طرحت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، الإطار التنظيمي لترخيص تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات، عبر منصة ”استطلاع“ بهدف تقديمها بجودة عالية، وبأسعار تنافسية، وفق متطلبات محددة، وتحفيز نمو قطاع الأمن السيبراني تشجيع الابتكار، والاستثمار وحماية حقوق الجهات الوطنية المستفيدة.
ويجب على مقدم الخدمة في كل الأحوال الالتزام بأحكام هذا الإطار، والقرارات، والتنظيميات، والأطر والضوابط، والتعليمات، والتوجيهات، والتعاميم، وما في حكمها؛ الصادرة عن الهيئة.


أخبار متعلقة خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهريبدأ اليوم.. طريقة التقديم على وظائف الدفاع المدني عبر جداراتكما يجب عليه الالتزام بما يلي:التزامات مقدم الخدمةحددت الهيئة التزامات مقدم الخدمة والتي تتضمن البدء بتقديم الخدمات المر​خص بها خلال 3 أشهر من تاريخ إصدار الترخيص في الحد الأقصى، و​التقيّد بمتطلبات التوطين، تنفيذ الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات وتشغيلها، وتقديم الخدمات للجهات المستفيدة من داخل المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
وألزمت مقدم الخدمة بالمتطلبات الفنية التي تضعها الهيئة؛ لتقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات وتشغيلها، وما يطرأ عليها من تحديثات، وأن تكون معالجة البيانات داخل المملكة، وتنفيذ التوصيات أو المتطلبات سيبرانية وأمنية.
​وحظرت الهيئة نشر أي بيانات متعلقة بالأمن السيبراني، والمعلومات ذات الصلة، قبل الحصول على موافقة خطية من الهيئة، ونشر أو مشاركة أي بيانات خاصة بالجهات المستفيدة من خدماته، وفي حال الرغبة في إنهاء العلاقة التعاقدية، مع الجهات المستفيدة يجب إخطارها في موعد لا يقل عن 180 يوماً؛ قبل تاريخ إيقاف تقديم الخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات إليها.
وأوجبت الهيئة على مقدم الخدمة إبلاغها فوراً بأي تغيير في المعلومات، أو البيانات ذات الصلة بطلب الترخيص أو بأي إجراء قانوني أو تنظيمي ضده قد يؤثر على تقديم الخدمات؛ والاحتفاظ بسجلات دقيقة وكاملة عن أحداث الأمن السيبراني لمدة «18» شهر ماضية، لكل جهة مستفيدة من خدماته، وتقديم قوائم مالية مدققة من مراجع حسابات مستقل - مرخص بشكل نظامي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحياتمسؤولية مقدم الخدمةوأكدت على التعاون التام مع الهيئة وإجراء التقييمات السيبرانية، و​تزويدها بجميع الوثائق، والبيانات، والمعلومات، والتقارير، و​​الالتزام بنسب التوطين للوظائف، من الكفاءات الوطنية؛ وفق ما تقرّه الهيئة، والجهات المختصة.
ونصت اللائحة على التزام مقدم الخدمة الالتزام بالقرارات الصادرة عن الهيئة، في أي خلافات قد تنشأ مع الجهة المستفيدة، والتطبيق الدائم والمستمر لجميع ضوابط الأمن السيبراني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
وأجازت الهيئة لمقدم الخدمة التعاقد من الباطن؛ للقيام بالخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات، وفقًا شروط منها تقديم طلب خطي بذلك للهيئة، وفق المتطلبات التي تقررها الهيئة، وعدم السماح بمباشرة الجهة المتعاقد معها من الباطن لأي أعمال، قبل الحصول على موافقة مسبقة من الهيئة.
وتتضمن الشروط أن تظل جميع الالتزامات الناشئة عن الترخيص في مواجهة الهيئة، مسؤولية مقدم الخدمة، وتوثيق ترتيبات التعاقد من الباطن.
وحظرت على مقدم الخدمة، التعاقد من الباطن، للقيام بالخدمات المدارة لإدارة هويات الدخول والصلاحيات؛ إلا مع مقدم خدمة آخر، شريطة أن يكون مقدم الخدمة المتعاقد معه، مستوفياً لالتزامات المفروضة على مقدم الخدمة، المتعاقد من الباطن، ضمن نطاق هذه الخدمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الأمن السيبراني البيانات على مقدم الخدمة تقدیم الخدمات article img ratio من الباطن

إقرأ أيضاً:

11 خدمة تقدمها «باقة العمل» للقطاع الخاص

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

أخبار ذات صلة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن خدمات «باقة العمل» توفر 11 خدمة متنوعة، موزعة على 3 خدمات رئيسة، مشيرة إلى أن هذه الخدمات متوفرة عبر المنصة الرقمية الموحدة «اعمل في الإمارات».
وأشارت الوزارة إلى أن خدمات باقة العمل تضم 7 خدمات ذكية وإلكترونية تتعلق بتعيين موظف جديد في القطاع الخاص، وهي: إصدار تصريح عمل جديد، وطلب تعديل وضع، وإصدار التأشيرة، وإصدار عقد العمل والهوية والإقامة، بالإضافة إلى خدمات الفحص الطبي. 
وأفادت بأن الباقة تضم ما يخص خدمة تجديد عقد عمل الموظف، وتتمثل في 3 خدمات فرعية، تتضمن تجديد كل من عقد العمل والهوية والإقامة، بالإضافة إلى خدمات الفحص الطبي، بالإضافة إلى خدمتين تتعلقان بإلغاء عمل موظف، وهما إلغاء تصريح العمل، وإلغاء الإقامة. 
ولفتت الوزارة إلى أنه تم اختصار المنصات التي تقدم الخدمات للمتعامل من 5 إلى منصة واحدة، وكذلك تقليل الخطوات من 15 إلى 5 خطوات، والوثائق من 16 إلى 5 وثائق، فضلاً عن تخفيض عدد الزيارات من 7 إلى زيارتين فقط. 
وذكرت الوزارة، أنه من خلال باقة العمل اختصر وقت إنجاز المعاملة من 30 يوماً إلى 5 أيام عمل. 
وتأتي مبادرة باقة العمل، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات في التحول الرقمي وجودة الخدمات، وبرنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية»، لتبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية في العمل الحكومي. 
ويوفر مشروع خدمات باقة العمل، 62 مليون يوم عمل لجميع العاملين في الدولة الذين يجددون إقاماتهم وعقودهم، وتختصر 25 مليون إجراء حكومي، و12 مليون زيارة، وهو ما يوفر تكاليف حكومية وخاصة كبيرة. 
ويتماشى المشروع مع توجهات دولة الإمارات في التحول الرقمي وجودة الخدمات، وبرنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية»، لتبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية في العمل الحكومي، بما يرتقي بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية في دولة الإمارات. 
ويدعم المشروع توجه حكومة الإمارات ضمن برنامج تصفير البيروقراطية ومشاريع الشراكة بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية تنافسية الإمارات في قطاع المال والأعمال، وترسخ ريادة الدولة الإقليمية والعالمية اقتصادياً باعتبارها الوجهة الأكثر جذباً للمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المبادرات والمشاريع المبتكرة.
وتخدم «باقة العمل» مجتمع الأعمال، من خلال تبسيط وتسريع إجراءات إدارة العمالة في شركات القطاع الخاص وتوحيدها على منصة واحدة، وتتيح لأصحاب الشركات إلحاق موظفين جدد، والحصول على العديد من الخدمات لموظفيها من خلال باقة واحدة.
وتأتي الباقة ثمرة تعاون وثيق بين 5 جهات حكومية، سواء الاتحادية والمحلية، وهي: وزارة الموارد البشرية والتوطين، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ومؤسسة دبي الصحية والأكاديمية، دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، وذلك لتمكين المتعاملين من إنجاز معاملتهم في أقل عدد من الخطوات من خلال المنصة الرقمية المتاح عليها الخدمات. 
وتم تصميم الباقة ضمن مبادرة تجارب المدينة الرقمية بهدف تطوير مدينة متكاملة ومتصلة ومتسقة في تجاربها الرقمية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزوار ورواد الأعمال، كما تحظى الباقة بالدعم التقني من هيئة دبي الرقمية التي توفر بنية تحتية رقمية وخدمات مركزية تتيح تبادل البيانات بانسيابية بين الجهات المعنية.
وتدعم «باقة العمل» توجه الدولة للتحول الرقمي، وتحسين جودة الخدمات الرقمية الحكومية، حيث تهدف إلى توفير الوقت والجهد على أصحاب الشركات، وتسهيل إجراءات إلحاق الموظفين من خلال طلب البيانات، وتقديم المستندات في خطوة واحدة تضمن تبسيط الإجراءات، وتقليل الزيارات الفعلية إلى مراكز الخدمة.
وتعد «باقة العمل» من المشاريع والمبادرات التي تدعم خلق نقلات نوعية في سهولة إدارة أعمال الشركات، مما يسهم بشكل مباشر في تعزيز تنافسية دولة الإمارات في المؤشرات العالمية ذات الصلة بسهولة تأسيس وإدارة الأعمال لشركات القطاع الخاص بمختلف أحجامها.

مقالات مشابهة

  • وزير فلسطيني: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"
  • تعليمات جديدة لحكام دوري أبطال أوروبا لرفع إيقاع المباريات
  • 11 خدمة تقدمها «باقة العمل» للقطاع الخاص
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين