في الكثير من الأحيان، تلاحظ ربات المنزل بعض المشكلات في الثلاجة مثل عدم تبريد الأطعمة أو تكون الثلج في الفريزر وغيرها، الأمر الذي يسبب إزعاجًا كبيرًا لهن، ويحتجن إلى التعامل معها سريعًا عبر طلب الصيانة.

تسرب مياه الفريزر واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا، التي يمكن ملاحظتها بسهولة، لسرعان ما تنتشر على أرفف الثلاجة وتسبب تلف الأطعمة، ليقدم الموقع الرسمي لصيانة «unionairmaintenance» حل مشكلة تسرب مياه الفريزر ويمكن إيضاحها في التقرير التالي.

.

مشكلة تسرب مياه الفريزر 

مشكلة تكون المياه على أرفف الثلاجة قد نراها بسيطة، إلا أنها من الممكن أن تتطور وتؤدي إلى مشاكل يصعب حلها أو إلى تلف الثلاجة بالكامل، ولعل أبرز هذه المشكلات التي تواجه الكثيرين هي تسريب الماء من الثلاجة، ما يؤدي إلى تآكلها، وتُعد من المشاكل الأكثر شيوعًا على الرغم من سهولة حلها.

أسباب تسريب المياه من الثلاجة

ربما تلاحظ  في بعض الأحيان تراكم المياه في ثلاجتك، سواء على الأرفف أو قاع الثلاجة أو غيرها من المناطق المتفرقة، وهذا في الغالب يكون نتيجة وجود خلل في وحدة التوظيف، فهو لا يؤدي وظيفته بشكل صحيح، ما يجعل المياه تعود مرة أخرى وتتراكم في الثلاجة.

وتعود في الغالب مشكلة التصريف في الثلاجة إلى 4 أسباب رئيسية ويمكن إبرازها فيما يلي:

تآكل أو تلف خرطوم الصرف. انسداد خرطوم التصريف وانسداد فتحة الصرف. وجود عطل في طبق التبخير المسؤول عن إخراج الماء الزائد مع وحدة التصريف عن طريق ماكينة معينة وفي حال تلفه يتوقف عن القيام بمهمته. وجود عطل بسبب أن خرطوم التصريف به مشكلة أو لم يتم تثبيته بشكل سليم. كيفية معالجة مشكلة التسريب في مياه الثلاجة

يمكن حل مشكلة تسريب المياه في الثلاجة، وذلك عبر الاتصال بخدمة الصيانة لتعمل على فحص وحدات التصريف وطبق التبخير وخراطيم الثلاجات لتنظيفها وإزالة المواد والترسبات العالقة فيها.

من الحلول العملية التي تساعد في حل مشكلة تسرب الفريزر ما يلي:

تنظيف الخرطوم إذا تبين أن المشكلة كانت منه. تغيير طبق التبخير في الثلاجة بواحد آخر جديد. كيفية تنظيف خرطوم الصرف بالثلاجة

يمكنك تنظيف خراطيم الثلاجة بنفسك من وقت لآخر، للتأكد من أن مشكلة تسريب المياه هذه لن تتكرر مرة أخرى، وذلك عبر عدة طرق منها..

في حال كان الانسداد ناتجاً عن الأنبوبة الخاصة بالمجمد فيمكنك إزالته ببساطة عن طريق خلع الأنبوبة وقناة التصريف ووضعها في إناء ومن ثم تسليكها جيداً.  توضع تحت ماء دافئ لإذابة الثلج الذي بداخلها أو استخدام مجفف الشعر الكهربائي.  بعد التخلص من كل المياه المتجمدة بداخل الخرطوم تأكد من تجفيفه تماماً بواسطة المناشف.  أعد تركيب الأنبوبة في مكانها الطبيعي، وقبل أي شيء لا تنسى فصل الكهرباء عن الثلاجة قبل القيام بذلك.

التسريبات الخاصة بالجزء الأمامي للثلاجة

 في حال كان الانسداد في الأنبوبة الخاصة بالجزء الأمامي للثلاجة، فإن تصليحها سهل وبسيط يكمن في عدة خطوات هي:

فصل الكهرباء عن الثلاجة. إزالة هذا الانسداد بإستخدام سلك صلب قم بلفه باتجاه عقارب الساعة ثم اسحبه. إزالة الانسداد الذي علق في السلك. تمرير أنبوبة الشفط المحقونة بالماء الدافئ. تنظف الأنوبة بشكل كامل من الداخل ثم نشفها جيداً أعدها إلى مكانها الطبيعي.

التسريبات الخاصة بالجزء الخلفي للثلاجة

في حال خروج مياه الثلاجة من الجزء الخلفي لها أو لوح التصريف، فهذه المشكلة تكون ناتجة عن الصمام الخاص بالثلج، لهذا كل ما عليك فعله هو فصل الكهرباء والتأكد من غلق كل الأجزاء وتوصيلها بإحكام لإيقاف التسريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فی الثلاجة فی حال

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى

فارق 4 أطفال الحياة اختناقا في دولة ناميبيا الواقعة في جنوب غرب أفريقيا، وذلك بعدما علقوا داخل ثلاجة لما يقرب من ساعة ونصف الساعة.

ووفقا للسلطات المحلية، فإن الأطفال الأربعة الذي تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أعوام علقوا داخل ثلاجة بعد أن علقوا داخلها خلال لعبهم الغميضة.

ونقلت وكالة فرانس برس، الثلاثاء، عن قائد شرطة منطقة زامبيزي، قوله "كان هناك خطاف إطباق في الثلاجة لا يمكن فتحه إلا من الخارج".


وأوضح أن اثنين من الأطفال لقيا حتفهما في الداخل، بينما عُثر على الطفلين الآخرين "بالكاد واعيين، لكن أُعلنت وفاتهما لدى وصولهما إلى المستشفى".

وذكرت صحيفة "ذي ناميبيا" المحلية، أن الشرطة لا تزال تحقق في ملابسات الحادثة المأساوية التي وقعت في موقع كاوبوي في كاتيما موليلو.

ونقلت عن قائد الشرطة الإقليمية والمفوض أندرياس شيليلو، قوله إن الأطفال شوهدوا آخر مرة وهم يلعبون حول الثلاجة القديمة وعندما ذهب أحد أولياء أمور الأطفال للبحث عنهم لاحقًا، لم يتمكنوا من العثور عليهم.


وأضاف "لاحقا، قرر الوصي البحث في الثلاجة، فقط ليجد الأطفال بداخلها. يُزعم أن الأطفال، الذين كانوا يلعبون معا، قفزوا إلى الثلاجة القديمة لكنهم لم يتمكنوا من الخروج لأن الثلاجة كانت مغلقة".

وأشارت الصحيفة إلى وقوع حوادث مشابهة في البلد الأفريقي في أوقات سابقة، مشيرة إلى أن الشرطة ووصفت هذه الحوادث بأنها حالات إهمال.

مقالات مشابهة

  • "مياه سوهاج" تتابع مراحل إنتاج المياه للتأكد من جودتها
  • مـا مقـدار الميـاه علـــى كوكـب الأرض؟
  • مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى
  • النقل: رشق القطارات بالحجارة ظاهرة سلبية خطيرة تسبب أضرارا كبيرة
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • في غمضة عين: صاعقة تفتك بخمسة جمال وتدمر حياة أسر في تعز
  • التهاب الحلق تسبب أمراض خطيرة
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • بقيادة باحث مصري.. علماء يتمكنون من تخليق بروتينات غير موجودة في الطبيعة
  • 5 أطعمة لا توضع في باب الثلاجة.. مفاجآت غير متوقعة