الوطن:
2024-09-18@00:38:43 GMT

لتجنب أضرار الخريف على البشرة.. اتبع هذه النصائح

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

لتجنب أضرار الخريف على البشرة.. اتبع هذه النصائح

بدأ العد التنازلي لاستقبال فصل الخريف، ومع وداع حرارة الصيف، التي تؤدي لتهيج بعض أنواع البشرة بجانب المشكلات الأخرى التي تسببها، يجب توخي الحذر في فصل الخريف، وزيادة الاهتمام بالبشرة لتجنب أي ضرر ينتج عن التقلبات المناخية، التي يشهدها هذا الفصل. 

مخاطر على البشرة في فصل الخريف 

تتأثر البشرة بالطقس في كل الفصول، ونظرًا للتقلبات المناخية التي يشهدها الخريف، يتطلب زيادة اهتمام بالبشرة بمختلف أنواعها، حسبما ذكرت إيمان سند استشاري الجلدية خلال حديثها لـ«الوطن»، قائلة إن العناية بالبشرة لا تطلب فئة معينة من الأشخاص، أو أصحاب نوع معين من البشرة، لكن يجب أن تصبح عادة يومية لدى الجميع خاصة في فصل الخريف، فمن الوارد الإصابة بالجفاف، وظهور علامات التقدم في السن بسبب الإهمال في عناية البشرة في هذا الفصل.

 

العناية بالبشرة في فصل الخريف 

العديد من منتجات العناية بالبشرة، يحرص الكثيرون على استخدامها، لكن أكثر ما تحتاجه البشرة في هذا الفصل، هي المنتجات التي تحتوي على مواد تساعد على التقشير وإزالة خلايا الجلد الميت للحصول على درجة جيدة من نضارة البشرة، بجانب عدم التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، أو الخروج وقت الأتربة والغبار، وضرورة عدم التعرض للرياح الباردة. 

ماسك طبيعي لكل أنواع البشرة 

الزبادي من أهم المنتجات التي يمكن الاعتماد عليها، لتحضير ماسك طبيعي، يحافظ على نضارة البشرة ويزيد من بريقها في فصل الخريف، عن طريق هذه المكونات: 

- كوب زبادي

- نصف ملعقة عسل

- لأصحاب البشرة الدهنية، يتم إضافة الترمس المطحون لهذا الخليط.

- ربع ملعقة خميرة، يتم مزج هذه المكونات لتكوين خليط، ثم وضعه على البشرة لنصف ساعة على الأقل للحصول على نتيجة جيدة. 

فوائد ماسك الزبادي على البشرة 

- يحتوي على مواد مقشرة 

- يحتوي على مواد مرطبة للبشرة 

- به مضاد حيوي طبيعي

- فيتامينات أساسية 

- حمض اللبن المتواجد في الزبادي، يساعد على التخلص من تقيحات البشرة 

- إزالة خلايا الجلد الميت 

- إزالة البثور السوداء

ماسكات جاهزة للبشرة 

تفضل بعض السيدات استخدام الماسكات الجاهزة، بدلًا من الاعتماد على الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة، لكن في فصل الخريف يجب الاعتماد على الماسكات التي تحتوي على حمض «الهيالورونيك»، للأسباب التالية: 

- يحتوي على مواد خاصة بتفتيح البشرة 

- به بعض الأملاح المعدنية لإزالة حب الشباب 

- يحافظ على الحاجز الوقائي الذي يحمي الجلد، ويحمي كل أعضاء الجسم من المؤثرات الخارجية، مثل الغبار والأتربة والهواء البارد في هذا الفصل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخريف البشرة الصيف حب الشباب الجلد الزبادي فی فصل الخریف على البشرة هذا الفصل البشرة فی على مواد

إقرأ أيضاً:

سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»

لا تزال متحورات كورونا تثير قلق العالم، إذ يظهر بين الحين والآخر متحور جديد، وآخرهم «XEC»، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا خلال الفترة الحالية، ويثير المتحور القلق لسرعة انتشاره نتيجة عدم اتباع إجراءات السلامة والوقاية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر، وفقًا لما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وقدّم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد، كالتالي:

نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد الحصول على قسط كافٍ من النوم لتعزيز مناعة الجسم، مما يساعد على مقاومة الأمراض. كما يُفضل التعرض لأشعة الشمس في الصباح لمدة 15 إلى 20 دقيقة.  تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وتهدف إلى تعزيز مناعة الجسم، لمقاومة الإصابة بمتحور كورونا. ممارسة التمارين الرياضية، ويفضل في الصباح، لتنشيط الجسم جيدًا. تجنب الأماكن المزدحمة التي تزيد من احتمالية انتقال العدوى، خاصة إذا كان هناك مصابون بفيروس كورونا، حيث قد ينتشر الفيروس عبر الرذاذ. كما يُنصح بالتواجد في أماكن جيدة التهوية.  غسيل الأيدي قبل تناول الطعام وبعده، تجنبًا لانتقال الميكروبات، التي تسهل الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية، ومنها متحور كورونا الجديد. ضرورة الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا

وأكد «بدران» أهمية الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا لتقليل خطر الإصابة بمتحورات كورونا، خاصة للفئات الأكثر عرضة للخطر، مثل المسنين، وذوي الأمراض المزمنة، والحوامل، والأطقم الطبية، لتجنب المضاعفات الخطيرة مثل الالتهاب الرئوي.  

مقالات مشابهة

  • بشرتك أكثر شبابا مع موسم الخريف بهذه الحلول التجميلية
  • 10 نصائح ثمينة لتجنب حوادث الموتوسيكلات بعد تكرارها
  • خبير اقتصادي يقدم نصائح مهمة للراغبين في الاستثمار بالبورصة.. اتبع 13 خطوة
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • طريقة تحضير الذرة الحلوة بالفرن
  • لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة
  • أين يذهب فائض حلاوة المولد؟.. حيلة التجار لتجنب الخسائر
  • وظائف مبيعات في القاهرة والجيزة بكبرى الشركات.. الشروط وكيفية التقديم