كشف محمد البستاني نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أسباب الارتفاع الغير طبيعي في أسعار العقارات.

وأكد «البستاني» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6»، عبر قناة «الحياة»، تقديم الإعلامية «عزة مصطفى»، أن السبب الأول هو ارتفاع سعر الدولار لافتا إلى أن سعر كل شيء في العقارات مرتبط بالدولار.

وأشار إلى أن السبب الثاني هو التضخم الذى يتعدى 30% يؤثر في أسعار العقارات.

وأضاف أن المطوّر يقوم بدور مموّل للعقارات ويقوم بتقسيطها لعدة سنوات، مشيرا إلى أن سعر بعض العقارات الحقيقي قد يمثل 50 أو 60% من السعر المعروض.

ولفت إلى أن السبب الثالث يتمثل في العرض والطلب، حيث أنه كلما كان هناك طلب على السلعة يزيد سعرها، وبالتالي أيضا يزيد سعر الإيجارات.

وأوضح أأن هناك أكثر من 10 ملايين من العرب في مصر لهم طلب على العقارات وأصبحت مصر قبلة للوطن العربي وأوروبا، وبناء على ذلك يزيد سعر العقارات.

وتابع: «أسعار العقارات العامين ونصف الماضيين تضاعفت مرتين وثلاث مرات أيضا»، مضيفا أن العوامل السابقة تجعل ارتفاع أسعار العقارات لا يقلق، لأنه واقعي.

كما أوضح أن المواطنين يفضلون الاستثمار العقاري لأن أسعاره في زيادة دائما منذ أكثر من 50 سنة.

اقرأ أيضاًالشيوخ يحيل طلب مناقشة بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري للجنة الاقتصادية

عضو بشعبة الاستثمار العقاري يقترح انشاء مجلس أعلى لمواد البناء

عضو بشعبة الاستثمار العقاري يكشف عن سبب الإقبال على شراء العقارات بالعاصمة الإدارية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد العام للغرف التجارية أسعار العقارات شعبة الاستثمار العقاري العقارات ارتفاع أسعار العقارات محمد البستاني أسباب ارتفاع أسعار العقارات الاستثمار العقاری أسعار العقارات إلى أن

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم

أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن كل منتج زراعي يرتفع سعره له أسبابه الخاصة، موضحا أن ارتفاع البطاطس بسبب قلة تقاوي البطاطس وهو ما تم التنبيه له من بداية الموسم، وأيضا ارتفاع الطماطم بسبب قلة المساحة المزروعة.

الشرطة الأمريكية: شخص أطلق النار في منطقة بالم بيتش المجاورة لمنتجع ترامب وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنهم حذروا من ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس الموسم الماضي، قائلا: "نستورد التقاوي ونستورد الأسمدة، والتغيرات المناخية لها دور وليس هو الدور الأساسي في ارتفاع أسعار، مشددًا على أنه لا بد من هيكلة في وزارة الزراعة ولا بد من التوقف عن استيراد تقاوي الخضر والعمل على إنتاجها من الداخل، وهناك ارتفاع كبير في أسعار المستلزمات الزراعية من تقاوي وآلات ومعدات وأسمدة.

وناشد المسؤولين بالعمل على أرض الواقع لتوفير المستلزمات الزراعية بكميات كافية وبأسعار مناسبة للفلاح، موضحًا أنه تم الطلب بخريطة مناخية شهرية للمحاصيل الزراعية، قائلًا: "لو في نشره بتطلع بتطالب بزراعة المحصول في توقيت ما وهذا التأخير يؤدي لزيادة الأسعار في النهاية".
 

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • شعبة البيض تكشف عن السبب الحقيقي لارتفاع الأسعار
  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف أسباب ارتفاع الأسعار «فيديو»
  • شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس وموعد الانخفاض (فيديو)
  • مع بدء الدراسة.. شعبة الدواجن تكشف عن سعر كرتونة البيض «فيديو»
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • “عمره 9 سنوات” نصائح اقتصادية من أصغر وسيط عقاري بالمملكة .. فيديو
  • 5 أسباب تجعل العقار الوجهة الأمثل لاستثمار أموالك.. اعرفها
  • فترة مؤقتة.. شعبة الخضروات تكشف سبب الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم (فيديو)