- مشاع إبداعي
وقالت رئيسة وكالة يوروبول كاثرين دي بول، إنه حتى الاتصالات الأكثر سرية ليس أمامها فرصة كبيرة للنجاح في مواجهة الجهود الدولية، وأضافت أن محققين من تسع دول شاركوا في العملية.
وقالت يوروبول، إن منصة جوست كانت مصدر جذب لعصابات إجرامية بسبب إجراءاتها الأمنية المتطورة، والتي شملت تشفيرا ثلاثيا للرسائل والحذف التلقائي للرسائل على الهواتف.
وأفادت أنباء أن آلاف من الأشخاص في أنحاء العالم استخدموا منصة جوست، وتم تبادل ما يقرب من 1000 رسالة يوميا، عبر المنصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس أمستردام يوروبول القرصنة المخدرات غسل الأموال article img ratio

إقرأ أيضاً:

"آيكوم" اليابانية تكشف عن معلومات مهمة بشأن انفجار أجهزتها في لبنان

كشفت شركة ICOM اليابانية عن معلومات مهمة بشأن انفجارات أجهزتها اللا سلكية في لبنان، مشيرة إلى أن هذا النموذج الذي كان في لبنان توقف (تصنيعه) قبل عقد من الزمن.
وأوضحت بحسب موقع "سي إن إن" الأمريكي، أنه لم تتمكن من تحديد ما إذا كانت هذه الأجهزة مزيفة أو شحنت من شركتها.تفجيرات أجهزة لبنان اللا سلكيةوأوضحت أن IC-V82 هو جهاز راديو محمول أنتج وصدر بما في ذلك إلى الشرق الأوسط، في الفترة من 2004 إلى أكتوبر 2014.
أخبار متعلقة الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوملبنان.. 14 قتيلا و450 مصابا في موجة ثانية من الانفجاراتوبينت أنه توقف إنتاجه منذ حوالي 10 سنوات، ومنذ ذلك الحين، لم يشحن من شركتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفجيرات أجهزة لبنان اللا سلكية - د ب أ
وذكرت الشركة اليابانية، أن إنتاج البطاريات في الأجهزة توقف أيضًا، وأنه لم يرفق ختم الهولوغرام لتمييز المنتجات المقلدة، لذا "لا يمكن التأكد مما إذا كان المنتج مشحونًا من شركتنا".ضوابط صارمة على التصديرالشركة بينت أيضا أن جميع أجهزة الراديو الخاصة بها تصنع في محافظة واكاياما بموجب نظام إدارة صارم لضمان "عدم استخدام أي أجزاء أخرى غير تلك التي حددتها شركتنا في المنتج".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شركة ICOM اليابانية - AFP
وأوضحت الشرطة اليابانية، أن المنتجات المخصصة للأسواق الخارجية تُباع حصريًا من خلال الموزعين المعتمدين.
كما تطبق "ضوابط صارمة على التصدير" بناءً على لوائح التجارة الأمنية الحكومية.
وأسفر هجوم لبنان عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصًا وإصابة 450 آخرين، إثر هجوم بتفجير أجهزة لا سلكية من طراز IC-V82.

مقالات مشابهة

  • "آيكوم" اليابانية تكشف عن معلومات مهمة بشأن انفجار أجهزتها في لبنان
  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • لعبة Battlefield الجديدة.. مغامرة وسط أجواء الحروب الحديثة
  • وزير الصناعة يبحث فرص التعاون مع إيطاليا
  • يوروبول تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا