أقامت وحدة التعليم والتدريب المزدوج بالبحر الأحمر بإدارة كامل على مدير الوحدة الإقليمية للتعليم والتدريب المزدوج بديوان عام المحافظة مؤتمرًا لتكريم كل من تعاون خلال الفترة السابقة من مسئولي التعليم والمدارس والمنشآت التدريبية الفندقية والتجارية والفنادق والشركات والشخصيات، اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، تحت شعار "  شكرًا شركاء النجاح ".

 

وذلك تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وبحضور اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، والدكتور تامر نجم الدين مدير الإدارة المركزية للتعليم والتدريب المزدوج بوزارة التربية والتعليم، والدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، والمهندس عبيد سعيد مدير عام التعليم الفني، ومحمد ثروت رئيس جمعية أجيال شباب مصر، والدكتور رضا النجار رئيس مؤسسة غردقة الخير، والدكتور خالد إسماعيل مدير الغرف الفندقية للتدريب بالبحر الأحمر، والمهندس محمد طوسون خبير إدارة التغيير بمشروع T CTI – الوكالة الألمانية للتعاون الدولي،

 

حيث أن نظام التعليم والتدريب المزدوج قائم على الشراكة والتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص؛ لإقامة منظومة تعليمية متكاملة تهدف إلى تخريج فنيين قادرين على العمل بكفاءة في سوق العمل المصري؛ حيث يدرس الطالب مهنة بإحدى التخصصات داخل مدرسة للـتعليم الفني المزدوج ليتلقى بها الجانب النظرى، ومن ثم يستكمل تدريبه العملي داخل مؤسسة تدريبية لتلقي التدريب العملي في نفس المهنة.

 

وأشار اللواء ياسر حماية إلى اتجاه الدولة الواضح في دعم وتطوير نظام التعليم المزدوج لأنه جعل نظام التعليم وسوق العمل لديهم نقطة التقاء واحدة. وأكد على حاجة الدولة إلى الكوادر الشبابية خريجي التعليم المزدوج وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية والصناعية المرجوة.

 

وقد أوضح الدكتور تامر نجم الدين أنه يتم تطوير نظام التعليم الفني منذ عام 2018 بدعم وتقوية شراكة القطاع الخاص فيما يخص توفير المؤسسات التدريبية لتدريب الطلبة.

 

كما أوضح الدكتور خالد إسماعيل أن نحو 75 % من وقت الطلاب الدراسي أصبح داخل المؤسسات التدريبية مما يكسبه متطلبات سوق العمل من مهارات، ويؤهله للمنافسة في سوق العمل خارج مصر

 

وأضاف محمد ثروت رئيس جمعية أجيال شباب مصر ان التعليم المزدوج هو المصدر الأول والأساسي للموارد البشرية التي يحتاجها المجتمع والتي تحقق نهضة الدولة

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم البحر الاحمر والتدریب المزدوج بالبحر الأحمر نظام التعلیم

إقرأ أيضاً:

روسيا: لا نبرر تصرفات الحوثيين بالبحر الأحمر والضربات على أراضيه من قبل واشنطن ولندن

دعت روسيا الاتحادية، أطراف الصراع إلى للبحث عن حلول مقبولة للجميع، في ظل التصعيد التي تشهده المنطقة وتصاعد الهجمات في البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي.

 

وشدد نائب ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة "دميتري بوليانسكي" إلى ضرورة تحديث الإطار القانوني للتسوية السياسية في اليمن،

 

وأشار إلى أن هناك خطرا من تقويض جهود الوساطة الطويلة حال بقاء الوضع على حاله، مطالبا مجلس الأمن باتخاذ خطوات لتجنب ذلك.

 

وأكد أن بلاده لا تبرر تصرفات الحوثيين بالبحر الأحمر، والانتهاكات الجسمية لسيادة اليمن والضربات على أراضيه من قبل واشنطن ولندن.

 


مقالات مشابهة

  • “حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات”
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • عاجل: بدء سحب سفينة النفط ”سونيون” بالبحر الأحمر بعد نجاح قطرها وإعلان أوروبي بذلك
  • ”منح دراسية بين الجنوب والشمال: وزارة التعليم الفني تكشف الحقائق وترد على الانتقادات”
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • روسيا: لا نبرر تصرفات الحوثيين بالبحر الأحمر والضربات على أراضيه من قبل واشنطن ولندن
  • بالتعاون مع «منظمة اليونيسيف» القليوبية الأزهرية تشارك في الورشة التدريبية لبرنامج التعليم المدني
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • مفاجأة لطلاب المرحلة الثالثة 2024 في كليات التعليم التبادلي.. فرصة عمل مباشرة