يبدأ 11 ونصف مليون مواطن من أصحاب المعاشات صرف معاش الشهر المقبل يوم 1 أكتوبر، وتكون هي الزيادة الثامنة التي يتمّ صرفها لأصحاب المعاشات من الحزمة الاجتماعية التي أقرّها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر مارس الماضي، ونوضح في التقرير التالي هل يوجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل أم لا؟

هل توجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل؟

ووفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية الموحد رقم 148 لسنة 2019، فإن الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات يتمّ إقرارها في شهر يوليو من كل عام وذلك بواقع 15% كحد أقصى، ما لم يصدر قرارًا حكوميًا بتبكير موعد صرفها استثنائيا مثلما تم العام الحالي بتبكير صرفها بدءا من مارس بدلا من يوليو 2024، وأوضحت مصادر لـ«الوطن» أنَّه لا يوجد حتى الآن أي قرارًا رسميًا بشأن زيادة المعاشات الشهر القادم، وأن معاش شهر أكتوبر 2024 سيتم صرفه كما هو بزيادة 15% المعمول بها مثلما حدث في الأشهر السابقة.

كم تبلغ الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات؟

ويحدد قانون التأمينات الموحد قيمة الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات، وينص على صرف 15% كحد أقصى لهم في شهر يوليو من كل عام لجميع أصحاب المعاشات.

الحد الأدنى والأقصى للمعاش

ووفقا لبيان سابق من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فإن الحد الأدنى والأقصى للمعاش رسميا كالتالي:

- الحد الأدنى للمعاش في 2024 هو 1300 جنيه.

- الحد الأقصى للمعاش في 2024 هو 10080 جنيها.

فيما يبلغ الحد الأدنى لأجر الإشتراك التأميني 2000 جنيه، أما الحد الأقصى لأجر الإشتراك التأميني فهو 12600 جنيه، وفقا لبيانات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

زيادة استثنائية لأصحاب المعاشات

تجدر الإشارة إلى أنَّ رئيس الجمهورية قرر في شهر مارس الماضي، تبكير موعد صرف زيادة أصحاب المعاشات ضمن قرارات الحزمة الاجتماعية ليتمّ الصرف مبكرًا 4 أشهر في شهر مارس بدلًا من شهر يوليو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة المعاشات جدول زيادة المعاشات المعاشات معاش شهر لأصحاب المعاشات المعاشات الشهر الشهر المقبل الحد الأدنى فی شهر

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُقرر تخفيض الحد الأدنى في تنسيق الصف الأول الثانوي الفني

قرر حازم الأشموني محافظ الشرقية، النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للتعليم الفني للعام الدراسي 2024 - 2025، وذلك للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024 لتعليم الفني «صناعي – زراعي – تجاري» طبقاً للكشوف المرفقة.

النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي الفني

أوضح محافظ الشرقية أن قرار النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي الفني للعام الدراسي 2024 - 2025، جاء تيسيراً على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية الفنية بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع مستقبلاً على المجتمع.

الاحتياج الفعلي لأعداد الطلاب بمدارس التعليم الثانوي الفني

وكان علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم تقدم بمذكرة للعرض علي محافظ الشرقية تتضمن الاحتياج الفعلي لأعداد الطلاب بمدارس التعليم الثانوي الفني بنوعياته «صناعي – زراعي – تجاري»، ليقرر المحافظ بالنزول بالحد الأدنى للقبول بعدد من مدارس التعليم الفني وصولاً إلى تحقيق الكثافات الطلابية المقررة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة توضح بخصوص الزيادة في معاشات متقاعدي القطاعين العام والخاص
  • تنسيق هندسة من معهد فني صناعي 2024 وفق الحد الأدنى
  • تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 لشعبة «علمي» في جامعة طنطا.. اعرف الحد الأدنى
  • الحد الأدنى لكليات تنسيق المرحلة الثالثة بالدرجات «علمي وأدبي»
  • محافظ الشرقية يُقرر تخفيض الحد الأدنى في تنسيق الصف الأول الثانوي الفني
  • ترقبوا نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. باقٍ أيام قليلة
  • موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • عضو المركز الإعلامي بجامعة الأزهر يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق 2024