لنت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان أنها تتابع مطالب الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي مع الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم العالي، والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني.

واكدت في بيان، "العمل الجدي على تثبيت الأساتذة المتعاقدين في قطاع التعليم المهني والتقني الرسمي الذي بات يفتقر إلى العديد الكافي من الأساتذة في الملاك، ممّا يؤمن استقرار الأساتذة، وانتظام العمل وتطوره في هذا القطاع التربوي العريق، تعديل بدل أجر ساعة التعاقد ليتماشى مع الواقع المعيشي الصعب والغلاء المستشري، وإصدار قرار واضح بهذا الأمر من قبل وزارة التربية والتعليم العالي قبل البدء بالعام الدراسي الجديد، بالاضافة الى ضرورة مراعاة الزيادة المرتقبة على أجر الساعة للفارق الذي كان يميز أجر ساعة التعاقد في التعليم المهني والتقني عن القطاعات التربوية الأخرى قبل الأزمة الحالية".



وشددت على "مضاعفة بدل الإنتاجية للأساتذة المتعاقدين حدًا أدنى، واعتماد جدول خاص بالتعليم المهني والتقني على غرار الجدول الذي اعتمد في العام الدراسي الماضي من حيث احتساب الساعات الواجب تنفيذها للحصول على بدل الانتاجية،  والإسراع في دفع بدل النقل عن الأشهر المتبقية من العام الدراسي المنصرم وضرورة تعديل مرسوم بدل النقل للأساتذة المتعاقدين ليصبح عن كل يوم تعليم، وعدم حصره بثلاثة أيام فقط حدًا اقصى، والعمل على دفع مستحقات الأساتذة المتعاقدين فصليًا".

وختمت داعية الى "ضرورة تطبيق هذه المطالب حفاظا على حقوق الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي، وعلى انطلاقة سليمة للعام الدراسي الجديد" . 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی التعلیم المهنی والتقنی الأساتذة المتعاقدین فی

إقرأ أيضاً:

مواعيد دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات مع بدء العام الدراسي في الجيزة

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، مواعيد دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات لبداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، بناء على تعليمات محمد عبد اللطيف وزير التربية و التعليم والتعليم الفني والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

وأكد أشرف سلومة وكيل الوزارة بأن مواعيد دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات أثناء بداية العام الدراسي مع مراعاة انتظام الصفوف الدراسية طبقا للجدول التالي، وشدد على انتظامه بجميع مدارس تعليم الجيزة بداية من يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

 

وأكد على المتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسي ولا تواجد بالمكاتب، واستقبال تلاميذ الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال يوم السبت بحفل استقبال يدخل السرور عليهم ويجذبهم للمدرسة مع استقبال الإخصائيين للطلاب والتواجد المستمر بين الطلاب وأولياء الأمور، وتفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية وبداية عام دراسي بلا مشاكل.

مقالات مشابهة

  • “tawdif.education” سيت نتائج المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين 2025
  • مواعيد دخول الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات مع بدء العام الدراسي في الجيزة
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين مساء اليوم
  • كتاب من رابطة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي الأساسي لميقاتي
  • التعليم المهني بدلا من الجامعي في لبنان.. خطوة قد تدرّ ذهبًا!
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • هنا رابط استظهار نتائج الأساتذة المتعاقدين عبر منصة التعاقد https tawdif éducation dz auth
  • هذا هو الدرس الإفتتاحي للسنة الدراسية الجديدة
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين اليوم