كشف الدكتور طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، الضوابط الخاصة بتحديد أسعار تذاكر المونوريل أو مترو الإسكندرية أو الخط الرابع للمترو، موضحاً أنه يتم تحديد سعر التذكرة بعد دراسة أسعار وسائل النقل البديلة وبناءً على أعداد المحطات والمناطق المختلفة وتكاليف التشغيل والصيانة.

مراعاة البعد الاجتماعي

وقال «جويلي» لـ«الوطن»، إن وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، لديها أهمية كبيرة بتقديم مستوى خدمة متميزة للركاب كما يتم مراعاة البعد الاجتماعي، موضحًا أن الوزارة بناءً على توجيهات القيادة السياسية تهتم بعمل تخفيضات لبعض فئات المجتمع مثل الطلبة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى تقدم معدلات تنفيذ كل من مترو الإسكندرية والخط الرابع، لتوفير وسيلة نقل ذكية خضراء صديقة للبيئة، تخدم العديد من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، في إطار حرص الدولة على التوسع في وسائل النقل الأخضر.

تسهيل حركة المواطنين

أكد أن أعمال التنفيذ تتم بشركات وأيادٍ مصرية خالصة، ووفق المواصفات والمعايير العالمية، موضحاً أن الخط الرابع للمترو يخدم مناطق عديدة مثل جامعة الأزهر والهرم وفيصل، ويعتبر شريانا حيويا يربط بين شرق وغرب القاهرة، مما يساهم في تخفيف الازدحام المروري وتسهيل حركة المواطنين، كما يوفر وسيلة نقل آمنة وسريعة ومريحة للمواطنين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الرابع للمترو المترو الركاب مترو الإسكندرية القومیة للأنفاق

إقرأ أيضاً:

بلينكن يتحدث من مصر عن "وسيلة" وقف التصعيد في المنطقة

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة هو أفضل وسيلة لمنع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي في القاهرة: "نعلم جميعا أن وقف إطلاق النار هو أفضل فرصة للتصدي للأزمة الإنسانية في غزة، ومعالجة المخاطر التي تهدد الاستقرار الإقليمي".

وأضاف أن "حل القضايا المتبقية في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح في غزة مسألة إرادة سياسية أكثر من أي شيء آخر".

وقال بلينكن لـ"سكاي نيوز عربية": "وقف إطلاق النار يساعد في عودة النازحين إلى بيوتهم في شمال غزة"، داعيا جميع الأطراف إلى التوقف عن اتخاذ أي خطوات تؤدي إلى تدهور الوضع بالمنطقة.

وأشار إلى أنه ناقش مع نظيري المصري الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أن مصر شريك مهم.

وقال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، إن التصعيد قد يؤدي إلى مزيد من تدهور الموقف في المنطقة، وطالب بضرورة العمل على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار وإتمام صفقة التبادل.

وشدد وزير الخارجية المصري على أنه لن يتم قبول أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

واعتبر أن أي تصعيد بما في ذلك تفجيرات لبنان يؤخر ويضع عقبات أمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

ومن جهة أخرى، أشار عبد العاطي إلى أنه ناقش مع نظيره الأميركي الأزمة في ليبيا، وضرورة إجراء الانتخابات هناك، كما أكد على ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم بشأن ملء سد النهضة وتشغيله.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، قال وزير الخارجية المصري إن هناك عمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وواشنطن.

ووصل وزير الخارجية الأميركي صباح الأربعاء إلى القاهرة، في زيارة خاطفة يبحث خلالها خصوصا الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتعتبر هذه الزيارة العاشرة لبلينكن إلى المنطقة منذ بدأت حرب غزة قبل نحو عام، إلا أنها لن تشمل دولا أخرى.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يتحدث من مصر عن "وسيلة" وقف التصعيد في المنطقة
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • «القومية للأنفاق» تعلن مزايا تقدم لأول مرة للركاب بمشروع المونوريل
  • تحديد موعد انطلاق عملية اقتناء تذاكر مباراة شباب بلوزداد والجمارك البوركينابي
  • جامعة الإسكندرية تعلن توقيع 3 اتفاقيات مع جامعات أجنبية في الهندسة والطب
  • ضوابط جديدة.. أسعار برامج العمرة 2024
  • أسعار تذاكر وشروط دخول حفل محمد العلايلي في الساقية
  • أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال
  • تذكرتي تعلن طرح تذاكر مباراة المصري والهلال الليبي في الكونفدرالية
  • حد أدنى 150 ريال.. أسعار تذاكر حفل آمال ماهر في اليوم الوطني السعودي