نظم قصر ثقافة ديروط فعاليات تعليم قواعد الحساب الذهني باستخدام طريقة "يوسي ماث". هذه الفعالية تأتي في إطار جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو بسيوني، في تقديم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة ضمن برنامج "ثقافتنا في اجازتنا". الهدف من هذه الفعاليات هو ترفيه الأطفال وتوفير نشاطات ثقافية وفنية في إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل وفرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي.

استضاف قصر ثقافة ديروط، بقيادة محمد أبوالعيون، مجموعة من الرواد لتقديم ورشة تدريبية لتعليم الحساب الذهني باستخدام طريقة الدكتور فيديك "يوسي ماث". قدّمت صابرين الفولي وحبيبة علم شرحًا مفصلًا عن مبادئ الحساب الذهني والعمليات الحسابية واستراتيجيات الحساب العقلي السريع. تركز الورشة على تطوير قدرات الطفل وقدرته العقلية من خلال التركيز الذهني. ويهدف ذلك إلى تفعيل قدرات الأطفال وطاقاتهم العقلية بواسطة استخدام الحساب الذهني كأداة تطويرية في مرحلة النمو العقلي الحيوية.

يعتبر الحساب الذهني أداة فعالة في تنمية قدرات الأطفال وتعزيز الاستدلال العقلي والتفكير النقدي. كما يساعد على تعزيز التركيز وتطوير الذاكرة وتحسين قدرات حل المسائل بطرق سريعة وفعّالة. إن هذه الفعالية المقدمة في قصر ثقافة ديروط تعكس التزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتقديم برامج ذات جودة عالية لترفيه وتعليم الجمهور الصغير.

هذه الفعالية تأتي في إطار سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي يقدمها قصر ثقافة ديروط ضمن برنامجه المتنوع. تقدم الهيئة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية لجميع أفراد المجتمع بهدف تعزيز الوعي الثقافي وتطوير الثقافة العامة للأطفال والشباب والبالغين.

لأول مرة تنمية المهارات الحسابية والحساب الذهني بشكل مختلف بقصر ثقافة ديروط لأول مرة تنمية المهارات الحسابية والحساب الذهني بشكل مختلف بقصر ثقافة ديروط لأول مرة تنمية المهارات الحسابية والحساب الذهني بشكل مختلف بقصر ثقافة ديروط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أول مرة تنمية المهارات الحسابية الحساب الذهني قصر ثقافة ديروط

إقرأ أيضاً:

غدا.. ليلة من دويتوهات السينما المصرية بقصر الأمير بشتاك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقيم بيت الغناء العربي، "قصر الأمير بشتاك"، بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الاستاذ الدكتور وليد قانوش، حفل فرقة "ليلة من دويتوهات السينما المصرية"  مع الفنانة داليا الدويني والفنان أشرف علي، في الثامنة مساء غدا (الخميس٢٧ يونيو)، بمصاحبة فرقة نجوم مصرية، بقيادة المايسترو مصطفى المهدي.

داليا الدويني واشرف علي بمصاحبه فرقة نجوم مصريه بقيادة المايسترو مصطفي مهدي 

تعد داليا الدويني واشرف علي من المطربين الأساسيين لفرقة عبد الحليم نويره للموسيقي العربية بدار الاوبرا المصريه منذ اكثر من ٢٥ عام، قدما الكثير من الحفلات الفنية علي مدار سنوات داخل مصر وخارجها، حصلا علي العديد من الجوائز وشهادات التقدير بدول عربية واوروبية

كما يشارك في الحفل كضيوف شرف مجموعة من صوليستات فرقة نجوم مصرية.

يضم برنامج الحفل تقديم أغنيات: 

(تعالي اقولك -يادي النعيم -حاجة غريبة -احتار خيالي -عايز اروح -ياسلام علي حبي وحبك -علي قد الليل ما يطول - بتسأل ليه عليا و يارايحين للنبي الغالي).

مقالات مشابهة

  • شخص يطعن شقيقه بخنجر وهذا ما قررته الجنايات الكبرى
  • الآثار تصدر بيانًا لتوضيح حقيقة تصوير "فيديو كليب" بقصر البارون
  • غدا.. ليلة من دويتوهات السينما المصرية بقصر الأمير بشتاك
  • الأطفال وثقافة الحرب
  • الذكرى 19 على رحيل محمد مستجاب.. صاحب «الوصية الحادية عشر»
  • السؤال اللولبي
  • «العباقرة».. أطفال «بيلا» يتسابقون في الحساب الذهني بـ100 سؤال
  • أسوان وصلت 50.. معلومات تعرفها لأول مرة عن درجات الحرارة في مصر
  • خطة البرلمان تناقش غدًا عدم صرف تعويضات البيوت والأراضي بمحور ديروط
  • بنك تنمية المهارات يحتفل بتخرج مشروع تدريب وتأهيل الشباب في الأقصر