تتبني جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة؛ مجموعة متميزة من البرامج الدراسية خلال العام الجامعي الجديد والتى تستهدف خريج متميز قادر على تلبية احتياجات سوق العمل المتجددة؛ محليًا، وإقليميًا، ودوليًا.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط؛ برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة؛ والذى يهدف إلى دعم سوق العمل المحلي، والإقليمي، والعالمي؛ بمترجمين محترفين، على مستوي عالٍ من الدقة والكفاءة في مختلف المجالات، وذلك تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نها رزق مدير البرنامج.

ومدة الدراسة بالبرنامج أربع سنوات تشمل 8 فصول دراسية

وشروط القبول بالبرنامج
الطلاب المصريين المستجدين المقبولين بكلية الآداب جامعة أسيوط الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو من المحولين من كليات أخرى والوافدين المرشحين للقبول بكلية الآداب جامعة أسيوط والبرنامج معفي من درجة القبول اللغة الفرنسية

ويؤهل البرنامج الخريجين؛ للعمل في العديد من الجهات، والتي تشمل: وزارة الخارجية والسلك الدبلوماسي، ومراكز اللغات والترجمة، قطاع الإعلام، ووزارة الثقافة، والسياحة والآثار، وزارة التعاون الدولي، والهيئة العامة للاستعلامات، والسفارات الدولية المعنية باللغة الفرنسية، والشركات الدولية المشتركة بين مصر والدول الناطقة بالفرنسية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط استعلام استعلامات أصل اصلي افة اقل آسية الـ ألا الات الاداب الإقليم الاقليمي الب أشر إشراف البرامج الدراسية البرنامج إقليمي البر البرامج إله الترجمة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد

أعلنت جامعة حلوان عن استقبال 39،078 طالبًا وطالبة من مختلف المحافظات المصرية لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بعدد من كليات الجامعة. تشمل الاختبارات طلاب الثانوية العامة، والشهادات المعادلة، والشهادات الفنية، حيث تستعد الجامعة لاستقبال عام دراسي جديد مميز بالكفاءات الأكاديمية.

كلية الفنون الجميلة كانت من أكثر الكليات التي شهدت إقبالًا كبيرًا، حيث تقدم 13،836 طالبًا وطالبة لأداء اختبارات القدرات. وقد توزع هؤلاء الطلاب بين أقسام الفنون والعمارة، حيث بلغ عدد المتقدمين من طلاب الثانوية العامة 13،181 طالبًا، منهم 7،492 طالبًا في قسم الفنون، و5،689 طالبًا في قسم العمارة. كما تقدم 380 طالبًا وطالبة من الشهادات المعادلة، بواقع 205 في الفنون و175 في العمارة. ومن الشهادات الفنية، تقدم 275 طالبًا، منهم 2 في الفنون و273 في العمارة.

أما كلية الفنون التطبيقية، فقد استقبلت 10،591 طالبًا وطالبة، منهم 9،831 من طلاب الثانوية العامة، و239 من الشهادات المعادلة والأجنبية، و521 من الشهادات الفنية. وتميزت هذه الكلية بارتفاع أعداد الطلاب المتقدمين من مختلف التخصصات، ما يعكس التنوع الكبير في اهتمامات الطلاب الفنية والصناعية.

وفي كلية علوم الرياضة بنين، تقدم 6،633 طالبًا لأداء الاختبارات، منهم 6،591 من طلاب الثانوية العامة، و42 من الشهادات المعادلة. أما كلية علوم الرياضة بنات، فقد استقبلت 4،541 طالبة، منهن 4،500 من الثانوية العامة، بالإضافة إلى 41 طالبة من برنامج معلمي التربية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها، استقبلت كلية التربية الموسيقية 605 طالبًا وطالبة، معظمهم من طلاب الثانوية العامة بواقع 602 طالبًا، إلى جانب 3 طلاب فقط من الشهادات المعادلة. في حين استقبلت كلية التربية الفنية 2،717 طالبًا وطالبة، منهم 2،707 من الثانوية العامة، و10 من الشهادات المعادلة.

تعكس هذه الأرقام مدى الإقبال الكبير على الكليات العملية والفنية بجامعة حلوان، والتي تعد واحدة من أبرز الجامعات المصرية التي تقدم تخصصات متميزة في الفنون، الرياضة، والتربية. وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير برامجها الأكاديمية لاستيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الطلاب، بهدف تخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بـ«آداب المنصورة»
  • حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة
  • تفاصيل الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد
  • رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • زراعة أسيوط تقدم برنامج الهندسة الزراعية عام بنظام الساعات المعتمدة