يفقد الشخص القوة العضلية عندما يصبح غير نشط. وعندما يفتقر إلى القوة العضلية، فربما يكون أكثر عرضة لتجربة مجموعة من المشكلات الصحية، بما يشمل التدهور المعرفي وضعف الصحة العقلية وحالات الجهاز العضلي الهيكلي ومخاطر السقوط والإصابة بجروح خطيرة، والدخول إلى المستشفى والإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والخرف والضعف والإعاقة الوظيفية وحتى بعض أشكال السرطان، حسب ما جاء في تقرير نشره موقع RTÉ وهو منصة إلكترونية تابع لهيئة الإذاعة الإيرلندية.

الخمول البدني

إن الضعف الناجم عن أنماط الحياة المستقرة يفرض عبئًا غير مستدام على الهيئات الصحية. ويأتي الافتقار إلى النشاط بثمن باهظ. وتقدر منظمة الصحة العالمية تكلفة الخمول البدني لأنظمة الرعاية الصحية العامة بين عامي 2020 و2030 بنحو 300 مليار دولار أمريكي. وفي عام 2022، قالت حكومة المملكة المتحدة إن الافتقار إلى النشاط البدني كان مرتبطًا بوفاة واحدة من كل ست حالات وفاة في البلاد.

تاريخيًا، أصبح الناس أقل نشاطًا مع تقدمهم في السن. ولكن الآن، أصبح الشباب، وخاصة أولئك الذين يشاركون في أعمال غير نشطة مثل الوظائف المكتبية، غير نشطين وضعفاء جسديًا، ويأخذون إجازات مرضية طويلة الأمد ويتقاعدون في وقت مبكر. يمكن أن تؤدي ظروف العمل غير النشطة إلى التعب الذهني والأوجاع والآلام.

يعد تدريب القوة أحد أكثر أنواع التمارين فعالية للصحة البدنية والعقلية - وهو أحد التوصيتين الرئيسيتين المدرجتين في إرشادات النشاط البدني لمنظمة الصحة العالمية. لسوء الحظ، يعد تدريب القوة أيضًا النشاط البدني الذي من غير المرجح أن يلتزم به الكثيرون.

تمارين القوة

بالنسبة للعاملين في المكاتب، فقد ثبت أن أخذ فترات راحة لممارسة تمارين القوة، مثل الجلوس القرفصاء بوزن الجسم عند المكتب، يمكن أن يزيد على الفور من تدفق الدم، ويحسن وظائف المخ بما يشمل الإثارة العقلية والتركيز ويقلل من الشعور بالتعب.

حل مناسب لجميع الأعمار

كما كشفت الأبحاث أن البدء في ممارسة تدريبات القوة، في أي عمر وفي أي مستوى لياقة، يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الطاقة وزيادة تلقائية في النشاط البدني.

تشمل الحواجز الأخرى، التي تحول دون البدء في ممارسة تدريب القوة الافتقار إلى الوقت والافتقار إلى المعرفة المتخصصة ومساحات الصالات الرياضية التجارية غير المريحة. وتتفاقم هذه الحواجز بالنسبة للنساء، حيث من المرجح أن يتحملن مسؤوليات الرعاية، مما يترك القليل من الوقت للتركيز على تدريب القوة من أجل الصحة.

يحتاج أصحاب العمل إلى بذل المزيد من الجهد إذا أرادوا تجنب العواقب السلبية واستمرار ظروف العمل المستقرة. لا يمكن الانتظار حتى يصل الموظفون إلى أزمة صحية للتدخل. إن هناك حاجة إلى تقديم دعم استباقي وعملي للأشخاص لرعاية صحتهم أثناء العمل.

حلول منطقية

يمكن أن يكون من المنطقي والقابل للتحقيق أن يحرص أصحاب الأعمال على توفير الوقت والمساحة لموظفيهم للحصول على جلسة تدريب القوة الخاصة بهم أثناء يوم العمل. وربما يبدو هذا مثل توظيف أخصائي فيزيولوجيا التمرين أو مدرب لياقة بدنية وتدريبات قوة ليأتي إلى المكتب أو حتى استخدام التكنولوجيا لتقديم جلسات افتراضيًا وعند الطلب للموظفين الذين يعملون من المنزل عن بُعد. يمكن لمثل هذه البرامج أن تجعل المشاركة طريقة مثالية لتعزيز الروابط والعلاقات داخل مختلف الأقسام في الشركات أو بين الشركات ونظيراتها

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرض السكرى أنواع مرض السكري ارتفاع مرض السكري تمارين القوة النشاط البدنی تدریب القوة یمکن أن القوة ا

إقرأ أيضاً:

أضرار شرب الحليب دون غليه| مخاطر صحية وكيفية الوقاية منها

الحليب هو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، ويعتبر جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي للكثيرين. ومع ذلك، قد يختلف تأثيره على الصحة بناءً على طريقة تحضيره واستهلاكه، وشرب الحليب دون غليه يمكن أن يكون له آثار صحية سلبية، حيث أن الغليان يعد خطوة هامة لقتل البكتيريا والميكروبات التي قد تكون موجودة في الحليب الخام، وخلال السطور التالية نقدم لك الأضرار المحتملة لشرب الحليب دون غليه وكيفية الوقاية من هذه المخاطر.


 

أضرار شرب الحليب دون غليه

1. خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية:

الحليب الخام يمكن أن يحتوي على بكتيريا ضارة مثل السالمونيلا، الإشريكية القولونية، والليستيريا. شرب الحليب دون غليه يزيد من خطر الإصابة بالعدوى التي قد تسبب أعراضًا مثل الإسهال، الغثيان، والقيء.


 

2. خطر الإصابة بالأمراض الطفيلية:

بجانب البكتيريا، يمكن أن يحتوي الحليب غير المبستر على طفيليات مثل الجيارديا والكريبتوسبوريديوم، التي قد تسبب مشكلات صحية مثل التقلصات البطنية والحمى.


 

3. عدم التخلص من مسببات الأمراض:

الاستعمال الميكروبيولوجي التقليدي للحليب يتطلب غليه للتخلص من مسببات الأمراض الضارة. بدون هذه الخطوة، قد يبقى الحليب مصدرًا للأمراض التي قد تؤثر على الصحة العامة.


 

4. نقص فيتامينات معينة:

الغليان لا يقتل فقط البكتيريا، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على توازن الفيتامينات والمعادن في الحليب. الحليب غير المغلي قد يحتوي على مستويات منخفضة من بعض العناصر الغذائية التي تساهم في صحة العظام والنمو.


 

5. مشكلات صحية للأطفال والحوامل:

الأطفال الصغار والحوامل هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الطعام. شرب الحليب غير المغلي يمكن أن يشكل خطراً صحياً خاصاً لهذه الفئات، حيث أن جهاز المناعة لديهم قد يكون أقل قدرة على مقاومة العدوى.


 

6. مشاكل صحية أخرى:

بجانب المخاطر الميكروبية، قد يحتوي الحليب الخام على سموم قد تكون ضارة بالصحة. الغليان يساعد في القضاء على هذه السموم، مما يجعل الحليب أكثر أمانًا للشرب.

شرب الحليب دون غليه قد يعرض الصحة لمجموعة من المخاطر بسبب البكتيريا والطفيليات المسببة للأمراض. لضمان سلامة الحليب، من المهم غليه جيدًا قبل تناوله، مما يساهم في القضاء على الملوثات الضارة والحفاظ على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • تقديم 3 ملايين خدمة صحية ضمن حملة « 100 يوم صحة» في المنيا
  • تقديم 3 ملايين خدمة صحية بالمنيا ضمن حملة "100 يوم صحة".. صور
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • 5 أيام أسبوعيا.. أمازون تأمر موظفيها بالعودة الكاملة للعمل من المكاتب
  • أضرار شرب الحليب دون غليه| مخاطر صحية وكيفية الوقاية منها
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • لموظفي المكاتب.. عواقب صحية خطيرة تجنبوها بتمارين بسيطة
  • الأبيض: ماضون في إنشاء شبكة صحية قوية
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية