تتنوع بدائل الحليب النباتية بشكل كبير في نكهتها، ويؤثر اختيارك بين الشوفان، الصويا، جوز الهند، أو اللوز على كمية السعرات الحرارية.

وبالنسبة لمن يحرصون على متابعة استهلاكهم اليومي من السعرات، يُعتبر حليب اللوز أو جوز الهند من أفضل الخيارات، حيث يحتوي على 13 إلى 21 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر، وفقًا لمركز نصائح المستهلك الألماني.

ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا ينطبق فقط على المشروبات غير المحلاة.

كما يحتوي حليب اللوز وجوز الهند على دهون أقل من حليب البقر. تبلغ نسبة الدهون في الحليب الكامل الدسم 3.5%، مع حوالي 65 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر. يحتوي الحليب الخالي الدسم، الذي يحتوي على نسبة دهون تبلغ 1.5%، على حوالي 45 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر.

حليب الصويا يحتوي على "جودة بروتين" أفضل من حليب الشوفان واللوز (بيكسابي)

إذا كنت لا تشرب حليب البقر ولكنك ترغب في زيادة كمية البروتين التي تتناولها، فإن حليب الصويا هو الحل الأمثل، كما يقول معهد ماكس روبنر الألماني، وهو وكالة أبحاث حكومية تركز على التغذية.

ووجد الباحثون في المعهد أن حليب الصويا، الذي يحتوي على 38 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر في المتوسط، يحتوي على "جودة بروتين" أفضل من حليب الشوفان واللوز، وهو اكتشاف أرجعوه إلى النسبة العالية من الأحماض الأمينية الأساسية في حليب الصويا.

وجودة البروتين الأفضل تعني أنه من الأسهل على الجسم معالجة البروتين الموجود في حليب الصويا.

بما أن حليب الشوفان يعتمد على الحبوب، فهو يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والقليل من البروتين. ويحتوي حليب الشوفان أيضًا على 46 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر، وهي أعلى نسبة من بين جميع بدائل الحليب النباتية التي تم فحصها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حلیب الشوفان حلیب الصویا یحتوی على

إقرأ أيضاً:

«كيا» الأولى في تجربة العملاء للسيارات في الهند

 

سيؤول(د ب أ)
احتلت شركة «كيا» الكورية الجنوبية، المرتبة الأولى بين العلامات التجارية للسيارات العاملة في الهند من حيث تجربة العملاء الكلية، بحسب ما ذكرته الشركة اليوم الاثنين، نقلاً عن بيانات الصناعة المحلية.
ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية اليوم عن «كيا»، القول إن الشركة احتلت المرتبة الأولى بواقع 45.84 نقطة في استطلاع مؤشر تجربة العملاء الشاملة الذي أجراه اتحاد جمعيات تجار السيارات في الهند مؤخراً.
وجاءت «تويوتا» و«تاتا موتورز» في المرتبتين الثانية والثالثة بواقع 45.83 نقطة 44.35 نقطة على التوالي. ويعد اتحاد جمعيات تجار السيارات مجموعة تجارية مرموقة في الهند تضم نحوي 15 ألف عضو من الوكلاء، ويتعاون مع الحكومة المحلية وشركات تصنيع السيارات لإصدار بيانات السوق المختلفة.
وجمع الاستطلاع، الذي أجري للمرة الأولى هذا العام، ردوداً من 8685 مشاركاً، مع التركيز على تجربة المبيعات وتجربة الخدمة وتجربة المنتج. وقال مسؤول في شركة «كيا» إن نتائج الاستطلاع تعكس جهود الشركة لتوفير تجربة مرضية لجميع العملاء منذ تأسيس فرعها في الهند.

مقالات مشابهة

  • مشروع لتعزيز قيمة حليب الإبل ومشتقاته في رخيوت
  • تعديل جيني بسيط يخدع الجسم فيحرق سعرات أكثر
  • «كيا» الأولى في تجربة العملاء للسيارات في الهند
  • غطاء نباتي كثيف.. «وادي العرين».. جمال الطبيعة البكر
  • استشاري تغذية: تناول قطعتين من حلاوة المولد يعادل سعرات وجبة كاملة
  • طريقة عمل اللوزية| حلوى لذيذة ومقرمشة احتفالًا بالمولد النبوي
  • ترتيب حلوى المولد النبوي من الأقل إلى الأعلى في السعرات الحرارية
  • سعرات حرارية عالية.. نصائح هامة من وزارة الصحة قبل تناول حلاوة المولد
  • فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي للتعرف على طرق زراعته
  • فعالية اللوز القطيفي تجذب الأهالي لاقتنائه والتعرف على طرق زراعته