تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن المغالاة في أسعار مجموعات التقوية والدعم التعليمي.

عضو مجلس النواب: لدينا كل المقومات لنجاح السياحة ولكن نحن "مقصرين فى حق أنفسنا" مجلس النواب يعقد 42 جلسة عامة ويقر 175 قانونا في دور الانعقاد الرابع

وأشارت إلى أنه قبل أيام أعلن الوزير محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم ١٤٩ بشأن آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، متضمنة الأسعار والتي وصلت لنحو ١٠٠ جنيه في الحصة الواحدة.

وقالت فاطمة سليم، لا شك أن تنظيم عمل مجموعات التقوية في المدراس أمر يمثل أهمية كبيرة للطلاب، ويساهم كذلك في رفع المعاناة عن بعض أولياء الأمور بسبب ارتفاع تكاليف دروس التقوية.

وتابعت النائبة، لكن ما حدث من إعلان الأسعار لن يؤدي فعليًا لتخفيف الأعباء، لاسيما أن الحصة الواحدة تصل ١٠٠ جنيه وهو نفس السعر بالحصة في الدروس الخصوصية، بل إنه في بعض المناطق لا يصل لهذا السعر.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنه لضمان نجاح مجموعات التقوية، لابد من تخفيض الأسعار، بما يتلاءم مع قدرات الأسرة المصرية، وحتى تكون هناك ميزة نسبية عن أسعار الدروس الخصوصية.

وشددت النائبة فاطمة سليم، على ضرورة إعادة النظر في أسعار مجموعات التقوية والدعم التعليمي، على أن يكون الحساب بالشهر وليس بالحصة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب النائبة فاطمة سليم المستشار الدكتور حنفي جبالي الحكومة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المغالاة مجموعات التقویة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أول تحرك برلماني بشأن خصم مبالغ مالية من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة لوزير الكهرباء بشأن زيادة أسعار الكهرباء وسحب مبلغ من العدادات مسبوقة الدفع عند الشحن.

وطالبت متى، في بيان صحفي لها بضرورة تفعيل الدور الرقابي للحكومة، لتحقيق نسبة التوازن مابين تكلفة الإنتاج والاستهلاك من إنتاج الكهرباء ومراقبة جميع السلع في الأسواق، حتي نحمي مصر في الفترة القادمة من ارتفاع معدلات التضخم.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أنه بعد ارتفاع أسعار الكهرباء سواء على العدادات المنزلية أو الصناعية، سيكون له تأثير على ارتفاع أسعار المنتجات ووسائل المواصلات.

وطالبت بسرعة مناقشة هذا الاقتراح في أسرع وقت ممكن، بحضور كافة الجهات المعنية، بهدف توضيح أسباب زيادة أسعار الكهرباء وسحب مبلغ من العدادات مسبوقة الدفع عند الشحن.

اقرأ أيضا:

بعد زيادة شرائح الاستهلاك.. ما سر خصم 378 جنيها من رصيد العداد "أبوكارت"؟

مقالات مشابهة

  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية
  • برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد
  • استشاري تعليمي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين وضع المعلم
  • أستاذ جامعي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين الوضع المالي للمعلم
  • أول تحرك برلماني بشأن خصم مبالغ مالية من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء
  • برلماني: قانون الإجراءات الجنائية كشف عن حالة التوافق بين الحوار الوطني ومجلس النواب
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • طلب برلماني بإنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية
  • برلماني عراقي يكشف للجزيرة نت تفاصيل سرقة القرن وشبكة جوحي