شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية تجربة لعملية شفط المياه من الأنفاق تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعدد من مدن المحافظة، للتأكد من جاهزية الأنفاق لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء، وذلك بحضور المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها واللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ والعقيد أ.

ح محمد طلبه المستشار العسكري وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
حيث شهد المحافظ التجربة باستخدام 50 معدة تابعة لشركة المياه والصرف الصحي في عدد من الأنفاق من بينها نفق الشهيد النقيب عبد الله نجيب الجندي أمام المحافظة ونفق شعراوي ونفق سعد زغلول ونفق كلية العلوم بمدينة بنها ونفق سندنهور بمركز بنها  ونفق مشتهر بمركز طوخ ونفق مزلقان ذكي بمدينة قها. 
وقال المحافظ إن تطبيق هذه التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث والسيول والأمطار الشديدة، مشدداً على الجهات المعنية ضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر، لاستقبال موسم الشتاء، لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء موسم سقوط الأمطار، مؤكدا الاستمرار في متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة..
 ومن الجدير بالذكر أن محافظ القليوبية قد وجه برفع درجة الإستعداد بالوحدات المحلية والمديريات و إدارات الأزمات وغرف العمليات بالمراكز مشددا على الإلتزام  بإتخاذ التدابير اللازمة ومراجعة جاهزية كافة المعدات الخاصة بالتعامل مع الأمطار والأطقم العاملة عليها والاستمرار في تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسیب الترع والمصارف .
كما وجه المحافظ أيضا بضرورة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي ومراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة،
وحرصا على سلامة المواطنين شدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء والمختصين بضرورة إنهاء أعمال تأمين أعمدة الإنارة العامة بنطاق الأحياء إستعدادا لموسم الأمطار مع إستمرار أعمال الصيانة الدورية والإستجابة لشكاوى المواطنين أولا بأول .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه والصرف الصحي ممتلكات العامة للتأكد من الأزمات والطوارئ لاستقبال موسم الشتاء القياد أحمد جميل شركة مياه الشرب والصرف الصحي ب تطهير وصيانة وبي شركة مياه الشرب والصرف الصحي مياه الشرب والصرف الصحى محافظ درجة شركة مياه الشرب المحافظ الشوارع توفير ميا الصرف الصحى مياه الشرب سكر محافظة خطر بمركز طوخ حرصا على عملية رئيس شركة مياه الشرب فوري الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع

أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، مشيرا إلى أنه خلال أسبوع واحد من الآن سيحدث التغيير بين عدد من القيادات في مجالس مدن المحافظة .

المواصلات الداخلية

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الشهري، أمس الاثنين بديوان محافظة الدقهلية مع الصحفيين النقابيين والمعتمدين في المحافظة ، وأضاف المحافظ بأن مشكلة المواصلات الداخلية داخل مدن المحافظة أحد المشاكل التي تشغل باله ومن هنا فقد قام بتشجيع فكرة تشغيل الطفطف كوسيلة مناسبة وفي متناول الجميع .

قضية مهمة

وأوضح المحافظ أن مشكلة التكاتك أحد القضايا المهمة ، حيث تسببت في مشاكل لاحصر لها وأن الحل الذي سيقوم بالمضي فيه هو تشغيل مركبات التوك توك في القرى وإبعادها عن المدن .

رؤساء المدن

وفي رده لسؤال طرحته " الوفد"، حول عدم تناغم أداء رؤساء المدن والأحياء مع نتائج الجولات المفاجئة التي يقوم بها المحافظ لأن عليهم المتابعة، وتنفيذ تعليمات المحافظ حول الملاحظات التي يرصدها المحافظ خلال جولاته المفاجئة ، أجاب المحافظ بأنه من الطبيعي أن تختلف قدرات المسئولين من مسئول لأخر ، مشيرا إلى أنه يرصد أداء رؤساء الأحياء والمدن وأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، حيث أن المرحلة الراهنة تتطلب الجهد والتفاني في العمل ، مشيرا إلى أن التغيير قادم .

منافذ الخضروات

وخلال اللقاء أوضح عدد من الصحفيين بأن هناك مبالغة في أسعار منافذ بيع الخضروات والفاكهة بمدينة المنصورة مقارنة بأسعار الأسواق ، وعلى الفور تواصل محافظ الدقهلية مع وكيل وزارة التموين وطلب منه مراقبة أسعار المنافذ وإعداد تقرير شامل بأسعار كافة السلع .

ولفت المحافظ أنه يدرس حاليا كيفية استغلال محلات المحافظة بحديقة شجرة الدر في أنشطة مفيدة .

وقال اللواء طارق مرزوق بأنه فتح العديد من الملفات الشائكة في مدينة المنصورة مثل إزالة لافتات الأطباء المعروفة ، وإزالة الإشغالات في مناطق بشارع السكة الجديدة ونقل سوق السيارات من موقعه في شارع الجيش إلى منطقة المجزر فليس معقولا أن يتواجد سوق السيارات في مدخل المنصورة وفي شارع حيوي مسببا زحاما شديدا .

وفي نهاية اللقاء وعد المحافظ ببحث كافة الملاحظات التي أبداها الصحفيون وإيجاد الحلول لها ، مؤكدا بأن الصحافة تقوم بدور وطني في نقل الحقائق  .

اللقاء بحث عدد من القضايا الحيوية بالمحافظةجانب من اللقاء

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان  
  • مصادر أمنية:فضائح وزنا وابتزاز وسرقات من قبل محافظ ذي قار وبعض أعضاء مجلس المحافظة
  • محافظ القليوبية: تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروعات للشباب في بنها
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس ادارة المصنع الحربي ببنها
  • محافظ القليوبية: استغلال قطعة أرض ببنها لإقامة مشاريع صغيرة للشباب
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • السلطات الأمنية بـ ردفان ترفض توجيهات محافظ لحج بخصوص إعادة فتح محطات الغاز
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية