كل صباح يبدأ الكثيرون يومهم بشرب فنجان من القهوة، وكأن جرعة الكافيين هي التي تؤدي مهام اليوم لأنهم يعتقدون أنه يساعدهم على تعزيز مستويات الطاقة، ويدعم الذاكرة، ويمدهم بالطاقة طوال الوقت؛ إذ أنه عند شعورهم بالإرهاق أو النعاس يلجأون للبحث عن مشروب يحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي أو مشروبات الطاقة، كروتين يومي.

وتستعرض الوطن في السطور التالية، حيلة فعالة لزيادة الطاقة دون كافيين صباحًا، وفقا لما نشره موقع CNBC وذلك كالتالي:

حيلة فعالة لزيادة الطاقة دون كافيين صباحا

عندما يرغب الشخص في التركيز وتنشيط الدماغ للتغلب على الإرهاق سواء في الصباح فور الاستيقاظ أو في منتصف اليوم، عليه ممارسة الرياضة الخفيفة الشدة لمدة 20 دقيقة.

ويساعد المشي صباحًا سواء في المنزل أو خارجه على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وإطلاق الإندورفين الذي يعزز الصحة العقلية والمزاج، ما يمنع التدهور العقلي ويقلل خطر الإصابة بالخرف.

كما أن ممارسة اليوجا مرة أو مرتين في الأسبوع تعزز أداء وظائف الدماغ؛ لأنها تعمل على تحسين الأداء المعرفي والانتباه والذاكرة.

ركوب الدراجات

ويعمل ركوب الدراجات على تحسين الحالة المزاجية والقدرة العقلية، وركوب الدراجات 20 دقيقة بانتظام يضاعف إنتاج الخلايا الجديدة 3 أضعاف ويحسن الذاكرة والتفكير، ويعمل على مكافحة الاكتئاب والقلق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكافيين القهوة المشي الرياضة

إقرأ أيضاً:

أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عند التفكير في ركوب الأمواج، أول ما قد يتبادر إلى ذهنك شواطئ هاواي، أو ربما أمواج المحيط الأطلسي في البرتغال أو وجهات أكثر كلاسيكية مثل أستراليا.

ربما لن تخطر ببالك أنغولا.

واتضح أن الدولة الواقعة في جنوب أفريقيا، والتي بدأت مؤخرًا في ترسيخ مكانتها على الخارطة السياحية، يمكنها أن تتفوق على أفضل الدول عندما يتعلق الأمر بركوب الأمواج.

وحتى الآن، لا تجتذب هذه الدولة الأفريقية سوى راكبي الأمواج الباحثين عن المغامرة، نظرا لقلة البنية الأساسية المتاحة للزوار. 

لكن ذلك يتغير، إذ يساهم مزود واحد على الأقل لرحلات ركوب الأمواج في عثور عشاق الرياضات المائية على الموجة الكبيرة التالية.

ويدير بيزوكا باروس، وهو برتغالي من أصل أنجولي، شركة "AngolaWaves"، ويسعى للترويج لأنغولا كوجهة لركوب الأمواج مع دعم المجتمعات المحلية والتنمية المستدامة في صناعة سياحة ركوب الأمواج.

مقالات مشابهة

  • طريقة فعالة لإزالة بقع الشحم من الملابس.. تخلصي منها في أقل من دقيقة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • ‎الفارسة منيرة القحطاني تستعرض مهاراتها في ركوب الخيل بسرعة فائقة .. فيديو
  • الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ
  • فوائد شرب ماء جوز الهند صباحا.. يذيب حصوات الكلى ويوفر الطاقة
  • حيلة فعّالة لتنظيف البوتاجاز: السر وراء استخدام الملح
  • برج العقرب.. حظك اليوم الاثنين 16 سبتمبر: اهتم بصحتك العقلية
  • قبل الدراسة.. فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية
  • 7 أخطاء شائعة في ركوب الدراجات.. كيف تتجنبها؟
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج