قالت الدكتورة جيهان فؤاد أحمد، أستاذة التغذية العلاجية والعميد السابق لمعهد التغذية، إنّ هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ويشعرون بزيادة الرغبة في التخلص من الوزن عن طريق اتباع طرق مختلفة قد تضر بصحة الإنسان، موضحا أنّه يفضل اللجوء إلى نظام غذائي صحي مع المشي في أوقات مناسبة، كما توجد أدوية ومكملات غذائية تساعد في إنقاص الوزن بجانب النظام الغذائي، ولكن يجب أن تكون تحت إشراف طبي.

مشروبات تساعد في إنقاص الوزن

وأضافت «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أنّ بعض الحالات ذات الوزن الزائد تتطلب التدخل الجراحي أو إجراء العمليات في حالة حدوث مضاعفات شديدة للشخص، مشيرة إلى وجود قائمة كبيرة من المشروبات التي تساهم في ضبط الوزن مع اتباع النظام الغذائي مثل «الحلبة» و«الألوفيرا» و«سينا» ومنقوع «البقدونس»، مردفة أنّ هذه الأعشاب تساعد في التخلص من الوزن الزائد وعلاج الإمساك أيضا.

أعشاب تحسن كفاءة الغدة الدرقية

وواصلت، أنّ هناك بعض المشروبات التي تحسن من كفاءة الغدة الدرقية ومنها أعشاب «كلب»، لافتة إلى وجود أعشاب طبيعية تساهم في زيادة نسبة الحرق، ما يجعلنا نتخلص سريعا من الوزن الزائد مثل «القرفة» و «الشاي الأخضر».

أعشاب تقلل الشهية والجوع

وتابعت، أنّ أعشاب «اليانسون» تساعد في إنقاص الوزن نظرا لدورها في تقليل الشهية أو الإحساس بالجوع، كما أنّ البقدونس والأعشاب الخضراء والخضروات تؤدي إلى تقليل امتصاص الجسم للدهون والجلوكوز، ما يساعد بصورة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البقدونس اليانسون الوزن الزائد تساعد فی إنقاص الوزن من الوزن الزائد

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)

تحدث الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، عن الأضرار الناجمة من الاحتفاظ بالأطعمة في أواني الألومنيوم، نظرًا لخطورتها على الصحة.

ونوه «نزيه» خلال حواره ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، على قناة «CBC»، إلى أنه يمكن الطهي في أواني الألومنيوم، موضحًا أنه «من الممكن أن يتم الطبخ في الحلل الألومنيوم، وبعد الانتهاء ننقل الطعام إلى حلل أخرى، وأغسل حلل الألومنيوم بشكل جيد وتجفيفها بعد ذلك».

أضرار تفاعل الألومنيوم مع الطعام

وأضاف أن الأطعمة تتفاعل مع أواني الألومنيوم، ما ينتج أوكسيد الألومنيوم، والذي يؤثر سلبًا على الجهاز العصبي والرئتين، متابعًا: «الألومنيوم بيزود حالات التوحد، والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير».

وأردف: «يمكن استخدام حلل الألومنيوم بسبب الوضع الاقتصادي، ولكن عند حدوث خدوش أو نقر في الحلة يجب أن يتم التخلص منها وشراء حلى أخرى حفاظًا على الصحة»، مؤكدًا أن أواني الاستانلس أكثر أمانًا، إضافة إلى أواني البريكس، ولكنها ليست عملية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • خبيرة تغذية أميركية: عليكم بطبق الفول
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • خبيرة تغذية تحذر من استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)
  • دراسة: ضوء النهار يساهم في الإصابة بالسمنة لدى الأطفال
  • التغيرات في أدوار الرجل والمرأة تساهم في ارتفاع حالات الطلاق بالعراق
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات