طقس القاهرة.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة طقس القاهرة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، حيث تسيطر الأجواء الحارة على المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس في القاهرة اليوم، ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، اعتباراً من اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، وتستمر حتى يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024.

حالة الطقس في القاهرة طقس القاهرة

وتوقعت الأرصاد، أن تشهد القاهرة الكبرى أجواء مشمسة حارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلاً، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة علي القاهرة ما بين37 لـ 38 درجة مئوية.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت الأرصاد، أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا مشمسًا على كافة الأنحاء، ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، التي تزيد الإحساس بحرارة الطقس والأجواء الحارة، خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 75% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 37 درجة مئوية والمحسوسة 38 درجة، أما الصغرى فتبلغ 27 درجة مئوية.

حالة الطقس في القاهرة الطقس في القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط على مناطق منها، بسرعة 28 كم في الساعة، وكانت حذرت من تكوّن الشبورة المائية الخفيفة، على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى، ونصحت السائقين بتوخى الحذر والحيطة أثناء القيادة.

اقرأ أيضاًطقس القاهرة غدا الأحد.. الظواهر الجوية ودرجة الحرارة المتوقعة

أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف عن طقس القاهرة اليوم الإثنين 12 أغسطس

العظمى 35.. الأرصاد تعلن حالة طقس القاهرة اليوم الأربعاء 14 أغسطس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم اخبار الطقس الطقس الان حالة الطقس اليوم وغدا الطقس في مصر طقس القاهرة طقس طقس الغد حالة الطقس في مصر الطقس في القاهرة حالة الطقس في القاهرة أمطار في القاهرة حالة طقس اليوم حالة الطقس الأيام المقبلة درجة الحرارة في القاهرة تعرف على حالة الطقس في القاهرة اليوم حالة الطقس ليوم الأحد القاهرة الكبري طقس المحافظات الجو في القاهرة أمطار علي القاهرة طقس القاهرة الكبري حالة الطقس فی القاهرة هیئة الأرصاد الجویة القاهرة الکبرى القاهرة الیوم طقس القاهرة

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة، اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، طقس شديد الحرارة طوال ساعات النهار، خاصة في الظهيرة ، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، وتبلغ والصغرى 22 درجة مئوية، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي  نسبة 51% ، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها ما بين 23 إلى 24 كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات ، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيره الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16-9-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة
  • سيطرة الرطوبة والعظمى 33.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أجواء مشمسة والعظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة