معروف عن الشوكولاتة أنها أحد العوامل التي تحسن الحالة المزاجية للكثيرون، ولكن يتجنبها البعض خوفًا من زيادة الوزن، لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكر، ولكن الشكولاته التي تحتوي على نسبة أكبر من الكاكاو لها فوائد صحية عديدة.

ووفق لموقع "jagran"، فإن الشوكولاتة محبوبة لدى الكثيرون سواء الصغار أو الكبار، وبالرغم من قلق البعض من تناول بعض أنواعها لتأثيرها على الصحة ولكن تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو يمكن أن يفيد صحتك العامة، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويد والحديد والماغنيسيوم وجميعهم عناصر غذائية مفيدة جدًا للصحة.

وتوجد العديد من أنواع الشكولاته في الأسواق، مثل الشوكولاتة الداكنة، وشوكولاتة الحليب، والشوكولاتة البيضاء وغيرها، ومن بين تلك الأنواع تعتبر الشوكولاتة "الدارك" الداكنة هي الخيار الأكثر لذة وصحة، لأنها تحتوي على 70% من الكاكاو، مما يجعلها غنية بمضادات الأكسدة والفلافونويد. 

فوائد تناول الشوكولاتة الدارك

-غنية بمضادات الأكسدة: توجد مركبات الفلافونويد والبوليفينول في الشوكولاتة، والتي تحمي الخلايا من التلف.

-تحسين صحة القلب: الاستهلاك المنتظم للشوكولاتة الداكنة يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب.

-تحسين الحالة المزاجية: العناصر التي تعزز السيروتونين والإندورفين موجودة في الشوكولاتة الدارك "الداكنة"، مما يساعد في تقليل التوتر وزيادة تجربة السعادة.

-تعزز وظائف المخ: تحتوي على عناصر غذائية مثل الكافيين والثيوبرومين، والتي تساعد في التركيز وتحسين الصحة العقلية.

-مفيدة للبشرة: تحتوي الشوكولاتة الدارك على مضادات الأكسدة والمعادن التي تحافظ على رطوبة الجلد وتحميه من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

-تنظم نسبة السكر في الدم: تعمل مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تحسين حساسية الأنسولين والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

-تعمل كمعزز للطاقة: تحتوي الشوكولاتة المليئة بالكاكاو على الدهون والسكر والكافيين، والتي يمكن أن توفر الطاقة والحيوية الفورية.

-تقلل الالتهاب: تحتوي الشوكولاتة الدارك على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب في الجسم.

ولكن يجب استشارة الطبيب على الكمية المناسبة من الشكولاتة إذا كنت تعاني من أي أمراض حتى لا تتعرض صحتك للتدهور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشوكولاتة تناول الشوكولاتة صحة القلب الشوكولاتة البيضاء تحتوی على یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أوراكل تخطط لتشغيل مركز بيانات يعمل بالطاقة النووية

أعلنت شركة أوراكل عن خطط لتشغيل مركز بيانات جديد يعتمد على ثلاثة مفاعلات نووية صغيرة (SMRs)، مع قدرة توليد تتجاوز 1 جيجاواط لدعم عمليات الذكاء الاصطناعي.

تأتي هذه الخطوة في إطار توسع الشركة في مجال مراكز البيانات، حيث تمتلك حالياً 162 مركزاً سحابياً عالمياً قيد التشغيل أو قيد الإنشاء.

يُعد أكبر هذه المراكز حالياً بقدرة 800 ميجاواط، ويحتوي على مجموعة ضخمة من وحدات معالجة الرسومات (GPU) التي تُستخدم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي العملاقة.

أخبار ذات صلة الكفاءات الإماراتية تقود مسيرة تطوير قطاع الطاقة النووية «الرقابة النووية» تشارك في مؤتمر «الطاقة الذرية» بفيينا

تتميز المفاعلات الصغيرة (SMRs) بأنها تعتمد على تصاميم مصغرة مشابهة لتلك المستخدمة في السفن البحرية الأميركية لأكثر من 70 عاماً، ولكنها مصممة للإنتاج الضخم وبنية تحتية أقل تكلفة.

رغم ذلك، من المتوقع أن يستغرق بناء هذه المفاعلات عدة سنوات، حيث تقدر التوقعات المتفائلة بدء تشغيلها في أوائل الثلاثينيات من القرن الحالي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أوراكل تخطط لتشغيل مركز بيانات يعمل بالطاقة النووية
  • طعم لايقاوم.. طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بالصوص
  • ندوة علمية بالطاقة الذرية عن مستقبل الطاقة في مصر والعالم
  • فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»
  • الألوان الداكنة موضة خريف 2024
  • تحتوي على الكثير من الماء.. فوائد الكوسة الصغيرة لجسم الإنسان
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • دراسة حديثة تكشف فوائد صحية غير متوقعة للسفر !
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • بخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة